ختام أسطوري لحفلات كورال كابيلا نوفا في الأقصر
آخر تحديث 19:19:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ختام أسطوري لحفلات "كورال كابيلا نوفا" في الأقصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ختام أسطوري لحفلات "كورال كابيلا نوفا" في الأقصر

الأقصر- محمد العديسي

اختتمت فرقة الكورال في جامعة لويس وكلارك الأميركية " كابيلا نوفا "، زيارتها لمصر في حفل أسطوري, أقيم في قاعة المؤتمرات الدولية في مدينة الأقصر, بحضور الدكتور محافظ الأقصر عزت سعد والعديد من الفنانين وعشاق الموسيقي وجماهيرالأقصر. قاد الفرقة  كاثرين فيتز جيبن بمصاحبة فنانين وموسيقيين عالميين من الولايات الموسيقيين الكبار، منهم الفنانون باربرا كوبلاند، إيفا، وايت كير، كاري، لورديذدن. وقامت الفرقة بتقديم مجموعة مميزة من الموسيقى والترانيم والتراث الموسيقى من شمال أفريقيا وموسيقي صوفية وذكر وإنشاد ديني متنوع . كما قامت بأداء بعض المقطوعات الصوتية العربية والمصرية المميزة منها " لما بدا يتسني " و " لاموني اللي غاروا مني ونالت الفرقة عاصفة من التصفيق وإعجاب الحضور, الذين أعربوا عن سعادتهم بالمستوي الذي ظهر عليه أعضاء الفرقة . ومن جانبه أكد المنسق العام لفرقة الكورال في مصر عدلي حسنين أن الفرقة قامت بزيارة المناطق الأثرية والسياحية, وانبهروا جداً بما شاهدوه من عظمة الإنسان المصري القديم وعشقه للفن والموسيقي, والذي ظهر جلياً من خلال الرسومات والنقوش علي المعابد . وقدمت قائدة الفرقة كاثرين فيتز جيبن مجموعة من الإسطوانات الخاصة بالفرقة للجمهور, ورحبت باستضافتهم مرة أخري لإحياء حفلات فنية في مصر والأقصر, مؤكدين أن الأقصر تنعم بالأمن والأمان وحسن الضيافة, وإنهم سيقومون بزيارتها مرة أخري . ورحب المحافظ بالفرقة متمنياً لهم طيب الإقامة والاستمتاع برحلتهم إلي مصر والأقصر, مشيراً إلي أن زيارة الفرقة تعد الأولى من نوعها، وتأتى تحت رعاية محافظة الأقصر ومصر للطيران وجامعة لويس وكلارك الأمريكية ومركز البحوث الأمريكي في مصر وأحد الفنادق الخاصة، وذلك فى إطار الجهود التي تبذلها المحافظة لتنشيط وجذب السياحة الأمريكية للأقصر، لاسيما وأنه توجد ثلاث بعثات أثرية أمريكية كبيرة تعمل فى الأقصر منذ عشرات السنوات فى أعمال الترميم والكشف . جدير بالذكر أن الفرقة قامت  بإحياء عدة حفلات فى القاهرة، حيث أقامت حفلاً في ساقية الصاوي والجامعة الأمريكية وكنيسة القديس جون, ثم اختتمت جولتها الفنية  فى مصر بحفلها فى الأقصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام أسطوري لحفلات كورال كابيلا نوفا في الأقصر ختام أسطوري لحفلات كورال كابيلا نوفا في الأقصر



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates