تنظيم محاضرة في إطار حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم محاضرة في إطار حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم محاضرة في إطار حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"

حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"
الشارقة ـ صوت الامارات

نظمت حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" بالتعاون مع المجلس البلدي لمدينة كلباء، الخميس الماضي، محاضرة للتعريف بفوائد الرضاعة الطبيعية وبمبادرة مؤسسات صديقة للأم، إلى جانب تمكين الأمهات من العودة إلى العمل بشكل صحيح وآمن لهن ولأطفالهن بعد انتهاء أجازة الوضع.
 
وشارك في المحاضرة التي أقيمت في مقر غرفة تجارة وصناعة كلباء في الذيد ممثلون عن 13 مؤسسة حكومية في المدينة، بهدف تشجيع هذه المؤسسات على الانضمام إلى الحملة، والحصول على الاعتماد الرسمي لها، من خلال توفير بيئة داعمة للأمهات وأطفالهن في أماكن العمل.
 
وتناولت المحاضرة، التي حضرها رئيس المجلس البلدي في مدينة كلباء سعادة هلال النقبي، وعدد من أعضاء المجلس، بحث كيفية استكمال الخطوات الأساسية لاعتماد المؤسسات الراغبة في الحصول على الاعتماد الرسمي لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، إلى جانب التعريف بالحملة وأهمية المشاركة فيها.
 
وأكدت مديرة اللجنة التنفيذية لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" . حصة خلفان الغزال، أن رؤية الحملة تكمن في تعزيز الصحة الجسدية والنفسية للأطفال وذويهم، من خلال زيادة نسبة ومدة الرضاعة للوصول إلى أسرة مترابطة ومجتمع صحي، وتمكين الأمهات من رضاعة أطفالهن لمدة عامين لمنحهن البداية الصحيحة للحياة.
 
وأشارت إلى أن دعم المؤسسات للرضاعة يعتبر استثمارًا في الموارد البشرية لكونه يسهم في توفير المال، من خلال عودة الموظفات للعمل بعد أجازة الوضع، وتجنب تعيين موظفين جدد، وقلة غياب الموظفات، حيث كلما زادت نسبة الرضاعة قلت زيارة الأطفال إلى الطبيب، ما يعني أجازات أقل للأمهات، وكذلك تحسين الصورة المجتمعية للمؤسسة التي تظهر اهتمامها بموظفيها وعائلاتهم.
 
واستعرضت المنسق التنفيذي لمبادرة "مؤسسة صديقة للأم" ريم فارس، الشروط الواجب توافرها في غرفة الأمهات في المؤسسات، والخطوات اللازمة للانضمام إلى مبادرة مؤسسات صديقة للأم، ومراحل الاعتماد، وقدمت للأمهات بعض النصائح التي تساعد الموظفات على العودة إلى العمل بعد أجازة الوضع، وتناولت التوجيهات الصحية السليمة في الرضاعة الطبيعية.
 
وتهدف حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل إلى تشجيع المرافق والمؤسسات التي تندرج تحت أربع فئات أساسية هي مرافق صحية صديقة للطفل، ومؤسسات صديقة للأم، وحضانات صديقة للرضاعة، وأماكن عامة صديقة للأم والطفل، على الحصول على اعتماد الحملة من خلال توفير بيئة داعمة ومساندة للأمهات للبدء والاستمرار بالرضاعة الطبيعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم محاضرة في إطار حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل تنظيم محاضرة في إطار حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates