أمانة تنفيذي أبوظبي  تصدر دليل الشكاوى والمقترحات
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

" أمانة تنفيذي أبوظبي " تصدر دليل الشكاوى والمقترحات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " أمانة تنفيذي أبوظبي " تصدر دليل الشكاوى والمقترحات

حكومة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

 أصدرت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي " دليل الشكاوى والمقترحات والثناء " الذي يعمل على تعزيز تجربة متميزة للمتعاملين مع / 40 / جهة حكومية .

يأتي إصدار الدليل .. إدراكا لأهمية التعامل مع الشكاوى والمقترحات من قبل الجهات والشركات الحكومية وتماشيا مع الاستراتيجية الحكومية الرامية لتحسين وتسهيل الخدمات والاجراءات في الإمارة.

تم إعداد دليل الشكاوى والمقترحات والثناء بالمشاركة مع الجهات الحكومية إضافة إلى الاستفادة من تجربة فريق منتسبي برنامج مدير خدمة المتعاملين المعد من قبل الأمانة العامة للمجلس التنفيذي والذي يهدف إلى إعداد مرجع تثقيفي لتزويد الموظفين بالأدوات والمعارف للتعامل مع الشكاوى والمقترحات والثناء ورفع مستوى رضا المتعاملين من خلال التعامل مع الشكاوى وحلها وتعزيز دور المتعاملين في تطوير الخدمات الحكومية.

وقال الدكتور ياسر أحمد النقبي مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي إن إصدار الدليل يأتي بهدف وضع آلية موثقة للتعامل مع الشكاوى والمقترحات والثناء علاوة على تطوير كفاءة الموظفين في الجهات الحكومية ومواكبة ما وصلت إليه دولة الإمارات من مكانة دولية في التميز المؤسسي وتأكيدا على سعي حكومة أبوظبي الحثيث لرفع مستوى الأداء المؤسسي في مجال خدمة المتعاملين.

وأضاف النقبي أن الدليل يقدم المعايير الخاصة بوضع إجراءات الشكاوى والمقترحات والثناء التي تمكن الجهات الحكومية من تحقيق التميز في تحقيق احتياجات المتعاملين وتشجيعهم على المشاركة في تحسين الخدمات الحكومية إضافة إلى كونه مرجعا للعاملين في هذا المجال كما يعتبر أحد المبادرات الهادفة التي تعمل عليها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لتطوير آلية الشكاوى والمقترحات.

وتم تقسيم الدليل إلى ثلاثة أقسام وهي قسم للشكاوى وقسم للمقترحات وقسم الثناء الموجه للموظفين والذي يوفر فيها الشرح اللازم للمعايير الخاصة بكل قسم مع الإرشادات الضرورية للتعامل معها إضافة الى توضيح طرق تحديد التصنيفات الخاصة بالشكاوى وتحديد الإطار الزمني لإغلاق حالات الشكاوى المقدمة من قبل المتعاملين الذي يأتي مكملا للأدلة الارشادية الأخرى الصادرة والتي يتم إصدارها من قبل الأمانة العامة للمجلس التنفيذي والتي بدورها توفر الأدوات اللازمة لتمكين الجهات الحكومية من تعزيز دور المتعامل وتحقيق تجربة متميزة للمتعاملين.

وسيتعرف موظفي الصف الأول والموظفين المختصين من خلال هذا الدليل على آلية التعامل مع الشكاوى إضافة إلى المعنيين بتطوير وتحسين الخدمات الحكومية وتحقيق التميز في تقديمها بالاستماع لشكاوى ومقترحات المتعاملين حيث يعتبر موظفي خدمة المتعاملين واجهة الجهات الحكومية ..

وبالتالي فإن هذا الدليل تم تطويره لتوفير المعايير اللازمة إضافة إلى الإرشادات والمعارف التي تمكن الجهات الحكومية من تطوير منظومة التعامل مع الشكاوى والمقترحات بجميع مراحلها.

كما يشمل أدوات توفير القواعد اللازمة لتحديد التصنيفات الخاصة بالشكاوى والمقترحات التي بدورها تسهل إجراءات حل الشكوى وضمان وصول الحالة للشخص أو الإدارة المعنية بها إضافة إلى تحديد الإطار الزمني للحل مما يغطي الدليل المطلوب من الجهات من خلال توعية المتعاملين بإجراءات الشكاوى والمقترحات وتوضيح قنوات استلام الشكاوى والمقترحات والثناء ونشرها في أماكن تواجد المتعاملين أو من خلال وسائل التواصل.

ويتناول الدليل دور الجهات الحكومية وآلية إعداد التقارير الخاصة بالشكاوى والمقترحات والتي تمكن المعنيين من اتخاذ القرارات المطلوبة في الوقت المناسب.

و يوضح مسؤولية كل من الموظف والمتعامل والموظفين المعنين باستلام الشكاوى والمقترحات وتوثيقها وتصنيفها ومتابعة الحالة واغلاقها مع التأكد من رضا المتعامل من الإجراءات المعمول بها ورضاه عن إغلاق الحالة إضافة إلى تحديد القيم الواجب توافرها في الموظفين المعنيين.

وبين النقبي أن آلية الشكاوى والمقترحات والثناء ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية وهي المتعاملين وقنوات استلام الشكاوى والمقترحات والثناء إضافة إلى الجهات الحكومية إلا أن المسؤولية الأكبر تعود على الجهات الحكومية من خلال تفعيل جميع القنوات أمام المتعاملين مع إرشادهم وتوعيتهم بالقنوات وطرق تقديم الشكوى من خلالها وتوضيح آلية التعامل مع الحالات إضافة إلى دور الجهة في التحسين المستمر لهذه الآلية حسب احتياجات المتعاملين وطبيعة الخدمات التي تقدمها الجهة.

وأشار إلى أن الدليل يوضح دور الشكاوى والمقترحات في تحسين الخدمات الحكومية من خلال التغذية الراجعة والتقارير المعدة بشأنها حيث أنها تعكس رضا المتعاملين ومتطلباتهم وتوقعاتهم من الخدمات المقدمة.

وتميز الدليل بوضع قسم خاص بالثناء والشكر الموجه للموظفين من قبل المتعاملين على الجهود المبذولة منهم لتقديم أفضل الخدمات أو سرعة الانجاز أو الحصول على أكثر مما هو متوقع أو حسن تعامل الموظف حيث أوضح هذا القسم دور الجهة في التعامل مع هذه الحالات وكيفية التعامل معها ..

إضافة إلى تثمين دور الموظف مما له الأثر في بث روح المنافسة بين الموظفين والسعي لتحقيق الأفضل في مجال خدمة المتعاملين.

ولضمان تطبيق معايير الدليل في الجهات الحكومية ولضمان رفع مستوى رضا المتعاملين عن اجراءات التعامل مع الشكاوى والإطار الزمني لإغلاق الشكوى .. يتحمل مدير فريق الشكاوى أو الشخص المسؤول بمتابعة الحالات في كل جهة مسؤولية تطبيق ومتابعة الالتزام بالمعايير الموجودة في الدليل من خلال تعبئة نموذج التقييم الذاتي والذي يتيح الفرصة للجهات الحكومية لتقييم وضعها الحالي مقارنة بالمعايير الموجودة في الدليل ومن ثم رفع التقييم الذاتي إلى الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بشكل ربع سنوي علما بأنه يتوجب على الجهات التعامل مع نتائج التقييم من خلال وضع خطط تحسينية في آلية التعامل مع الشكاوى والمقترحات ومتابعتها بشكل دوري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 أمانة تنفيذي أبوظبي  تصدر دليل الشكاوى والمقترحات  أمانة تنفيذي أبوظبي  تصدر دليل الشكاوى والمقترحات



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates