إشادة بـالكتاب الإحصائي السنوي لإمارة أبوظبي للعام 2014
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إشادة بـ"الكتاب الإحصائي السنوي" لإمارة أبوظبي للعام 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إشادة بـ"الكتاب الإحصائي السنوي" لإمارة أبوظبي للعام 2014

علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي
أبوظبي-صوت الإمارات

أشاد عدد من رؤساء ومديري المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية في أبوظبي بإصدار مركز الإحصاء ـ أبوظبي الكتاب الإحصائي السنوي للإمارة للعام 2014.

وأكد علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي أن قطاع النقل الجوي هو أحد أهم عناصر التطور الاقتصادي لأي دولة ومن خلال توجيهات القيادة الرشيدة فقد تم إيلاء هذا القطاع الاهتمام والدعم البالغ للنهوض بالبنية التحتية والخدمية للمطارات والطيران في أبوظبي.

وقال إن استمرار هذا المنحى من النمو المشهود في أعداد المسافرين وحركة الطائرات عبر السنوات القادمة بات واقعا حقيقيا لا محالة مدفوعا بالتطور المتكامل في كافة الأصعدة والقطاعات في الإمارة.

وأضاف اننا في مطارات أبوظبي عازمون على تقديم صرح معماري لصناعة الطيران ليس على مستوى الإمارة فحسب بل على مستوى العالم ليكون بوابة رئيسية تفخر بها أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه قال الدكتور أحمد عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لـ"مصدر" ان البيانات الواردة في الكتاب الاحصائي السنوي 2014 الصادر عن مركز الإحصاء أبوظبي تعكس الانجازات التي حققتها إمارة أبوظبي في قطاع الطاقة المتجددة.

وأشار بالهول إلى أن الطاقة الإنتاجية للإمارة من الكهرباء المولدة من مصادر متجددة نمت بنسبة 157 بالمائة في عام 2013 مقارنة بعام 2012 ووصلت إلى 47,823 ميجا واط في الساعة.

وأضاف ان افتتاح محطة "شمس 1" والتي نفذتها "مصدر" وتعد أكبر محطة عاملة بتقنية الطاقة الشمسية المركزة في العالم من خلال وحدة توليد واحدة شكل منعطفا تاريخيا للدور الذي تلعبه دولة الإمارات في قطاع الطاقة.

ولفت بالهول إلى أن الطاقة الإنتاجية للمحطة التي دخلت حيز التشغيل مطلع العام الماضي تصل إلى 100 ميجاواط من الكهرباء النظيفة إضافة إلى أن "مصدر" قامت بتنفيذ محطة الألواح الكهروضوئية داخل مدينة مصدر بطاقة إنتاجية تبلغ 10 ميجاواط مما عزز إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"مصدر" أن محطة "شمس 1" والتي تقع بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي ساهمت في تصنيف دولة الإمارات في المرتبة الثالثة عالميا للدول المنتجة للطاقة الشمسية المركزة ضمن التقرير السنوي الصادر عن شبكة سياسات الطاقة المتجددة للقرن الحادي والعشرين "رين 21".

من ناحيته وجه الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ الشكر العميق لمركز الإحصاء على الجهد الواضح في إعداد الكتاب السنوي الإحصائي لإمارة أبوظبي الذي تضم ن كثيرا من التفاصيل المهمة والتي تبين تكاتف جميع الجهات من أجل تحقيق الهدف المتمثل في تنشيط اقتصاد إمارة أبوظبي.

وعن الدور الذي تقوم به شركة أبوظبي للموانئ تفعيلا لمهمتها في تنويع اقتصاد أبوظبي وتحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 ذكر الشامسي أن شركة أبوظبي للموانئ أحد أذرع الاستثمار الحكومي في تحقيق الرؤية الاقتصادية ومساهم أساسي في تحقيق أهدافها بالتعاون الوثيق مع مختلف الأطراف.

وأوضح الشامسي أن ميناء خليفة أحدث موانئ المنطقة وأكثرها تقنية يركز حاليا على تأمين خطوط شحن رئيسية تنقل البضائع من وإلى أبوظبي بشكل مباشر ودائم يعزز من حجم الصادرات خصوصا خلال السنوات القليلة المقبلة عندما تبدأ الشركات التي استثمرت في كيزاد تصنيع منتجاتها وتصديرها إلى الأسواق العالمية من أبوظبي.

وقال ان الاعتماد على سفن التزويد التي تتوقف في أبوظبي للتفريغ وإعادة التحميل فقط أمر يتحتم على أي من موانئ المنطقة التعامل معه نظرا لأهمية الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به الدولة لكن الهدف الأسمى الذي تسعى شركة أبوظبي للموانئ إلى تحقيقه هو أن تحتل إمارة أبوظبي مكانتها التي تستحق على خريطة التجارة العالمية كمركز إقليمي لسفن الشحن.

وأضاف ان ما تتميز به أبوظبي على صعيد الأرقام التي أوردها المركز الإحصائي في الكتاب السنوي يؤكد أهمية الدور الذي يقوم به ميناء خليفة إذ يستقبل شحنات الحاويات والبضائع العامة والسائبة بالإضافة إلى البضائع المدحرجة أغلبها لاستهلاك أبوظبي.

وقال اننا فخورون بما حققه ميناء خليفة من إنجازات جعلته في مصاف أسرع موانئ المنطقة نموا ..ونو ه بالتعاون المثمر بين شركة أبوظبي للموانئ وجمارك أبوظبي وهيئة البيئة ودائرة النقل والجهات الأمنية العديدة التي تتعاون وتتابع عن كثب لحماية المكتسبات الوطنية التي تحققت حتى اليوم.

أما سعادة جاسم الدرمكي المدير العام بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فأكد ان أداء قطاع السياحة في أبوظبي خلال العام 2013 أظهر مؤشرات إيجابية عديدة تدعم خطوات القطاع نحو مزيد من التطور وطرح المزيد من المنتجات والبرامج السياحية وتعزيز أسواقنا الحالية بالتزامن مع الجهود الترويجية الرامية إلى الوصول برسالة وجهتنا السياحية لأسواق جديدة.

وقال ان هذا الأداء حفزنا على زيادة أهدافنا الاستراتيجية للعام 2014 بنسبة 10 بالمائة لتصل حاليا إلى استقطاب 3.1 مليون نزيل فندقي ولتحقيق هذا الهدف سنستمر في التنسيق مع كافة الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في أبوظبي لدفع عجلة النشاط السياحي في الإمارة.

نقلاً عن وام

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشادة بـالكتاب الإحصائي السنوي لإمارة أبوظبي للعام 2014 إشادة بـالكتاب الإحصائي السنوي لإمارة أبوظبي للعام 2014



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates