الشؤون الاجتماعية الإماراتية تفتتح مركز التقنيات
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشؤون الاجتماعية" الإماراتية تفتتح مركز التقنيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشؤون الاجتماعية" الإماراتية تفتتح مركز التقنيات

وزارة الشؤون الاجتماعية
أبو ظبي – صوت الإمارات

افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية، أمس الخميس ، مركز التقنيات المساعدة لذوي الإعاقة "معين"، ضمن مبادراتها في أسبوع الإمارات للابتكار.

وقالت وزير الشؤون الاجتماعية، مريم الرومي، إن المركز الجديد الذي سيبدأ في استقبال حالات الإعاقة كافة، يعد إضافة نوعية للخدمات التي تقدمها الدولة لذوي الإعاقة في إطار دمجهم في المجتمع.

وأضافت أن الوزارة تستهدف من خلال المركز الوصول إلى جميع المعاقين في الدولة، سواء كانوا تابعين لمراكزها أو مراكز حكومية محلية أو خاصة، إضافة إلى ذوي الإعاقة المندمجين في التعليم العام، لافتة إلى أن الوزارة أولت أسر المعاقين اهتماماً خاصاً، إذ سيتم تأهيلهم وتدريبهم على كيفية استخدام وسائل التكنولوجيا المساعدة في تطوير الأداء والتواصل مع أبنائهم.

وأشارت إلى أن المركز يوفر أحدث وسائل الاتصال المعززة والبديلة (AAC)، التي تستخدم لتعزيز التواصل لمختلف أنواع الإعاقة، خصوصاً في النطق واللغة، أو تحل محل النطق أو الكتابة لذوي الإعاقة في إنتاج أو فهم اللغة المنطوقة أو المكتوبة، كما تم تجهيزه بنظام أرشفة إلكتروني يتيح للمستخدم سهولة العثور على الوسيلة المناسبة للطفل، والتعرف إلى الأهداف التي تحققها كل وسيلة وطريقة الاستخدام.

و أفادت مدير إدارة تأهيل ورعاية المعاقين في الوزارة، وفاء بن سليمان، بأن المركز يضم مجموعة كبيرة من الأدوات والتقنيات والأجهزة والتطبيقات الذكية، التي تساعد ذوي الإعاقة والمتعاملين معهم في كثير من المجالات التعليمية والتأهيلية والحياتية اليومية.

وتابعت: "تستخدم هذه التقنيات المساندة في التنظيم اليومي لحياة الطلبة سواء في إطار المركز، أو البيئة المنزلية والمجتمعية، وتسهيل عملية الاتصال والتواصل مع البيئة المحيطة عن طريق إدخال عناصر الحركية والصوت، والصورة والنص وسهولة التبديل بينها تبعاً لقدرات الشخص المعاق، ووسيلة التواصل التي تناسبه، وإتاحة الوصول للوسائط المتعددة ومصادر التعلم، وتسهيل قضاء الشخص ذي الإعاقة للمهارات الحياتية اليومية، وحل المشكلات البسيطة التي يتعرض لها".

وأوضحت أن المركز يستهدف مختلف الإعاقات ومستويات ذويها العمرية، ومن المتوقع أن يخدم المركز أسر المعاقين والمهتمين كمركز تدريبي على استخدام أفضل الأجهزة والوسائل والتطبيقات الذكية، التي تساعد ذوي الإعاقة على التعلم والتواصل والاعتماد على الذات.

وأشارت إلى أن فكرة تأسيس مركز معين، تستند إلى مبادئ حقوقية منصوص عليها من خلال مواد القانون الاتحادي في شأن حقوق المعاقين، التي من أهمها المادة (10) التي ضمنت لكل معاق الحق في الاستفادة من خدمات الدعم.


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الاجتماعية الإماراتية تفتتح مركز التقنيات الشؤون الاجتماعية الإماراتية تفتتح مركز التقنيات



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates