الأطفال السوريون داخل المخيمات يلعبون والبسمة تملأ وجوههم
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم الألم والفقر المفجع يرسمون الوجه الآخر للحياة

الأطفال السوريون داخل المخيمات يلعبون والبسمة تملأ وجوههم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطفال السوريون داخل المخيمات يلعبون والبسمة تملأ وجوههم

الديلي ميل
عمان ـ عادل سلامة

نقلت "الديلي ميل" البريطانية صورًا مبهجة للأطفال الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين السورية، والتي تكشف ابتسامات البهجة لأولئك الأطفال على الرغم من أنهم يعيشون في فقر مدقع.

وتأتي الصور لأطفال استقروا في مخيمات الزعتري للاجئين في الأردن، على بعد سبعة أميال من الحدود السورية، في مبادرة لمنظمة إنقاذ الطفولة للسماح لهؤلاء الأطفال برواية قصتهم.

وشارك في المشروع مصورون تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 18 عامًا، حيث تقاسموا مع الأطفال لحظات من حياتهم اليومية في المخيمات من اللعب بالمراجيح محلية الصنع مع عائلاتهم، وتم وضعها على موقع "إنستغرام" للمرة الأولى، وتظهر الصور تحركات الصبية الصغار في محاولة للاستمتاع بمعارك بكرات الثلج في المخيم.

وبدأ المشروع عام 2013 عندما بدأ الأطفال بحفظ دروس التصوير الفوتوغرافي مع المراهقين في المساحات "الصديقة للشباب" في المخيم، والتي تعد موطنًا لحوالي 80 ألف لاجئ سوري.

وأرادت الجمعية الخيرية للأطفال أن يتعلموا مهارات التصوير الفوتوغرافي للمساعدة في استعادة ثقتهم بأنفسهم، وكذلك دعم تنمية الرفاهية الاجتماعية والعاطفية.

وتقدم مؤسسة إنقاذ الطفل داخل مخيم الزعتري، الدعم بما في ذلك برامج حماية الطفل التي تدعم أولئك الذين يعانون من الأذى البدني والنفسي وتعزيز المعرفة، والرفاهية الاجتماعية والعاطفية.

ويصنع الأطفال المتعة والسعادة بما لديهم، إذ يمكنك أن ترى اثنين من الأطفال الصغار يلعبون لعبة الشطرنج، وفتاة صغيرة تركض فوق التلال وتلعب قفز الحبل.

وعبّر المصور والمقيم في الزعتري قيس، عن سعادته بتلك التجربة والتي تتيح له تكوين صداقات جديدة، وقضاء الوقت مع أهل المخيم، كما أنه يمنح الشعور بالرضا ولو مؤقتًا، لأولئك الذين يقفون أمامه ليصورهم.

وأفاد الرئيس التنفيذي لأكاديمية القيادة الإنسانية في منظمة إنقاذ الطفولة سابا المبسلط: "المنظمة ملتزمة بدعم الأطفال الذين عانوا من الضغط الشديد كاستجابة للأزمة في سورية، ويتم ذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تجعل الشباب يتواصلون مع طفولتهم، ومساعدتهم على أن يتعلموا المهارات الاجتماعية وإعادة بناء حياتهم".

وأضاف المبسلط: "هذا الكتاب يتميز بالعمل الإبداعي الاستثنائي للفتيان والفتيات، الذين تتراوح أعمارهم بين 14-18 عامًا، والذين يعيشون في الزعتري، وعلى الرغم من الأهوال التي يواجهونها في الوطن، إلا أنهم يصرون على الاستمرار في تسليط الضوء على أفكار وأحلام ومشاعر الشباب".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطفال السوريون داخل المخيمات يلعبون والبسمة تملأ وجوههم الأطفال السوريون داخل المخيمات يلعبون والبسمة تملأ وجوههم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates