الأمل الأخير

الأمل الأخير

الأمل الأخير

 صوت الإمارات -

الأمل الأخير

بقلم : محمد الجوكر

* يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم، في الواحدة من ظهر اليوم، مواجهة مصيرية صعبة، أمام مضيفه المنتخب الأسترالي، على ملعب إستاد العاصمة سيدني، في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا 2018، وسيدخل «أبيضنا» المباراة بشعار «نكون أو لا نكون»، بعد خسارته في الجولة السابقة، أمام ضيفه الياباني بهدفين دون مقابل.

وتراجعه إلى المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، خلف منافسه في لقاء اليوم منتخب «الكانغارو»، الذي رفع رصيده إلى 10 نقاط بعد تعادله الأخير أمام المنتخب العراقي بهدف لمثله، ولم يعد هنالك من خيار آخر أمام فرقة مهدي علي الكروية، سوى الفوز والعودة بنقاط المباراة الثلاث، لتجديد آماله في المنافسة على التأهل إلى المونديال للمرة الثانية، وتكرار سيناريو عام 1990.

حيث يعتبر الكثيرون أن هذا هو المنتخب الأفضل في تاريخ الكرة الإماراتية، ممن حيث المواهب والإنجازات لتي تحققت بعد الفريق الذهبي الذي صعد بنا الى نهائيات إيطاليا، وبالتالي محطة اليوم تمثل الأمل الأخير للبقاء في دائرة المنافسة.

*ومن أستراليا، قرأنا الأخبار الواردة عبر الزملاء المرافقين للوفد، أن الروح المعنوية عالية والرغبة الكبيرة لدى اللاعبين، بتجاوز هذه الموقعة بنجاح، لتضميد جراح مباراة اليابان في العين ومصالحة الجماهير.

ورد الدين للمنتخب الأسترالي القوي، الذي فاجأنا في لقاء الذهاب بأبوظبي، في الوقت الذي كان فيه الشارع الرياضي يغلي، حيث ينتظر أخباراً سارة من أخوان (عموري)، قياساً على الحالة الفنية الجيدة، التي يتمتع بها منتخبنا، إلى جانب أن المباراة الأولى كانت تلعب بأرضنا ووسط جمهورنا الوفي، الذي ملأ مدرجات الملعب يومها، وساند اللاعبين بقوة.

ولكنه خرج حزيناً بسبب الخسارة، ونتمنى أن يعود منتخبنا اليوم، ويعوض هذه الجماهير المتعطشة للفوز، خاصة وأن هناك تغييرات في التشكيلة، منها عودة هداف آسيا أحمد خليل، والتي تعزز حظوظنا في المنافسة على التأهل، خصوصا وأن فارق النقاط بين منتخبات المجموعة، ليس كبيراً، ولا تتعدى النقاط الأربع.

حيث يتصدر الترتيب، المنتخب السعودي الشقيق بـ13 نقطة، وهو يلعب اليوم أيضاً أمام نظيره العراقي، والذي قابل شقيقه بترحيب كبير، ويليه في المركز الثاني المنتخب الياباني، بنفس الرصيد وبفارق الأهداف عن الأخضر السعودي.

ومن هنا، المهمة لن تكون سهلة في مواجهة المنتخب الأسترالي العنيد الذي يتميز لاعبوه بالقوة البدنية العالية، ونأمل من لاعبينا، أن يقاتلوا بقوة من أجل حصد النقاط الثلاث، وعلى لاعبي منتخبنا أن يتحلوا بالشجاعة والروح القتالية العالية، والتركيز الشديد منذ بداية المباراة وحتى النهاية، مع الصبر وعدم استعجال الفوز، لأن الهدف يمكن أن يأتي في جزء من الثانية.

وكما هو معروف يتأهل أول منتخبين فقط من المجموعة، بشكل مباشر إلى كأس العالم، ولذلك لن يتحمل الفريق ولا الجماهير، أي تعثر آخر اليوم، وبالتأكيد يدرك منتخبنا الوطني، أنه يحتاج إلى الفوز في سيدني وليس غيره، للتقدم خطوة إلى المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه لخوض الملحق، ونحن نتمسك بالأمل، حتى ولو كان في سيدني.. والله من وراء القصد.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمل الأخير الأمل الأخير



GMT 20:28 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

كأس الخمسين

GMT 20:35 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

سينما الوطن!

GMT 18:58 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

تذكرت بوشهاب!

GMT 21:28 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

الحكيم والرياضي.. وفارس الأعمال الخيرية

GMT 05:25 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

أحسنت يا أسامة!

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates