أشغال الشارقة تشرف على إنشاء مبنى هيئة الكتاب
آخر تحديث 15:47:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشغال الشارقة تشرف على إنشاء مبنى هيئة الكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشغال الشارقة تشرف على إنشاء مبنى هيئة الكتاب

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـ صوت الإمارات

تنفيذا لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة تبدأ دائرة الأشغال العامة بالشارقة خلال ابريل الجاري أعمال إنشاء مشروع مقر هيئة الشارقة للكتاب بضاحية مويلح الذي تصل تكلفة الى 160 مليون درهم.

واعتمد سموه المشروع وفق التصاميم الكاملة والخطط الهندسية للمشروع في أرقى طراز وأحسن مستوى وأبدع تصميم يليق بمكانة الثقافة التي تحظى بها إمارة الشارقة وكل ما يتعلق بها كونها عاصمة الثقافة الإسلامية وتمتاز بنشاط ثقافي متواصل وتضم صروحا معرفية وتعليمية مهمة.

وأوضح المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن المبنى الجديد سيشتمل فضلا عن كونه مقرا لإدارة الهيئة مجموعة من الخدمات والمرافق المخصصة لخدمة العاملين في قطاع النشر من ناشرين ومؤلفين والخدمات المساندة.

وأضاف أن أرض المشروع تقع في ضاحية مويلح وتتوسط عدة طرق رئيسية ومهمة هي شارع المدينة الجامعية وشارع الشيخ محمد بن زايد ..كما تمتاز بموقعها الجغرافي المتميز وسهولة الوصول إليها ليس فقط من الشارقة بل من مختلف الإمارات وقربها من مطارات وموانئ إمارتي الشارقة ودبي ..مشيرا إلى أن المشروع ذو طبيعة متعددة الاستخدامات ويهدف لإقامة مركز وصرح معرفي ثقافي حضاري على مستوى عالمي.

ويتكون المشروع من طابقين أرضي وأول على مساحة 19500 متر مربع ويتألف من مكاتب ادارية للهيئة ومكاتب مفروشة مخصصة لتأجيرها للناشرين بمساحات مختلفة ومكاتب مفتوحة مخصصة للإيجار ومطبعة ومخازن للكتب ومركز أعمال ومقهى ثقافي وساحة داخلية للفعاليات ليشكل منطقة حرة للمؤلفين ودور النشر ..كما سيكون للمشروع مدخل رئيس وثلاث بوابات موزعة على مدار المبنى بما يعطي الفرصة للربط المباشر مع كل الطرق المحيطة.

ويعكس المشروع اهتمام الشارقة بالثقافة ويترجم الجهود الكبيرة التي تقدمها الحكومة لخدمة الحضارة لاسيما فيما يتعلق بالعلم بما يحقق الأهداف التي أقيم من أجلها.

كما ثمن رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة هذه المكرمة خاصة أنها تأتي حلقة وضاءة في سلسلة متلألئة وسجل حافل متألق من الأعمال الجليلة المقدمة من صاحب السمو حاكم الشارقة ومن أهم أوجه ذلك الاهتمام بالعلم والعناية بصروحه الشامخة التي تقوم بإحداث نقلات نوعية في عالم النشر والكتاب على مستوى المنطقة والعالم وذلك من خلال توفير منصة للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين الشعوب والحضارات ..مؤكدا أن العمل جار في إعداد التعاميم اللازمة اللائقة بهذا المشروع التاريخي الكبير.

من جانبه توجه سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على مكرمة سموه التي ستشكل عنصر تميز إضافي للمكانة الرفيعة التي تحظى بها الشارقة في قلوب المثقفين والمؤلفين والناشرين وكل من يرتبط بعالم الكتاب بصلة ..مؤكدا أن المقر الجديد لهيئة الشارقة للكتاب لن يكون دائرة حكومية يتوقف عملها عند انتهاء الدوام الرسمي بل ستواصل العمل على مدار الساعة للتخطيط والعمل على تعزيز مكانة الشارقة كوجهة لللمثقفين والعاملين في قطاع النشر وأيضا لتعزيز مكانة الكتاب بين أفراد المجتمع.

وأشار العامري إلى أن المبنى الجديد سيتضمن إضافة الى كونه مقرا لإدارة الهيئة مجموعة من الخدمات والمرافق المخصصة لخدمة العاملين في قطاع النشر من ناشرين ومؤلفين ورسامين والخدمات المساندة ..مؤكدا أن مقر الهيئة وبتوجيهات ومتابعة راعي الثقافة صاحب السمو حاكم الشارقة سيكون صرحا جديدا ومهما والتأكيد على أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة واستقطاب المعنيين بقطاع الثقافة بوجه عام والنشر والطباعة والترجمة والتوثيق بوجه خاص من كافة أنحاء العالم ..مثمنا دور دائرة الأشغال العامة في الشارقة على جهودها وتعاونها في انشاء المبنى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشغال الشارقة تشرف على إنشاء مبنى هيئة الكتاب أشغال الشارقة تشرف على إنشاء مبنى هيئة الكتاب



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates