إميلي بلانت تقود هجومًا لاذعًا من الانتقادات ضد منظمي كان
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكعب العالي يثير أزمة على أبواب المهرجان السينمائي الدولي

إميلي بلانت تقود هجومًا لاذعًا من الانتقادات ضد منظمي "كان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إميلي بلانت تقود هجومًا لاذعًا من الانتقادات ضد منظمي "كان"

مهرجان "كان" السينمائي الدولي
لندن ـ كاتيا حداد

قادت النجمة البريطانية الشهيرة، إميلي بلانت، حملة من الانتقادات اللاذعة على منظمي مهرجان "كان" السينمائي الدولي في دورته الـ68.

وواجه المنظمون هجومًا حادًا بعد صدور قرار بمنع النساء الحاضرات اللائي لا يرتدين الكعب العالي من حضور العروض الأولى للأفلام المشاركة ضمن المسابقة الرسمية.

ووصفت بلانت القرار بأنه مخيب للآمال للغاية، وأضافت: "لنكون صادقين على جميع النساء أن يرتدين كعوبًا ليست عالية على أية حال، وهذه هي وجهة نظري"، وتابعت: "يراودني التفكير بأنَّ هناك اتجاهات جديدة لتحقيق المساواة، وهناك موجات من الناس يدركون أن المرأة كائن خلق كي يكون رائعًا ومثيرًا للاهتمام لتتم مشاهدته".

ونشب خلاف في فعاليات المهرجان الدولي، بعد أن اشتكت بعض النساء في سن الخمسينات، ممن يعانين من حالات مرضية، من منعهن من دخول أفلام مثل "Carol" من بطولة الممثلة العالمية، كيت بلانشيت.

وبعد أن وردت التقارير الأولية لما يسمى بسياسة "ارتداء الكعب العالي"، كشف عدد من ألمع الحضور في المهرجان عن تلقيهن معاملة مماثلة، بما في ذلك مخرج فيلم " Amy Winehouse" البريطاني، آصف كاباديا، حيث كتب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنَّ زوجته لم تحصل على إذن بالدخول؛ لكن تم السماح لها في نهاية المطاف.

ومن ناحية أخرى علًّق مخرج فيلم "Sicario" الذي تلعب فيه بلانت دور البطولة، ساخرًا على القرار في مؤتمر صحافي، قائلًا: "يجب على أبطال الفيلم الذكور مثل بينيشيو ديل تورو وجوش برولين أن يرتدوا الكعب العالي حتى يسمح لهم بالحضور".

وفي سياق متصل، نف منظمو المهرجان المزاعم التي تفيد بضرورة إلزام ارتداء الكعب العالي، وأكد المخرج الفرنسي تييري فريمو تويتينغ أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وصرَّح متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية بأنَّ "قواعد ارتداء الأزياء في المهرجان، لم تتغير على مر السنين، ملابس سهرة للنساء والملابس الرسمية للرجال لحضور عروض المهرجان، ولا يوجد هناك أي إشارة محددة حول ارتفاع كعوب النساء فضلا عن الرجال".

وأثارت صحيفة "سكرين" الدولية هذا الخبر، عندما كشفت عن أنَّ منظمي المهرجان منعوا حضور نساء في الخمسينات من عمرهن ويعانين من ظروف صحية، لعرض فيلم "كارول" بسبب ارتدائهن الأحذية الأرضية.

 وأفاد مصدر للصحيفة: "لقد سمعت بحدوث ذلك مرات عدة حتى الآن، حتى مع النساء الأكبر سنًا ذوات الظروف الصحية، ومنع المنظمون أحد الشخصيات التي أعرفها ونصحوها ساخرين بشراء أحذية مناسبة والعودة لحضور عرض الفيلم".

ومن المفارقة أن ينشب هذا الخلاف في الوقت الذي تتناول فيه الأفلام المعروضة في المهرجان قضايا المرأة بتعمق، ويذكر أن العديد من الشخصيات رفيعة المستوى في صناعة السينما، تناولت علنًا العام الماضي انعدام المساواة بين الجنسين في السينما، وحثوا على ضرورة تضييق هذه الفجوة وتوفير المزيد من الفرص للنساء المساوية للرجال وراء الكاميرا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إميلي بلانت تقود هجومًا لاذعًا من الانتقادات ضد منظمي كان إميلي بلانت تقود هجومًا لاذعًا من الانتقادات ضد منظمي كان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates