إلهام شاهين تعرب عن أمنيتها بفوز مشيرة خطاب بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو
آخر تحديث 19:19:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إلهام شاهين تعرب عن أمنيتها بفوز مشيرة خطاب بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلهام شاهين تعرب عن أمنيتها بفوز مشيرة خطاب بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو

إلهام شاهين
القاهرة - سهير محمد

أكدت إدارة مهرجان أسوان لأفلام المرأة الذي سيعقد في الفترة من 21 إلى 28 شباط/فبراير المقبل، أن ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، يعد انتصارًا للدور الذي تلعبه المرأة المصرية في الحياة العامة، فضلًا عن أن خطاب تعتبر نموذجًا مشرفًا للمرأة المصرية في المحافل الدولية.

وكشفت الفنانة إلهام شاهين رئيس المهرجان، قائلة "نتمنى أن تفوز السفيرة مشيرة خطاب بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، لأن ذلك سيكون انتصارًا كبيرًا للمرأة المصرية والعربية، ويؤكد أنها قادرة على إدارة هذه المنظمة العريقة التابعة للأمم المتحدة، لذلك فإن تولي إمرأة مصرية وعربية هذا المنصب المهم شرف كبير نتمنى أن نحظى به.

وأوضحت إلهام أن تاريخ السفيرة مشيرة خطاب حافل ومشرف، سواء خلال فترة عملها في وزارة الخارجية كسفيرة، أو خلال توليها مسؤولية المجلس القومي للطفولة والأمومة، أو كوزيرة للأسرة والسكان، لذلك فإن ترشيح مصر لها يعتبر اختيارًا صائبًا لما تملكه من خبرات تؤهلها لقيادة منظمة اليونسكو.

وكانت إدارة مهرجان أسوان لأفلام المرأة أعلنت عن تكريم الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، التي رحبت من جانبها بحضور حفل الافتتاح وتسلم درع التكريم بنفسها، معربة عن سعادتها بالتكريم في مدينة عريقة مثل آسوان وفي مهرجان متخصص في أفلام المرأة. وأضافت النجمة إلهام شاهين، رئيس المهرجان، أن اختيار الفنانة نجلاء فتحي للتكريم في الدورة الأولى للمهرجان، يرجع لتاريخها السينمائي الحافل الذي يضم عددًا كبيرًا من الأفلام المهمة التي عملت من خلالها مع كبار المخرجين في السينما المصرية مثل يوسف شاهين وبركات وحسن الإمام وحسين كمال وأشرف فهمي ونادر جلال، فضلًا عن تقديمها عددًا من الأفلام التي تعبر بصدق عن المرأة المصرية وقضاياها المختلفة.

وأضافت إلهام شاهين "تظل نجلاء فتحي واحدة من أهم نجمات السينما المصرية بفضل موهبتها الكبيرة وحضورها الطاغي على الشاشة الفضية، ونحن فخورين بتكريمها في الدورة الأولى للمهرجان، خاصة أنها تعتبر رمزًا من رموز الرومانسية في السينما المصرية". وأشارت الكاتبة الصحافية أميرة عاطف، عضو اللجنة العليا للمهرجان، إلى أنه يجري حاليًا الإعداد لإصدار كتاب تذكاري عن الفنانة نجلاء فتحي، موضحة أن الدورة الأولى للمهرجان ستشهد عرض مجموعة من أفلامها على هامش تكريمها مثل "أحلام هند وكاميليا" و"الجراج" و"سوبر ماركت".

وكان الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة، وافق مؤخرًا، على دعم الوزارة للمهرجان، مؤكدًا أن المرأة في صعيد مصر تلعب دورًا مهمًا في حياة الأسرة وتستحق أن يكون هناك مهرجان تعبر أفلامه عنها وعن المرأة بشكل عام .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلهام شاهين تعرب عن أمنيتها بفوز مشيرة خطاب بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو إلهام شاهين تعرب عن أمنيتها بفوز مشيرة خطاب بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates