المصممة رانيا الغزالي تُبيّن دور الشموع في خلق جو مميّز وحميم داخل المنزل
آخر تحديث 15:30:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" الأنواع التي تُضفي رومانسية على غرف النوم

المصممة رانيا الغزالي تُبيّن دور الشموع في خلق جو مميّز وحميم داخل المنزل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المصممة رانيا الغزالي تُبيّن دور الشموع في خلق جو مميّز وحميم داخل المنزل

رانيا الغزالي تُوضح دور الشموع في خلق جو مميّز وحميم ومريح في المنزل
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الشموع رانيا الغزالي عن تصميمها لمجموعة من الشموع ، مشيرة الى أنها تعتبر الشموع من مكملات الديكور المميزة والتي تعطي اختلافا جوهريًا في ديكور المنزل وشكلا مميزا للغاية عند توزيعها في أنحاء المكان، فعند استقبال الضيوف في المنزل يرون توزيع الشموع التي لها تأثير جمالي ونفسي كبير على أي إنسان خاصة إذا وُضع بداخلها عطراً يفوح منها ، ومن الممكن لأي ربة منزل أن تصنع شموع خاصة بمنزلها بطريقة سهلة للغاية، حيث أن كل منزل فيه بقايا شموع أو شموع تم كسرها، فمن الممكن جمع الشموع ووضعها في اناء معدني ويوضع داخل  الماء حتى يسيل الشمع مثل الشيكولاتة، ثم تضاف الألوان لتوحيد لون الشموع وتصب في أي كأس أو كوب زجاجي ويوضع الفتيل وتزيّن بشرائط او تترك حسب الرغبة ويمكننا وضع زيوت عطرية لها لتعطي عطراً  مميزاً عند اشعالها.
المصممة رانيا الغزالي تُبيّن دور الشموع في خلق جو مميّز وحميم داخل المنزل 
وأضافت الغزالي في حوار خاص مع "صوت الإمارات" أن فن "الديكوباج" بالخيوط على الشموع يُميّز تصميماتي حيث أنني أول من أدخله هذه  الطريقة إلى مصر، وأكدت أن الشموع يمكن أن تتناسب مع أي مكان ولكن يجب أن تُكمّل جمال ورُقيّ المكان وإلا ستفقد أهميتها فيجب أن ننتقي الألوان المناسبة  لأن الشموع تبعث جوًا من الرومانسية والاسترخاء، ومن خلال ضوء الشمعة وعطرها  عندها يمكن تحقيق معادلة جمال المكان وهدوء الأعصاب فعطر الياسمين بالشموع يُساعد على الشعور بالسكينة ويقلّل من التوتر وهناك رائحة القهوة التي تزيد من  حدة التركيز
المصممة رانيا الغزالي تُبيّن دور الشموع في خلق جو مميّز وحميم داخل المنزل 
 وأوضحت أن الشموع لها طاقة إيجابية عند تأمُلها وتساعد على التخلص من الطاقة السلبية ويمكن ان نقيم حفلًا بشموع غير مكلّفة فهي شموع من دون شموع فقط من الماء والزيت والعطور الزيتية وفتيل وقطعة بلاستيك أوأي اكسسوار نرغب في إضافته.
 
حيث توضع الأحجار ثم الماء ثم الزيوت العطرية والزيت الخاص بالطعام ثم ثقب البلاستيك ونضيف الفتيل بحيث يكون نصفه العلوي مثل السفلي ونشعلها فيصبح لدينا شمعة تستمر مشتعلة 10 أو 15 ساعة حسب كمية الزيت.
 
المصممة رانيا الغزالي تُبيّن دور الشموع في خلق جو مميّز وحميم داخل المنزل وأبرزت أنه  في  الآونة  زاد الاقبال على الشموع لانقطاع التيار  بشكل مستمر وتنصح بشموع الزيت لأنها تحلّ تلك المشكلة، حيث يمكن كسرها وعمل اكثر من شمعة بفتيلها الداخلي ونشرها في غرف المنزل عند انقطاع الكهرباء.
 
وتؤكد أن الاحتفال بالزفاف أصبح أساسه الشموع وخصوصا التي تتوسط الطاولات  وغالباً ما تكون شموعاً بيضاء اللون بالإضافة   الي الورود الطبيعية أو الصناعية حسب رغبة العميل ، كما أن الشموع العائمة ايضا ملكة الحفلات والفرق بينها وبين التي تستخدم في المنزل هو الحجم، فالتي تستخدم بالحفلات أكبر حجما دائما.
المصممة رانيا الغزالي تُبيّن دور الشموع في خلق جو مميّز وحميم داخل المنزل 
 ولكن  إذا تحدثنا عن ديكور المنزل سنجد أنه يجب توزيع الشموع العطرية في أنحاء المنزل حتى في حجرة النوم من اجل استرخاء أكبر ".
وأوضحت الغزالي : أن "العودة إلى التراث وإضفاء الطابع الشرقي كان مقصدي عندما قمت بتصميم آخر مجموعة لي من الشموع ، حيث استخدمت بها فن "الكولاج "وهو استخدام أكثر من خامة في التصميم الواحد" ، مضيفة : "هذه المجموعة تضفي نوع من الشرقية والأصالة على الديكور في المنزل نظرا لشكلها الجذاب كما أنها تعطي شكلا  ليس له مثيل عند إنارتها  ومن الممكن أن تتناسب تلك المجموعة لأخذها  الي المصيف" .
 
وتحتوي تلك المجموعة على العديد من الشموع والتي استخدمت بها الخيش بلونه الطبيعي والخيش بألوان أخرى واستخدمت أيضا الخيوط التي يُنسج منها الخيش وهي عبارة عن خيوط سميكة ، أيضا استخدمت بعض من ورود قماش الجيبور  الأبيض في تزيين الشموع وبعض من قصاصات القاموس الأجنبي وبعض من الصدف والودع حتى تتناسب مع المصايف والرحلات الخاصة بالبحر، وموضحة: "ولأن الصيف يكثر به البعوض والناموس فأضفت على الشمعة بعض من الزيوت الطاردة للناموس وهي ليس قاتلة للبعوض ولكنها تعمل على طرده من المكان الموجودة به ، لذا من الممكن أن ننير تلك الشمعة ايضا عند النوم خصوصا بجوار الأطفال.
 
وختمت الغزالي: " دائما أحرص على إضافة بعض من الزيوت العطرية على الشمعة حتى تفوح  منها رائحة ذكية وخلابة عند إنارتها، فزيت المرمرية الارجوانية يمنح احساسا بالسعادة والنشوة والمرح بالاضافة الي قطرتين من زيت خشب الصندل الذي يُولّد إحساسا بالألفة والانسجام والانجذاب ، كما أن قطرتين من زيت العطر مع قطرة من زيت الجريب فروت يساعدان على رفع الروح المعنوية ، وقطرة من زيت الليمون يعطي احساسا بالانتعاش والحيوية والنشاط ،إوذا وضعت تلك الخلطة على شموع الاستقبال اعطت جوًا من الصفاء الذهني والنفسي.
 
 أما شموع حجرة النوم لمن تريد ان تحصل على جو رومانسي خلّاب فيمكن إضافة 8 قطرات من زيت البلماروزا، وقطرة واحدة من زيت الإيلانغ إيلانغ، وهو زيت صيني يشعرك بحالة هدوء نفسي، وقطرتين من زيت المرمرية الأرجواني، وقطرة واحدة من زيت جوزة الطيب، و4 قطرات من زيت الليمون".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصممة رانيا الغزالي تُبيّن دور الشموع في خلق جو مميّز وحميم داخل المنزل المصممة رانيا الغزالي تُبيّن دور الشموع في خلق جو مميّز وحميم داخل المنزل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates