دبي الملاحية تطلق مبادرة جديدة لتشكيل المجلس الاستشاري البحري
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تماشيًا مع "رؤية 2021" في تأسيس اقتصاد تنافسي ومستدام

"دبي الملاحية" تطلق مبادرة جديدة لتشكيل "المجلس الاستشاري البحري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي الملاحية" تطلق مبادرة جديدة لتشكيل "المجلس الاستشاري البحري"

مدينة دبي الملاحية
دبي - صوت الإمارات

أطلقت " سلطة مدينة دبي الملاحية" مبادرة جديدة بشأن تشكيل "المجلس الاستشاري البحري"، في إطار الجهود الرامية إلى إيجاد إطار عمل متكامل للارتقاء بتنافسية القطاع البحري المحلي وترسيخ ريادة دبي كلاعب رئيسي على الخريطة البحرية العالمية.

وتأتي الخطوة انسجاما مع مساعي السلطة البحرية لإنجاح "استراتيجية القطاع البحري في إمارة دبي"، التي تحظى بأهمية استراتيجية باعتبارها دعامة أساسية لتجسيد التطلعات الطموحة ل "رؤية دبي 2021" في تأسيس قطاع بحري مستدام ومتكامل.

وأكّد رئيس مؤسّسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي ورئيس "سلطة مدينة دبي الملاحية"، سلطان بن سليّم، أهمية تشكيل "المجلس الاستشاري البحري" كونه يمثل دفعة قوية لدعم "رؤية دبي 2021" التي توفر قاعدة متينة لتجسيد تطلعات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في بناء اقتصاد متكامل يتسم بالتنافسية والاستدامة، مشيرا إلى أنه نقلة نوعية على صعيد توظيف آفاق النمو والمزايا الاستثنائية لإمارة دبي بالشكل الأمثل لوضعها بمصاف أبرز المراكز البحرية واللوجستية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأضاف بن سليّم يأتي المجلس الاستشاري البحري ليمثل استكمالاً للمساعي الحثيثة لاستراتيجية دبي للقطاع البحري لتمتين جسور التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالشأن البحري.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يشهد فيه القطاع البحري في دبي نموا مطّرداً وتطوّرا جذريا يستوجب تكثيف الجهود المشتركة لضمان بيئة بحرية متكاملة ومستدامة، من شأنها الاستجابة بفعالية لمتغيرات الأسواق ومواكبة الاتجاهات الناشئة واستقطاب المستثمرين الإقليميين والدوليين للاستفادة من ريادة دبي كلاعب رئيسي على الخريطة البحرية العالمية.

وستتمحور مسؤوليات المجلس الاستشاري البحري حول تعزيز قنوات التعاون والتباحث والتنسيق مع الجهات المعنية بالشأن البحري في سبيل ضمان تعزيز وتطوير وتنظيم القطاع البحري في دبي .
وتم تشكيل المجلس الاستشاري البحري بعضوية عدد من أبرز الشخصيات المعروفة ضمن القطاع البحري وكبار المسؤولين التنفيذيين من أهم الشركات البحرية والشركات العاملة ضمن القطاع البحري، والتي تشتمل على موانئ دبي العالمية، والأحواض الجافة العالمية، وهيئة الإمارات للتصنيف "تصنيف" ومحاكم مركز دبي المالي العالمي، وشركة كلارسكون، وشركة تفتون أوشنك، و"طاقة الخليج البحرية"، و"الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ" و"ميرسك لاين للشحن البحري"، و"شركة إمارات ماريتايم للخدمات البحرية"، وشركة فيشته وشركائه، و" إنس آند كو"، و" شركة نظم" التسويق العالمية" (GMS )، و" دبي تريدينغ إيجينسي" (DTA). وتضم عضوية المجلس أيضاً كبار المديرين من "كلايد آند كو"، وشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، و"توباز للطاقة والهندسة البحرية" و"التميمي وشركاه" و"اللجنة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية"، و" الجمعية الوطنية لشركات تموين البواخر في الإمارات"، و"هادف وشركاه" و"مبارك البحرية"، وبيكر آند ماكنزي حبيب الملا، و"هولمان فينويك ويلان»، و"ويلهلمسن لخدمات السفن"، و"دي إتش إل إكسبريس" و"شركة رئيس حسن سعدي" و"أرامكس- 3بيه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي الملاحية تطلق مبادرة جديدة لتشكيل المجلس الاستشاري البحري دبي الملاحية تطلق مبادرة جديدة لتشكيل المجلس الاستشاري البحري



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates