130  دار نشر في الشارقة القرائي
آخر تحديث 13:36:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

130 دار نشر في "الشارقة القرائي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 130  دار نشر في "الشارقة القرائي"

130 دار نشر في "الشارقة القرائي"
الشارقة-صوت الامارات

تنطلق صباح الخميس في مركز "إكسبو الشارقة"، فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب وتستمر حتى 30 الجاري.

ويشارك في فعاليات هذه الدورة التي تقام تحت شعار "تألق بها" 130 دار نشر، من 15 دولة، تتصدرها دولة الإمارات بـ55 دارًا، تليها لبنان بـ25 دارًا، ثم مصر بـ20 دارًا، إلى جانب مشاركات من العديد من دول العالم، أبرزها كندا، والصين، والهند، والمملكة المتحدة.

وسيتضمن المهرجان هذا العام 1518 فعالية موزعة على برامج عدة، من بينها برنامج الطفل الذي سيتضمن 1245 فعالية، والبرنامج الثقافي والفكري الذي سيشهد 74 فعالية، وبرنامج الطهي الذي يحتوي على 61 فعالية، و27 فعالية للورش التدريبية، إضافة إلى 45 فعالية ضمن معرض الفضاء، و35 فعالية ضمن معرض رسوم كتب الطفل، بدورته الخامسة، الذي سيقدم 1380 عملًا لرسامين محترفين من 46 دولة.

ويشارك في المهرجان نخبة من المؤلفين والمتخصصين التربويين العرب والأجانب، من بينهم الممثلة والإعلامية نجوى إبراهيم، والممثل محمد ياسين، الذي اشتهر بدور بابا ياسين، والفنانة الكويتية هدى حسين، التي اشتهرت بأعمالها الموجهة للطفل، والممثل والكاتب المسرحي السعودي إبراهيم حامد الحارثي.

وسيلتقي الزوار مع الكاتب المغربي العربي بن جلون، رئيس لجنة التحكيم في المهرجان الدولي للحكاية بمدينة أغادير منذ عام 1995، والأكاديمي والإعلامي القطري الدكتور ربيعة بن صباح الكواري، والكاتبة سناء الحطاب من الأردن، ومن العراق الكاتب والرسام علي المندلاوي، ومن سورية القاصة والكاتبة نبيلة أحمد علي، والعديد من الكُتّاب الآخرين.

ومن خارج الوطن العربي، يشارك من الولايات المتحدة الروائي توم ماكنيل، والمؤلفة لورا ماكنيل، ومؤلف ورسام كتب الأطفال مايكل ريكس، ومن المملكة المتحدة المؤلفة ميريام موس، والكاتب جون والتر، ومن أستراليا الكاتبة والمؤلفة كرستي بيرن، ورسامة الكارتون نيجار نزار من باكستان، والمؤلف راسيل مولينا من الفلبين، وغيرهم.

وسيشهد المهرجان للمرة الأولى تنظيم معرض "بعيدًا عن كوكب الأرض"، الذي يأخذ زواره في رحلة لاستكشاف حدود المستقبل، ويستعرض إمكانات الرحلة الفضائية، ويشتمل على مجموعة من العروض المصغرة التفاعلية، التي تقدم لمحات عما قد سيحدث في المراحل المستقبلية على مدى الـ50 أو الـ100 عام المقبلة، ويتضمن المعرض مسرح المجموعة الشمسية، وركن العودة إلى القمر، واستكشاف الكويكبات، والرحلة إلى المريخ، والوصول إلى محيط المجموعة الشمسية وما وراءها.

وسيستضيف مهرجان الشارقة القرائي للطفل "المتاهة"، وهي مجموعة من القصص المستوحاة من الأدب العالمي، بالصوت والصورة، على جدران "المتاهة" بحيث يتمكن الطفل من التفاعل مع الأحداث والاندماج بها، من خلال الاستماع إلى أجزاء من القصة ومشاهدة صورها، في إحدى زوايا "المتاهة" واستكمال بقية الأحداث في زاوية أخرى، بحيث يكون أمام الطفل الفرصة للبحث والاطلاع على ما يجري في محيطه.

وضمن برنامجه الثقافي المتنوع، سينظم المهرجان العديد من الندوات الفكرية والمحاضرات الثقافية والتربوية التي يقدمها نخبة من الأدباء والمثقفين من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى ما يحفل به البرنامج من قراءات قصصية، ونقاشات، وورش عمل حول أدب ومسرح وسينما الطفل.

وفي مقهى المبدع الصغير، الذي يهدف إلى إبراز إبداعات واختراعات الأطفال، ستتم استضافة نخبة من الأطفال الإماراتيين، يشاركهم تألقهم أطفال من عدد من الدول العربية الشقيقة والدول الأجنبية، ومنهم يارا الشيخ، وعبدالله علي الأحبابي، وتيارا، وتانيشك أبراهام وغيرهم من المبدعين الصغار.

ويواصل المهرجان اهتمامه بوسائل الإعلام الجديدة، من خلال محطة التواصل الاجتماعي التي تستضيف مجموعة من المشاهير العرب والأجانب على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لمناقشة قضايا تتعلّق بالكتاب والطفل وتأثيرات التطور الرقمي والتواصل الاجتماعي على ذلك، وستشهد المحطة استضافة 11 شخصًا على مدار أيام المهرجان الـ11

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

130  دار نشر في الشارقة القرائي 130  دار نشر في الشارقة القرائي



GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 04:50 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم الشارقة يستقبل رئيس أوغندا

GMT 02:35 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

نجل مايكل شوماخر يُحرز لقب بطولة العالم لسباقات "فورمولا 2"

GMT 18:30 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

دللي نفسك بالمياه المالحة والطين من أخفض بقعة في العالم

GMT 07:34 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

زاناردي يؤكد واثق من تكرار الفوز على الوصل

GMT 21:19 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

النمل الأبيض في البرازيل يحتل مساحة تُضاهي بريطانيا

GMT 22:35 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

الوحدة يبحث عن مهاجم أجنبي خلفا لجوجاك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates