الشارقة للوثائق والبحوث يختتم دورتها
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشارقة للوثائق والبحوث يختتم دورتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشارقة للوثائق والبحوث يختتم دورتها

مركز الشارقة للوثائق والبحوث
الشارقة - صوت الإمارات

 اختتم مركز الشارقة للوثائق والبحوث يوم أمس الأول دورة " إعداد الاستراتيجيات وتنفيذها وآليات التقييم " التي عقدت في مقر دائرة المالية المركزية بحضور صلاح سالم المحمود مدير عام مركز الشارقة للوثائق والبحوث وحصة بورقيبة مدير ادارة التخطيط الاستراتيجي وعدد من كوادر المركز و دائرة المالية المركزية و دائرة الموارد البشرية.

وحرصت الدورة - التي استمرت ثلاثة أيام - على تكامل أهدافها في تأهيل الكوادر البشرية تأهيلا متعمقا في الأساليب التخطيطية لتكون قادرة على بلوغ الأهداف المستقبلية على مختلف الفترات الزمنية إضافة إلى تحليل التفاعل الاستراتيجي بصورة عملية.

قدم الدورة التدريبية كل من العقيد الدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان مدير ادارة الاستراتيجية وتطويرالأداء - قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ والنقيب عمر خليفة بالعبيدة مدير ادارة التخطيط الاستراتيجي بالإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي.

و تناولت الدورة عددا من المحاور أهمها مفهوم الاستراتيجية والخطة الاستراتيجية وكيفية وضعها وتحليلها ودورها في تحديد الأداء المؤسسي على المدى البعيد ومفهوم التخطيط الاستراتيجي بجانب مراحل الإدارة الاستراتيجية الأربع المتمثلة في التفكير الاستراتيجي والتخطيط الاستراتيجي و التنفيذ والتطبيق وانتهاء بالرقابة والمتابعة.

وجرى خلال الدورة شرح مختلف مراحل التخطيط الاستراتيجي العام والتقليدي متضمنة مراحله التسع في الإعداد للتخطيط ودراسة الثقافة التنظيمية للمؤسسة مرورا بتحديد رؤية المؤســـسة ورسالتها وأهدافها المستقبلية بمشاركة فاعلة وإشراف مباشــر من الإدارة العليا وكذلك تحديد واختيار خطـة واستراتيجية العمل وتقييم الأداء المؤسسي من خلال دراسة وتحليل وتقييم الأداء الحالي ونقاط الضعف والقـوة وفرص التحسـين والتطـوير والمخاطر المتوقعـة لكل مجال من مجالات العمل الرئيسة.

وشملت المراحل تجميع خطط العمل وتوحيدها وإعداد سيناريوهات وخطط بديلة لتطبيقها في الحالات الطارئة وتنفيذ الخطة ومتابعة التنفيذ وتقييم مدى التقدم في الإنجاز.

وتم التطرق إلى آليات التعامل مع المتغيرات الداخلية والخارجية والتخطيط باعتبارها عملية منظمة لاختيار الحلول الممكنة والمناسبة لتحقيق الأهداف المرجوة والتي تنشدها المؤسسات والجهات من خطط أعمالها ورؤاها ورسالتها وما تتبناه من منظومة في الأداء والمؤشرات ومقاييس النتائج الاستراتيجية إضافة الى العوامل الخارجية والداخلية المؤثرة على الخطة الاستراتيجية العامة والخطط الاستراتيجية الخاصة بكل ادارة والعناصر الحاسمة ومعوقات التخطيط الناجح ..وأكد أهمية الالتزام بمتطلبات التخطيط الاستراتيجي كونها أحد عوامل نجاحها على اعتبار أن التخطيط ليس قاصرا على المؤسسات الكبرى أو الحكومية بل هو مطلوب بشدة بالنسبة للأفراد ككل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للوثائق والبحوث يختتم دورتها الشارقة للوثائق والبحوث يختتم دورتها



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates