زيدان يكشف تفاصيل مؤتمر التنوع البيولوجي
آخر تحديث 01:22:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" أنه سيتيح لمصر عرض ثراوتها البيئة

زيدان يكشف تفاصيل مؤتمر "التنوع البيولوجي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيدان يكشف تفاصيل مؤتمر "التنوع البيولوجي"

الدكتور حمدالله زيدان
القاهرة - إسلام محمود

أكد الدكتور حمدالله زيدان رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى الذي تستضيفة مصر تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، في شرم الشيخ أن مصر تسعى إلى تحقيق أهداف أهمها "دعم الحياة على الكوكب"، "ضمان ثروة مصر الجينية والنباتية والحيوانية"، مضيفًا أن التنوع البيولوجي، هو الذي يدعم الحياة على كوكب الأرض، ويعني التنوع الموجود في الكائنات الحية والذي يتراوح بين التركيب الجيني للنباتات والحيوانات وبين التنوع الثقافي.

وأوضح غنام  في حديث خاص إلى موقع "صوت الإمارات"  أن استضافة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي، تشرين الثاني /نوفمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ، بحضور 197 دولة سيعطيها وزنًا بين دول الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي، كما سيبرز اهتمام مصر بقضايا البيئة وسط وسائل الإعلام العالمية التي ستكون بالمؤتمر، وهذا يعد نوع من الحضارة والتمدن لمصر، فضلًا أن هذا المؤتمر يتيح لمصر أن تعرض ثرواتها وتراثها البيئي وبعض القطاعات الأخرى، بالإضافة لإمكانية أن تتقدم الدولة بطلبات شراكة وتمويل لإقامة المشاريع البيئية المختلفة.

وأشار غنام ردًّا على سؤاله عن القضايا التي سيناقشها المؤتمر خلال فترة انعقاده، إلى أنه سيناقش دمج التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية المختلفة مثل "الطاقة والتعدين والبنية التحتية والصناعة والصحة"، موكدًا أن التنوع البيولوجي أساس تطور هذه القطاعات لما له من أهمية بالغة في تحقيق أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة وأهدافها، وكذلك الرؤية الاستراتيجية الأفريقية 2063، ورؤية اتفاقية التنوع البيولوجي 2050.

وأوضح بشأن استعداد الوزارة لتعريف المواطنين والشعوب بقيمة المؤتمر والتنوع البيولوجي، أنه خلال الفترة المقبلة سنعمل على طرح مزيد من الإعلانات في الأجهزة الإعلامية المختلفة العربية والعالمية، لجذب الكثير من المشتركين العرب والأجانب لهذا المؤتمر، كما سنعمل على عقد بروتكولات تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتعريف الأطفال بأهمية التنوع البيولوجي، والأجهزة  الإعلامية المقروءة والمسموعة لتعريف الشعب المصري باستضافة مصر لهذا المؤتمر الذي يعد نقلة نوعية لدولة.

وتابع أن وزارة البيئة بقيادة الدكتورة ياسمين فؤاد، أرسلت إلى المراكز البحثية والجامعات المصرية دعوات للمشاركة في قمة التنوع البيولوجي، والتواصل معهم بشأن الأنشطة المتعلقة التي سيتم مناقشتها وإعداد تصور معين عن الجهود التي تقوم بها الدولة في الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي الموجودة بها سواء كان في المحميات الطبيعية أو غيرها.

وكشف زيدان عن العدد التقريبي الذي سيكون حاضر المؤتمر، قائلًا "إنه سيتراوح ما بين 6 إلى 7 آلاف مشترك سيكون منهم  خبراء، ورؤساء دول، ووزراء، وعلماء، حيث سيكون موجود ممثلي 197 دولة، وسيبدأ المؤتمر بالقمة الأفريقية ثم الشق رفيع المستوى بمشاركة روساء الدولة ووزراءها، ثم فعاليات المؤتمر التي تستمر لأكثر من 20 يوم، ومن المتوقع أن يحقق المؤتمر عائد مادي يتخطى 350 مليون جنيه سينفقها المشاركون خلال فترة تواجدهم بشرم الشيخ".

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى، أن مصر وجدت دعم كبير جدًا من أغلب الدول الأفريقية حيث خلال التصويت أغلب الأصوات كانت من نصيب مصر ضد تركيا، وليس الدول الأفريقية فقط هي من دعمت مصر بل مجموعة من الدول الأوروبية أيضًا، وقالت المجموعة الأمريكية خلال التصويت أن مصر إن لم تنجح في حق استضافة المؤتمر فأنها لن تؤيد تنظيم تركيا لهذا المؤتمر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيدان يكشف تفاصيل مؤتمر التنوع البيولوجي زيدان يكشف تفاصيل مؤتمر التنوع البيولوجي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 05:04 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 صوت الإمارات - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 04:58 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 صوت الإمارات - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 12:27 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

إعادة انتخاب لوكاشينكو لفترة رئاسية خامسة في بيلاروسيا

GMT 09:10 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار الإفتاء تقيم معرضًا لإنجازاتها خلال 10 سنوات

GMT 20:26 2013 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

"MSI" تكشف عن حواسب محمولة مخصصة للألعاب

GMT 08:03 2015 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

هاكان فيدان يتسلم مجددًا الاستخبارات التركية

GMT 01:04 2013 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

خطة سعودية للكهرباء طوال 20 عامًا

GMT 08:11 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نشاط المسرح الجزائري انحصر بسبب البيروقراطية والتهميش

GMT 17:30 2013 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض 12 فيلمًا في الدورة الثانية لايام الفيلم المتوسطي

GMT 20:01 2012 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تحديث محطات الكهرباء في مصر يوفر 15% من الطاقة

GMT 00:57 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

ماسكات تنظيف وتجديد خلايا البشرة قبل موعد الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates