تشكيل لجنة لتحديد الخدمات التي تليق بالسياحة المصريّة
آخر تحديث 07:40:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نائب رئيس "المُنشآت الفندقيّة" ناجي عريان لـ"صوت الإمارات":

تشكيل لجنة لتحديد الخدمات التي تليق بالسياحة المصريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشكيل لجنة لتحديد الخدمات التي تليق بالسياحة المصريّة

نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية ناجي عريان
القاهرة - محمود حماد

صرّح نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية ناجي عريان، أنَّ الغرفة ستشكّل لجنة لمناقشة أسعار الليالي السياحية وكيفية تحسينها خلال وقت قريب، موضحًا أنه سيتمّ وضع الخطوط العريضة بشأنها، ثم بعد ذلك سيتمّ مناقشتها مع وزير السياحة هشام زعزوع.

وأضاف عريان، خلال حديث خاص لـ"صوت الإمارات"، أنَّ قضية الأسعار المتعلّقة بالليالي السياحية والتي تفجرت خلال السنوات الماضية التي تمثل أصعب الفترات على القطاع السياحي، تتوقف على العرض والطلب، كما ترتبط بالخدمات التي تقدّمها الفنادق، وحتى تكون الأسعار معقولة يجب أنَّ يقابلها خدمات تتناسب معها.

وأوضح أنه عندما تراجعت الأسعار السياحيّة خلال الوقت الراهن بالمقارنة مع مثيلاتها في العام 2010 وهو عام الذروة في القطاع السياحي، قلّت معها الخدمات التي تقدّمها الفنادق وكميّات الأكل ومستلزمات الغرف وخلافه، بالإضافة إلى غياب الصيانة في الفنادق.

وأشار نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية إلى أنَّ اللجنة التي سيتمّ تشكيلها، ستحدد كميّات الأكل والخدمات المطلوب تقديمها من جانب الفنادق، وذلك بشكل يدفع الفنادق إلى رفع أسعار الليالي السياحية بشكل يليق بالسياحة المصرية.

وأكد عريان أنَّ إشغالات العام الحالي تعدّ إيجابية مقارنة مع العام الماضي، مع وجود بعض التحسن في أسعار الليالي السياحية، والذي أُجبر أصحاب المنشآت الفندقية عليه؛ نظرًا لارتفاع أسعار الطاقة في مصر خلال الفترة الأخيرة، ما ترتب عليها زيادة تكاليف الفنادق، سواء ما يتعلق بتكلفة نقل المواد الغذائية أو نقل السائحين أو الكهرباء وغيرها من الخدمات المختلفة.

وأضاف أنَّ أكثر المناطق التي تأثرت سلبًا بتدهور الأوضاع في مصر منذ ثورة كانون الثاني/ يناير وحتى الوقت الحالي، هما القاهرة والأقصر وأسوان وذلك لارتباطهما بالسياحية الثقافية، بالمقارنة مع المدن السياحية الأخرى والتي شهدت إقبالاً ولكن بأسعار قليلة ومنخفضة؛ حيث تدنت أسعار الليالي السياحية في هذه المدن السياحية إلى مستويات منخفضة للغاية ومن المحرج أنَّ نذكر قيم هذه الأسعار.
ولفت إلى أنَّ تعافي السياحة في الأقصر وأسوان، لابد أنَّ يسبقه تحسّنًا في السياحة في القاهرة، لاسيما مع توقف رحلات الشارتر التي كانت تأتي إلى الأقصر قبل الثورة وقرّرت الشركات إيقلفها وتوجيها إلى مقاصد سياحية أخرى، ومن ثم فالسياح يأتون إلى القاهرة لزيارة المتحف المصري والأهرامات ثم يتجهون بعد ذلك إلى الأقصر وأسوان، ونحن ننتظر وجود ذلك بشكل كبير في الفترة المُقب

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشكيل لجنة لتحديد الخدمات التي تليق بالسياحة المصريّة تشكيل لجنة لتحديد الخدمات التي تليق بالسياحة المصريّة



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates