حسم 12 بطاقة مؤهلة للأولمبياد في مونديال الدوحة 2015 للملاكمة
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حسم 12 بطاقة مؤهلة للأولمبياد في مونديال الدوحة 2015 للملاكمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حسم 12 بطاقة مؤهلة للأولمبياد في مونديال الدوحة 2015 للملاكمة

أبطال خمسة أوزان من أصل عشرة
الدوحة - صوت الإمارات


 حسم أبطال خمسة أوزان من أصل عشرة و12 بطاقة مؤهلة إلى أولمبياد 2016، وذلك ضمن منافسات اليوم قبل الأخير من بطولة العالم للملاكمة "الدوحة 2015" في نسختها الثامنة عشرة التي تستضيفها قطر على صالة علي بن حمد العطية بمشاركة 260 ملاكما يمثلون 73 دولة، وتختتم منافساتها الخميس. 

وشهدت منافسات اليوم إثارة كبيرة في المباريات الثماني التي أقيمت، سواء لحسم أبطال الأوزان الخمسة وهي : 49 و 56 و 64 و 75 و 91 كج ، أو البطاقات الثلاث المؤهلة من مباريات حسم المركز الثالث في ثلاثة أوزان وهي 56 و64 و75كج. 

وجاءت البطاقات الاثني عشر على النحو التالي : بطاقتان عن وزن 49 كج، وثلاث بطاقات عن وزن 56 كج، وثلاث بطاقات عن وزن 64 كج، وثلاث بطاقات عن وزن 75 كج، وبطاقة واحدة عن وزن 91 كج. 

وفي وزن 49 كج، حصل الكوبي جونيس ارجليجوس على الميدالية الذهبية بعد فوزه على الروسي إيجور فاسيلي الذي نال الفضية في المباراة النهائية، فيما حصل كل من الفلبيني لادون روجين والأوكراني ديمترو زيماتوف على البرونزية. 

وبهذه النتائج حصل الكوبي ارجليجوس والروسي فاسيلي على بطاقتي الوزن المؤهلتان إلى أولمبياد ريو دي جانيرو المقررة الصيف المقبل. 

أما في وزن 56 كج، فقد توج الإيرلندي ميشيل كونلن بالميدالية الذهبية اثر تغلبه على الأوزبكي مودريجون اكاماداييف صاحب الفضية في المباراة النهائية، ليقتنص الملاكمان أول بطاقتين مؤهلتين في الوزن للأولمبياد. 

وشهد وزن 64 كج، فوز الروسي فيتالي دنتسيف بالميدالية الذهبية بعد تخطيه في المباراة النهائية عقبة الأوزبكي فازالدين جيزبنروف صاحب الميدالية الفضية، ليحصل الملاكمان على أول بطاقتين مؤهلتين في الوزن للأولمبياد. 

وأسفر وزن 75 كج، عن تمكن الكوبي لوبيز ارلين بطل العالم والمصنف الأول من الاحتفاظ بلقبه في هذا الوزن، بعد فوزه الأوزبكي ميلكزوف بكتيسير في المباراة النهائية، ليحصد الملاكمان على أول بطاقتين مؤهلتين في الوزن للأولمبياد. 

وفي أخر أوزان الحسم، توج الروسي افيجني تشكانو بالميدالية الذهبية بعد فوزه الصعب على الكوبي سافوزن اريسلندي الذي نال الميدالية الفضية، ليحصل بذلك على البطاقة الوحيدة عن هذا الوزن المؤهلة إلى الأولمبياد. 

ولم تكن مباريات حسم المركز الثالث التي أقيمت منافساتها في ثلاثة أوزان فقط وهي 56 و64 و75كج، أقل قوة وإثارة عن المباريات النهائية، خاصة أن الفائز فيها سيضمن الفوز بالبطاقة الثالثة في الوزن المؤهلة للأولمبياد. 

وشهد وزن 56 كج، فوز البلغاري ديمتري اسانو على الهندي ثابا شيفا ، وحصوله على البطاقة الثالثة والأخيرة في هذا الوزن المؤهلة إلى الأولمبياد. 

وفي وزن 64 كج، فقد تغلب التايلاندي وتشي ماسوك على الكوبي لوبيز تولدو ، ليحصل على البطاقة الثالثة والأخيرة في هذا الوزن المؤهلة إلى الأولمبياد. 

أما أخر بطاقات مباريات الحسم في المركز الثالث، فقد جاءت عربية بعد فوز المصري حسام عابدين على الايرلندي ميشيل اورلي في وزن 75 كج، ليحصل على البطاقة الثالثة والأخيرة في هذا الوزن المؤهلة إلى الأولمبياد. 

وكان سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية قد قام بتتويج الفائزين في وزن 46 - 49 كج، فيما شارك كل من الدكتور ثاني الكواري الأمين العام للجنة الأولمبية رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، الدكتور تشينج كو رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، والسيدة اوميلكا ريز عضو اللجنة الأولمبية الدولية، في تتويج بقية الفائزين في أوزان اليوم. 

وتتواصل الخميس في اليوم الأخير منافسات بطولة العالم للملاكمة "الدوحة 2015" في نسختها الثامنة عشرة التي تستضيفها قطر على صالة علي بن حمد العطية بمشاركة 260 ملاكما يمثلون 73 دولة، حيث ستقام سبع مباريات ، خمس منها لحسم أبطال الأوزان واثنان لحسم المركز الثالث المؤهل للأولمبياد.

 ويتنافس 14 ملاكما على 11 بطاقة مؤهلة إلى الأولمبياد، منهم 4 يتنافسون على بطاقتين عبر الميدالية البرونزية، وذلك في وزني 60 و69 كج، بينما يتنافس 10 على الميداليات الذهبية والفضية، علما بأن الذهبية فقط تمنح للفائز بوزن فوق 91 كج الأولمبياد.  

تقام غدا خمس مواجهات في نهائيات البطولة لتحديد الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية, ففي وزن 52 كج يلتقي الكوبي يوسباني فيشيا مع الأذربيجاني ايلفين ماميشادا, وحقق الاخير أفضل إنجاز بمشواره في البطولة الأوروبية في باكو بفوزه بالميدالية الذهبية, وجاء تأهله للنهائي في مشاركته الرابعة بالمونديال بعدما اكتفي بالوصول إلى ربع النهائي في البطولتين السابقتين، علما بأنه تأهل إلى أولمبياد لندن 2012.

 في المقابل يعتبر منافسه الكوبي واحدا من الملاكمين المميزين، ويحمل البرونزية في بطولة العالم الماضية, وتأهل إلى مونديال الدوحة بعد فوزه بفضية بطولة الأمريكيتين, كما فاز هذا العام بفضية دورة ألعاب (بان امريكان) في تورنتو بكندا, ويبدو المرشح الأقوى للفوز بالميدالية الذهبية.

 وفي وزن 60 كج، يتنافس الكوبي لازارو الفاريز مع الاذربيجاني البيرت سليموف على الميدالية الذهبية في مواجهة من العيار الثقيل، ويعد الأول من أبرز ملاكمي هذا الوزن حيث يحمل لقب هذا الوزن في البطولتين الأخيرتين, كما أنه فرض نفسه كواحد من أفضل الملاكمين منذ فوزه بفضية بطولة الهواة في عام 2007, وبالإضافة إلى حصولع على برونزية أولمبياد لندن 2012 الأخيرة, علما بأنه ضمن بطاقة أولمبية من خلال منافسات سلسلة بطولات الاتحاد الدولي.

 وستكون مهمة الفاريز صعبة أمام الأوزبكي سليموف, الذي فاز بذهبية هذا الوزن في بطولة العالم 2007, وبرونزية نسخة 2009, وهو الآخر ضمن التأهل لأولمبياد إلى ريو دي جانيرو من خلال الفوز في سلسلة بطولات الاتحاد الدولي.

 أما في وزن 69 كج، فيشهد مواجهة المغربي محمد ربيع الذي يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي, مع الكازاخستاني دانيار ايلوسينوف في مواجهة صعبة على البطلين.

 وبات ربيع من أفضل الملاكمين في العالم هذا العام, بعدما تم تصنيفه الأول في وزنه من خلال منافسات السلسلة العالمية للملاكمة, التي حقق فيها 7 انتصارات متتالية، كما أنه اختير افضل ملاكم في سلسلة بطولات الملاكمة العالمية هذا الموسم بعد استفتاء نظم عبر الانترنت, وقد فاز ربيع بذهبية البطولة الأفريقية المؤهلة لمونديال الدوحة.

 ويلتقي البطل المغربي مع الكازاخستاني دانيار الذي يعد أفضل ملاكم آسيوي في العامين الأخيرين, بعد فوزه بذهبية دورة الألعاب الآسيوية 2010, وحصوله على ذهبية بطولة العالم الماضية، فضلا عن أنه اختير مرتين افضل ملاكم بين نخبة ملاكمي الاتحاد الدولي.

 وفي وزن 81 كج، يتواجه الكوبي خوليو لاكروز الذي اختير ملاكم العام وتسلم الجائزة في الدوحة أمس, والايرلندي جوزيف وورد في مواجهة قوية على الميدالية الذهبية ويملك لاكروز تاريخا لا يضاهى, فهو فاز بذهبية بطولتي العالم الماضيتين, وحصل على بطاقة مؤهلة للأولمبياد بعد انتصاراته في السلسلة العالمية, لكنه وبصورة مفاجئة خسر نهائي بطولة الامريكيتين المؤهلة لمونديال الدوحة, ليكتفي بالفضية ولذا فإنه سيكون مصمما اليوم على الفوز باللقب الثالث له على التوالي في بطولة العالم.  

في المقابل، يسعى الايرلندي وورد الفائز بذهبية البطولة الأوروبية عام 2011، وذهبية البطولة الأوروبية المؤهلة لمونديال الدوحة, وببرونزية بطولة العالم في النسخة الماضية, أن يوقف انتصارات منافسه الكوبي عند هذا الحد.

 وفي وزن فوق 91، يخوض الكازاخستاني ايفان ديشكو صراعا قويا مع الفرنسي توني يوكا, للحصول على الميدالية الذهبية الوحيدة المؤهلة للأولمبياد في هذا الوزن .

 ويملك ديشكو الكثير من الميدالية في مشواره، منها برونزية وفضية في بطولتي العالم الماضيتين, وكذلك برونزية اولمبياد لندن 2012 ، في المقابل حصل الفرنسي توني على برونزية دورة الألعاب الأوروبية في باكو هذا العام, وفضية بطولة العالم السابقة.  

وفي مواجهتي المركز الثالث، يخوض أربعة ملاكمين منافسات قوية من أجل الفوز بالبرونز وبطاقتين مؤهلتين لأولمبياد ريو دي جانيرو, حيث يلتقي في المواجهة الأولي الأوزبكي ايلنور عبد الرحيموف مع البرازيلي روبسون دوناتو في وزن 60 كج, فيما تجمع الثانية الاذربيجاني بارفيز باقروف والصيني وي ليو في وزن 69 كج.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسم 12 بطاقة مؤهلة للأولمبياد في مونديال الدوحة 2015 للملاكمة حسم 12 بطاقة مؤهلة للأولمبياد في مونديال الدوحة 2015 للملاكمة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates