جولة سياحيّة حول 5 مدنٍ صديّقة للدّرجات
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منها اسطنبول ودُبي وميّلان وبوغوتا

جولة سياحيّة حول 5 مدنٍ صديّقة للدّرجات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولة سياحيّة حول 5 مدنٍ صديّقة للدّرجات

جولة سياحيّة بالدرجات في اسطنبول
اسطنبول ـ جلال فواز

بدأتْ جولات اسطنبول السياحية بالدراجات في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2012، وذلك من خلال مسارات "القرن الذهبي" والمشاهد الكلاسيكية التي تجذب راكبي الدراجات، وذلك مستوحى من ثقافة الدراجات في أمستردام وبرلين، حيث يوجد حول اسطنبول 30 كيلو مترًا من الممرات للدراجات على جانب كل مدينة، وتوجد خطط لمد مسارات الدراجات بطول القرن الذهبي، فإذا كنت سائحاً وتريد أن ترى أماكن في اسطنبول لا يمكنك رؤيتها فعليك أخذ جولة بالدراجة.
فمن خلال ركوب الدرجات في اسطنبول يمكنك أن تتجه بسهولة نحو أكبر مسجد في اسطنبول، مسجد السليمانية، الكائن على أعلى قمة تل في المدينة، ويمكنك رؤية مآذنه، وأنقاض البيوت المهملة وراءه، وعلى بُعد ميلين إلى الغرب من وسط المدينة يمكنك رؤية المناظر الخلابة في حي "Kumkapı" التاريخي وحي الفاتح.
يشار إلى أن حي "Kumkapı" هو المنطقة التي استقر فيها الأرمن قديماً، وهو حي فقير لكنه يتمتع بمشاهد خلابة مثل السلطان أحمد، بيوغلو مع معارض للفن الحديث، وبارات ومحلات يباع فيها ملابس بأسعار رخيصة، فلا يمكنك رؤية كل ذلك بدون دراجات.
بالإضافة إلى أن اسطنبول معروفة بالتضاريس الجبلية والاختناقات المرورية، مما يجعل ركوب الدراجات هو الأمثل في تلك المدينة.
وعلى بُعد 10 دقائق من وسط اسطنبول بالدراجات، ستجد حديقة جولهان، التي تتمتع بمساحات خضراء شاسعة، ثم توجد نافورة صغيرة، وجدار كبير يقع خلفه قصر توباكي والسلطان أحمد، وفي ميدان السلطان أحمد بمدينة اسطنبول يقع المسجد الأزرق،  جامع آيا صوفيا الصغير، ميدان سبق للخيول، وقناة "فالنس"، ويوجد على طول الطريق البيوت العثمانية القديمة.
ويمكنك أن تقف لتتناول الشاي مع الـ"simit"- حلقات الخبز بالسمسم- في القهوة بجانب جامع آيا صوفيل الصغير، ومن ثم تشق طريقك نحو ساحل "مرمره" حيث يمكنك أن تشتم رائحة البحر، وتوجد أسواق لبيع الأسماك.
فإذا كنت تريد دراجة عليك الاتصال بـ( (+905534405544+905534405544+905534405544+905534405544 ، istanbulonbike.com)، وتتكلف جولات نصف اليوم حوالي 35 يورو، ويشمل ذلك استئجار الدراجة، خوذة، مشروبات ووجبات خفيفة، وتوفر الخطوط الجوية التركية (turkishairlines.com) رحلات من برمنغهام، ادنبره، غاتويك وهيثرو إلى اسطنبول، بسعر 108 جنيه استرليني بالعودة.
و تعتبر دبي من بين المدن التي قد تتيح التجول في أرجائها بالدراجات بالإمارات العربية المتحدة، فلديها مسارات للدرجات بمسافة أكثر من 100 كيلو متر، وصمم أخيرًا  مساراً بطول 23 كيلو مترًا ممتد على طول شارع "الجميرا"، ويوجد أيضاً مسار بطول 67 كيلو مترا على جانب طريق "القدرة".
وعلى الرغم من أن تنظيم الجولات بالدرجات قليلاً، إلا أن يرحب نادي " Dubai Roadsters cycling" بقيادة الدراجات صباح يوم الجمعة، ويمكنك استئجار الدراجات ولفغانغ هومان (wbs.ae)، (dubairoadsters.com).
كما تعتبر مدينة بوغوتا في كولومبيا، من أكثر المدن الصديقة للدراجات في أميركا اللاتينية، فتمتلك المدينة مساراً للدراجات بطول 376 كيلو مترا، وبإمكانك أن تكتشف حي لا كانديلاريا، والبيوت الملونة والمتاحف الفنية، وكل يوم أحد تغلق مدينة "Ciclovía" الطريق أمام السيارات وتفتحه لراكبي الدراجات، مقابل 11 جنية استرليني، ويشمل الدراجة (bogotabiketours.com).
أما مدينة لوس أنجلوس، بالولايات المتحدة الأميركية، تبني الآن مسارات للدرجات حول المدينة كلها، ويمكنك أخذ جولة من "Bikes and Hikes" بلوس أنجلوس مروراً بالشواطئ وحتى بيفرلي هيلز وبيل اير، سترى الاستوديوهات وقصور المشاهير بطول الطريق، وأسعار تلك الجولة تبدأ من 44 دولارًا، bikesandhikesla.com)).
وفي صربيا، تتيح عاصمتها بلغراد التجول بالدراجات، وصنع بها مسارات للدراجات سهلة الالتفاف، وتربط بين بلغراد وبودابست وبوخارست، ويمكنك خلال التجول بالدراجة السير على طريق بطول نهر الدانوب، لترى القوارب المهجورة على ضفة النهر في بلغراد، ويدير تلك الجولات يومياً "iBikeBelgrade"، وسعر جولة 15 يورو، وتشمل الدراجة، (ibikebelgrade.com).
ومن المدن أيضاً التي يمكن أن تستكشفها بالدراجات، ميلان بإيطاليا، فهي مدينة مثيرة للدهشة وساحرة، فهي مدينة عكس المدن الإيطالية ويفضل التجول فيها بالدراجات، وذلك يرجع إلى نظام "BikeMi"، ويسير سكان المدينة المحليين بالدراجات على الحصى دون خوف حول البنايات التاريخية (bikemi.com).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة سياحيّة حول 5 مدنٍ صديّقة للدّرجات جولة سياحيّة حول 5 مدنٍ صديّقة للدّرجات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates