هونغ كونغ تدخل قائمة المطاعم العالمية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وُصفت بأنها "جنة المأكولات البحرية"

هونغ كونغ تدخل قائمة المطاعم العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هونغ كونغ تدخل قائمة المطاعم العالمية

مدينة هونغ كونغ
بكين ـ مازن الأسدي

تتميز قرية "تاي أون" في هونغ كونغ، بأنها جنة المأكولات البحرية، حيث الصفوف الطويلة من السلال الحمراء اللامعة التي تحتوي على أنواع شتى من الطعام مثل الجمبري، خيار البحر، سمك الماو والمحار، والسمك المجفف من مختلف

الأنواع الذي يتدلى من السقف من خطافات عُلق بها، ومئات الحاويات الزجاجية المملوءة بمعجون الجمبري من الذي تشتهر به المنطقة، مما جعلها تتصدر قائمة مراكز صناعة هذه الأطعمة، ورشحها إلى أن تكون ضمن أكبر الأدلة السياحية العالمية .
وتعد  "تاي أون" أقدم قرية صيادين في هونغ كونغ، والمعقل الأول لعائلات الصيادين من قبائل "التانكا"، الذين توارثوا المهنة من قديم الأزل ولا تزال الأجيال الجديدة منهم تحافظ على أسرارها وتقاليدها حتى الآن، وتستعد لتسليمها للأجيال القادمة أيضًا.

هونغ كونغ تدخل قائمة المطاعم العالمية

وإذا ما تحدثنا عن الأطعمة البحرية، فلابد لنا من ذكر تاي أون، لأنها ببساطة تتصدر قائمة مراكز صناعة هذه الأطعمة، لما تقدمه من وجبات مميزة وخاصة جدًا، حيث يتوافر للقرية أنواع من الأسماك والكائنات البحرية القابلة للأكل لا تتوافر لغيرها من قرى الصيد في العالم مثل جمبري الماتنز، كما ينفرد الطهاة في القرية بوصفات سرية لا يعرفها غيرهم، من أهم سماتها المزج بين المأكولات البحرية وغيرها من المأكولات، وأشهر هذه الأصناف التي لا يمكن أن تصادفها في مكان آخر جمبري الماتن بجلد الخنزير.

هونغ كونغ تدخل قائمة المطاعم العالمية

هذا ولا تقتصر تاي أون على كونها قرية صيد أو مركزًا للمأكولات البحرية فقط، حيث كانت في يوم من الأيام أهم نقطة يدخل عبرها المهاجرون الغير شرعيين إلى هونغ كونغ من الصين، هذا ولم تتوقف عند هذا الحد حيث انفردت بتقديم مطبخ عالمي جديد للمأكولات البحرية، لتدفع الاتجاه السائد نفسه في البلاد، حيث تعتبر المواد الغذائية هي العمود الفقري لاقتصاد هونغ كونغ، مما دعا إلى أن تقوم القرية الصغيرة بالمشاركة في النمو من خلال ما تقدمه من منتجات غذائية تنفرد بها عن جميع أنحاء العالم مثل مرقة السلحفاة البحرية، لتبدأ تاي أون في تطوير واحد من أشهر المطابخ العالمية.

هونغ كونغ تدخل قائمة المطاعم العالمية

وكان لهذا الصيت الذائع للقرية مردودًا إيجابيًا على نشاط المطاعم في هونغ كونغ بأكملها، حيث شجعت سمعتها الطيبة في الطهو وإعداد المأكولات البحرية على إكساب مطاعم المدينة قدرًا كبيرًا من الشهرة، التي أدت إلى رواج تلك المطاعم ووصولها إلى العالمية، لتُضمن أكبر الأدلة السياحية العالمية حيث ذهب دليل ميشلان السياحي إلى هونغ كونغ لتسجيل أشهر مطاعمها، حتى يتسنى للسائحين التعرف عليها ومحاولة الدخول في تجربة جديدة مع أطعمتها الصينية المميزة جدًا.

هونغ كونغ تدخل قائمة المطاعم العالمية

ويُعتبر مطعم مينج كورت بلانجهام بلايس، أول المطاعم المسجلة في دليل ميشلان، وهو الفندق الذي يوجد له فرع آخر في لندن، ويتميز بالمحافظة على التقاليد الصينية العتيقة في تناول الطعام، حيث تستخدم أواني الخزف في تناول الشاي، والطاولات الدوارة التي تسمح للجميع في اقتسام ما عليها من أطعمة بسهولة بالغة، وسط تلألأ الأضواء المتقطعة أثناء الجلوس على المقاعد المريحة بنفسجية اللون. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هونغ كونغ تدخل قائمة المطاعم العالمية هونغ كونغ تدخل قائمة المطاعم العالمية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates