القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة
الشارقة ـــ صوت الإمارات

  عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الاسبوعي صباح اليوم بمكتب سمو الحاكم، وذلك برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي.

وأصدر المجلس خلال جلسته عدداً من القرارات التي تصب في تحقيق رؤية إمارة الشارقة من خلال تطوير أداء العمل في الدوائر والمؤسسات المحلية.

وبعد المصادقة على محضر الجلسة السابقة، اطلع المجلس على التقرير السنوي لأعمال اللجنة العليا للموارد البشرية لسنة 2017 م.

واستعرض سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية تقرير اللجنة العليا للموارد البشرية، وما تضمنه من تفصيلات لاجتماعات اللجنة لسنة 2017، والقرارات والتعاميم التي قامت اللجنة بدراستها خلال العامين المنصرمين، إلى جانب الحالات القانونية، والتظلمات والشكاوى، والدراسات والبحوث التي اطلعت عليها اللجنة.

وأوضح رئيس دائرة الموارد البشرية أن التقرير تضمن أرقاماً وإحصائيات دقيقة تناولت كافة أعمال اللجنة العليا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، والحالات القانونية التي شملت موضوعات متنوعة ضمن تخصصات الموارد البشرية، مشيراً إلى إنجازات اللجنة العليا على صعيد الأداء لحل كافة المشكلات التي تعترض سير عمل موظفي حكومة الشارقة بشكل عام، بما يتماشى مع سياسة الإمارة في تطوير وتأهيل الكوادر الوظيفية وتوفير البيئة المثالية للعاملين لتحقيق أفضل أداء في كافة المؤسسات.

واطلع المجلس على مبادرة باشر أعمالك خلال 15 دقيقة المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية، وبين سعادة سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية تفاصيل المبادرة التي تأتي تنفيذاً لمخرجات الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2017، حيث ستسهم هذه المبادرة في تطوير وتعزيز البيئة الاستثمارية والارتقاء بها بكافة جوانبها لرجال الأعمال والمستثمرين.

وقدم المجلس شكره للدائرة على حرصها على تسهيل الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والمستثمرين، ووجهها للتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لوضع المبادرة موضع التنفيذ.

وأصدر المجلس قرار رقم "7" لسنة 2018م بشأن تعديل قرار المجلس التنفيذي رقم "5" لسنة 2018م، بشأن إنشاء وتشكيل اللجنة العليا لإدارة عملية نقل المؤمن عليهم الخاضعين لصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي.

ونص القرار على إضافة السيد محمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي إلى عضوية اللجنة العليا لإدارة عملية نقل المؤمن عليهم الخاضعين لصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي.

وناقش المجلس مشروع قرار بشأن بيع الوحدات العقارية في إمارة الشارقة، حيث اطلع المجلس على بنود ومواد القرار وما حواه من شروط وضوابط لبيع وتسجيل الوحدات العقارية والجزاءات المترتبة على مخالفة مواد القانون.

وقدم السادة أعضاء المجلس عددا من الملاحظات حول بنود القرار، ووجه المجلس دائرة التسجيل العقاري بالتنسيق مع الأمانة العامة بالمجلس للمزيد من الدراسة بما يخدم أهداف القرار ومضمونه.

واطلع المجلس على التقرير المقدم من هيئة الطرق والمواصلات حول الحركة المرورية ضمن مشروع تطوير وصيانة طريق كورنيش شاطئ الشارقة.

وأوضح سعادة المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات أن الخطة الخاصة بالطريق تم وضعها بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وذلك لتوفير انسيابية الحركة المرورية خلال تنفيذ مختلف مراحل المشروع باعتباره أحد المشروعات التطويرية الحيوية للإمارة، مشيراً إلى أن الهيئة عملت على توفير مجموعة من التحويلات المرورية التي تخدم عابري الطريق، وإنشاء عدداً من الطرق الداخلية الموازية لطريق المنتزه في المناطق المجاورة لتخفيف الازدحام بالطريق الرئيس، إلى جانب توفير لوحات إرشادية بأسماء الميادين والطرق والمنشآت التجارية الحيوية لتوجيه السائقين، بما لا يؤثر على الحركة المرورية المنسابة عبر طريق شاطئ الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates