مسالخ أبوظبي تستقبل 30 ألف أضحية خلال العيد
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مسالخ أبوظبي تستقبل 30 ألف أضحية خلال العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسالخ أبوظبي تستقبل 30 ألف أضحية خلال العيد

بلدية مدينة أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

توقع مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي، خليفة الرميثي، أن تستقبل مسالخ المدينة على مدار أيام عيد الأضحى المبارك أكثر من 30 ألف أضحية بزيادة تفوق 5 آلاف أضحية مقارنة بالعام الماضي، في ظل توافر الأضاحي بشكل كبير بالأسواق واستقرار أسعارها التي تتراوح ما بين 500 درهم إلى 2500 درهم.

وشهد مسلخ أبوظبي للجمهور خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك زحاماً كبيراً من جموع المضحين الذين توافدوا عقب صلاة عيد الأضحى المبارك من أجل نحر أضاحيهم وتجهيزها، واتخذت البلدية بالتعاون مع كل الجهات المعنية التدابير المختلفة من أجل استيعاب هذا الزحام المتوقع وتجهيز الأضاحي وفق آلية مرنة، فيما أنجزت مسالخ المدينة في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك تجهيز 10 آلاف أضحية، وتم إعدام 4 أضاحي لعدم صلاحيتها للاستهلاك، بينما تم توفير 24 طبيباً بيطرياً للقيام بالفحص الشامل للأضاحي.

وقال خليفة الرميثي في تصريحات للصحافيين أمس الخميس، إن الزحام الكبير الذي شهده مسلخ أبوظبي للجمهور خلال اليوم الأول كان متوقعاً لا سيما في ساعات الصباح الأولى، حيث استقبل المسلخ خلال الفترة من الساعة السابعة حتى الساعة العاشرة صباحاً 1200 أضحية، مشيراً إلى أن زمن انجاز وتجهيز الأضحية خلال ساعات الذروة الصباحية في اليوم الأول وصل إلى 30 دقيقة وانخفض إلى 10 دقائق مع تراجع أعداد المضحين.

وأوضح أن البلدية تعاملت مع توافد أعداد كبيرة من المضحين في مسلخ أبوظبي للجمهور بزيادة أعداد القاصبين ليصل إلى 220 قصاباً في مسلخ أبوظبي للجمهور من إجمالي 535 قصاباً على مستوى المدينة، وذلك حرصاً على ضمان سرعة تجهيز الأضاحي وفق آلية مرنة، بالإضافة إلى تجهيز أكثر من صالة لاستقبال الأضاحي.

وقال الرميثي إن البلدية حرصت على تخصيص كاونترات خاصة للسيدات وكبار السن من أجل تجهيز أضاحيهم بسهولة دون حاجة للانتظار، إلا أنه لوحظ استغلال البعض لهذا الأمر عن طريق اصطحاب الزوج لزوجته إلى المسلخ والاعتماد عليها في تقديم طلب تجهيز الأضحية عبر كاونتر السيدات، مشيراً إلى أن هذه الممارسات غير مقبولة ويجب عدم استغلال هذه الكاونترات المخصصة لخدمة فئات محددة.

وتوقع أن يتراجع هذا الزحام إلى حد ما في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الزحام الكبير الذي شهده اليوم الأول يرجع بالدرجة الأولى إلى رغبة المضحين في إنجاز أضاحيهم أول أيام العيد وذلك على الرغم من التأكيدات المستمرة من قبل الجهات المعنية أن الأضحية تجوز على مدار أيام العيد وليس اليوم الأول فقط.

وأضاف: «تم الالتزام برسوم ثابتة للذبح في جميع مسالخ أبوظبي وفقاً لتسعيرة موحدة، حيث تبلغ رسوم ذبح الضأن والماعز 15 درهماً و40 درهماً للعجول والحيران الصغيرة و60 درهماً للأبقار والجمال الكبيرة، وهذه الأسعار تشمل تقطيع ذبيحة الضأن والماعز لأربع قطع، أما الجمال والأبقار فتقطع إلى 6 أو 8 قطع. ولفت إلى أن مسالخ مدينة أبوظبي استقبلت في يوم الوقفة 4 آلاف و 786 ذبيحة لاعداد الولائم واستقبال أول ايام عيد الاضحى المبارك، واستقبل مسلخ الجمهور في أبوظبي 1950 ذبيحة، ومسلخ الشهامة 1057 ذبيحة، ومسلخ بني ياس 1779 ذبيحة.

بدأ المسلخ الآلي في أبوظبي تجهيز الأضاحي التابعة لهيئة الهلال الأحمر البالغ عددها 2083 أضحية، حيث من المنتظر أن يتم البدء في توزيعها على الأسر والأفراد المحتاجين والمعوزين على مستوى الدولة رابع أيام العيد، وخصصت الهيئة أماكن لتوزيع الأضاحي في كل إمارة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسالخ أبوظبي تستقبل 30 ألف أضحية خلال العيد مسالخ أبوظبي تستقبل 30 ألف أضحية خلال العيد



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:38 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

GMT 17:51 2013 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فرسان المغرب التقليديون رواد حرب العصابات

GMT 02:21 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

برابوس مرسيدس C63S Coupe تأتي بتصميم أكثر شراسة

GMT 15:31 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنضمام جامعة الإمارات وبوليتكنك أبوظبي إلى برنامج "بعثة"

GMT 06:12 2014 السبت ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

The Green Web Foundation تهدف لجعل الويب صديقا للبيئة

GMT 06:45 2013 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

"نابي جونيور" جهاز لوحي جديد للأطفال

GMT 21:54 2013 الإثنين ,08 تموز / يوليو

موظف في جامعة اليرموك يحصل على دكتوراه

GMT 21:04 2015 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

إطلاق تشكيلة من حقائب "الجالكسي" للتألق في صيف 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates