الإتحاد الدولي للنقل الجوي يكشف عن تسجيل أبطأ حركة سفر منذ 10 سنوات
آخر تحديث 08:29:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُمثل انتشار فيروس كورونا تحديًا لمرونة قطاع الطيران

الإتحاد الدولي للنقل الجوي يكشف عن تسجيل أبطأ حركة سفر منذ 10 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإتحاد الدولي للنقل الجوي يكشف عن تسجيل أبطأ حركة سفر منذ 10 سنوات

فيروس كورونا
لندن ـ صوت الامارات

 كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" عن بيانات حركة المسافرين جواً لشهر يناير 2020، والتي تظهر ارتفاعاً في الطلب (الذي يقاس بناءً على إيرادات المسافر الواحد لكل كيلومتر) بنسبة 2.4% مقارنةً مع ذات الفترة من العام 2019 مما يشكل انخفاضاً بنسبة 4.6% من حيث معدل الزيادة السنوية مقارنةً بالشهر الماضي.

ويعتبر هذا الأداء أدنى زيادة شهرية منذ أبريل 2010، عندما حدثت أزمة سحابة الرماد البركاني في أوروبا والتي أدت إلى إغلاق المجال الجوي على نطاق واسع وإلغاء العديد من الرحلات الجوية. فيما سجلت سعة شهر يناير (التي تُقاس بعدد المقاعد المتاحة في الكيلومتر الواحد) نمواً بنسبة 1.7%، وارتفع عامل الحمولة بواقع 0.6 نقطة مئوية ليبلغ 80.3%.

وقال أليكساندر دو جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: "يشير شهر يناير إلى بداية انخفاض حركة السفر الجوي نظراً لانتشار فيروس كورونا الذي كان سببه التأخر في فرض قيود السفر على الرحلات القادمة من الصين حتى 23 يناير، ما أدى إلى تسجيل أبطأ حركة سفر جوي منذ حوالي عشر سنوات".

وقال ألكساندر دو جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: "يمثل انتشار فيروس كورونا تحدياً لمرونة قطاع الطيران والاقتصاد العالمي حيث تشهد شركات الطيران انخفاضاً بنسب مزودجة الأرقام في معدل الطلب، كما انخفضت حركة المسافرين على العديد من المسارات الجوية، فيما تملأ الطائرات المدرجات ويُطلب من الموظفين أخذ إجازة غير مدفوعة.

واستجابةً لهذه الحالات الطارئة، ينبغي على الحكومات السعي للحفاظ على جاهزية الطرق الجوية. ويعتبر تعليق استخدام مبدأ الخانات الزمنية 80/20 وتخفيض رسوم الطيران في المطارات التي تشهد انخفاضاً كبير في الطلب خطوتان مهمتان لمساعدة شركات الطيران على تأمين الدعم خلال أوقات الأزمات للوصول إلى بر الأمان".

كما أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" البيانات المتعلقة بالأسواق العالمية للشحن الجوي، والتي أظهرت انخفاض مستويات الطلب (المُقاسة بطن الشحن لكل كيلومتر) بنسبة 3.3% خلال شهر يناير 2020 قياساً بالفترة ذاتها من العام السابق.و قال ألكساندر دو جونياك: "سجلت أحجام الشحن على أساس سنوي انخفاضاً للشهر العاشر على التوالي في يناير، حيث شهد قطاع الشحن الجوي بداية ضعيفة مطلع العام، على الرغم من التفاؤل بأن انخفاض حدة توتر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين من شأنه تحسين واقع القطاع في عام 2020، إلّا أن انتشار فيروس كورونا حال دون ذلك، والذي أثّر بشدة على سلاسل التوريد العالمية، وبشكلٍ بسيط على أداء الشحن الجوي لشهر يناير.وبالرغم من عدم وضوح مسار الأحداث المستقبلية، إلّا أنّ هذا القطاع أثبت مرونته مراراً وتكراراً".وسجلت سعة الشحن (والتي تقاس بطن الشحن المتاح لكل كيلومتر) ارتفاعاً بنسبة 0.9% على أساس سنوي خلال شهر يناير 2020. وبذلك يتفوق النمو الذي حققته السعة على النمو في معدلات الطلب للشهر الـ 21 على التوالي.ومن غير المرجّح أن يكون لانتشار فيروس كورونا تأثيراً كبيراً على الأداء الضعيف لشهر يناير. كما حلّ رأس السنة الصينية الجديد في 2020 بوقتٍ أبكر من موعده في عام 2019؛ ما أثّر على إحصائيات 2020 بشكلٍ سلبي، حيث توقفت العديد من جهات التصنيع الصينية عن العمل خلال فترة العطلة المرتبطة بهذه المناسبة. وسيعطي أداء شهر فبراير صورة أوضح عن تأثير الفيروس على قطاع الشحن الجوي العالمي.

قد يهمك ايضا

اتحاد الغرف السياحية المصري يكشف خطة لرفع كفاءة العنصر البشرى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد الدولي للنقل الجوي يكشف عن تسجيل أبطأ حركة سفر منذ 10 سنوات الإتحاد الدولي للنقل الجوي يكشف عن تسجيل أبطأ حركة سفر منذ 10 سنوات



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates