مسرعات دبي المستقبل ينظم ورش عمل ودورات تدريبية
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مسرعات دبي المستقبل" ينظم ورش عمل ودورات تدريبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مسرعات دبي المستقبل" ينظم ورش عمل ودورات تدريبية

"مسرعات دبي المستقبل" ينظم ورش عمل ودورات تدريبية
دبي - صوت الإمارات

نظم برنامج دبي المسرعات المستقبل- أكثر برامج تسريع الأعمال جاذبية على مستوى العالم- خلال شهر أكتوبر الماضي سلسلة دورات تدريبية تفاعلية تخللتها حوارات مع نخبة رفيعة المستوى من أبرز الخبراء والمختصين على مستوى العالم.

وتأتي سلسلة الدورات التدريبية المتاحة لكافة أفراد المجتمع والتي عقدت في مقر البرنامج بأبراج الإمارات ضمن جهود مؤسسة دبي المستقبل الهادفة لنشر المعرفة في المجتمع عبر إطلاع أفراد على أحدث الابتكارات التكنولوجية، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهم للتعرف على أهم المشاريع المبتكرة والتقنيات المستقبلية.

وأكد سعادة سيف العليلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل أهمية الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها البرنامج، والتي تعتبر منصة مثالية لإطلاع أفراد المجتمع والمهتمين على تكنولوجيا المستقبل وتطبيقاتها والمشاريع المبتكرة التي من شأنها إيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجه المجتمعات وتحويلها إلى فرص ذات مردود إيجابي كما تساهم في إشراك أفراد المجتمع بالمساعدة في جهود بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأشار إلى أن هذه النوعية من الفعاليات تتيح الفرصة للجمهور لأول مرة الاطلاع على تجارب واقعية لشركات فريدة من نوعها أتت من جميع أنحاء العالم لتقود مستقبل القطاعات الاستراتيجية بشكل عملي وبعيدا عن النظريات بالشراكة مع المؤسسات الحكومية، منوها إلى أن مسرعات دبي المستقبل استطاعت جلب نماذج من أفضل بيئات الابتكار في العالم تحت مظلة واحدة وأتت بها إلى الجمهور المهتم والمختص بدلا من أن يسافر إليها.

وخلال شهر أكتوبر الماضي.. استقبل برنامج مسرعات دبي المستقبل نخبة رفيعة المستوى من ابرز المستثمرين في الشركات الناشئة على مستوى العالم الذين عقدوا ورش عمل حصرية مع المشاركين في البرنامج بمن فيهم ديب نيشار العضو المنتدب لبنك سوفت الياباني وديف ماكلور مؤسس شركة "500 ستارتبس" في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما استقبل.. جايش جايش باريخ من شركة "جنغل للاستثمار" ومقرها سنغافورة وسوك جيون سان جرمان تشونغ أحد الشركاء في شركة "أن أتش أن للاستثمار" وفي كوريا الجنوبية. وكامران إليهيان مؤسس شركة فينشر كابيتال العالمية محفز الشركاء /GCP/ والكائن مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي هذه الخطوة كترجمة فعلية لدور برنامج مسرعات دبي المستقبل في تعريف مستثمري رأس المال الجريء من أفراد ومؤسسات للدور الذي يلعبه البرنامج في تغذية السوق الاستثماري في المنطقة من خلال منظومة تفتح للشركات الابتكارية العالمية أسواق ذات فرص نمو متزايدة وفرصة لتطبيق التكنولوجيا المستقبلية على مستوى المدن.

واشتملت قائمة الأنشطة التي نظمها البرنامج على جلسة نقاشية قدمها كريستوفر شرودر الذي يعتبر من رواد الأعمال البارزين في العالم وأحد مؤسسي الموقع الإلكتروني /HealthCentral.com/ أكبر المنصات الإلكترونية الخاصة بقطاع الرعاية الصحية على مستوى العالم ومؤلف كتاب "نهضة الشركات الناشئة: الثورة الريادية تعيد صياغة الشرق الأوسط" الذي استلهمه من زيارته إلى مدن عدة في المنطقة بما فيها دبي والقاهرة ودمشق وعمان وبيروت واسطنبول.

وتخلل الجلسة التعرف على ثقافة إدارة الشركات الناشئة والنماذج التشغيلية التي تتبعها في كل من إمارة دبي والأسواق الأخرى في منطقة الشرق الأوسط، والإشادة بدور برنامج دبي المسرعات المستقبل بتقديم الدعم للشركات الناشئة ورواد الأعمال وتوفير بيئة محفزة لريادة الأعمال.

كما تضمنت الأنشطة أيضا دورة تدريبية مدتها 60 دقيقة بعنوان "بدء شركات التقنية في الشرق الأوسط" استعرضت كيفية إنشاء شركات تكنولوجية متخصصة في المنطقة.

وقدم داني فرحة المدير التنفيذي والشريك الإداري لشركة "بيكو كابيتال" تجربته الشخصية والنجاحات التي حققها خلال مسيرة في ريادة الأعمال والتي تضمنت تأسيس موقع بيت كوم الإلكتروني الذي يعتبر أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط إلى جانب تأسيسه موقع "بتلرز" لخدمات التنظيف الجاف والغسيل في الإمارات العربية المتحدة وشركة Intercat التي تعتبر واحدة من أكبر شركات الأغذية في الإمارات العربية المتحدة.

وتضمنت الأنشطة ورشة عمل تم خلالها التطرق إلى تقنيات التعاملات المالية الرقمية "البلوك تشين" تم خلالها تسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها مؤسسة دبي للمستقبل في نشر هذه التكنولوجيا المتطورة والتعريف بها في إطار التزامها بالعمل على تطبيق استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بصفته رئيس مجلس أمناء في مؤسسة دبي للمستقبل والرامية إلى تحويل كافة التعملات في الإمارة إلى تعاملات رقمية غيرورقية بحلول عام 2020 واستضاف البرنامج خلال هذه الأنشطة فعالية شارك فيها مؤسسي منصة " Loyyal " للمكافآت حيث تناول كل من غريغوري سيمون بصفته الرئيس التنفيذي وشون دينيس الرئيس التنفيذي للسعادة خلال ورشة مدتها ساعة مفهوم "البلوك تشين" وسبل تطبيق هذه التكنولوجيا بالاستفادة من التجارب الناجحة لها حول العالم في ظل تقديرات ببلوغ إجمالي قيمة الاستثمارات العالمية في هذه التقنية أكثر من 1.1 مليار دولار أمريكي لعام 2016 .

وفي إطار سعيه لتوفير منصة مثالية تتيح لأفراد المجتمع التعرف على الابتكارات العلمية والتقنيات المتطورة.. سيقوم برنامج مسرعات دبي المستقبل بتنفيذ المزيد من الفعاليات والأنشطة الأخرى على المستوى العالمي التي سيشارك فيها نخبة من الخبراء و المختصين لاستعراض مجموعة واسعة من القضايا المهمة والمرتبطة بالمستقبل وتقنياته.

ويعد برنامج المسرعات دبي المستقبل برنامجا مكثفا مدته 12 أسبوعا يجتمع خلاله نخبة من أبرز رواد الأعمال في العالم مع عدد من الجهات الحكومية لإيجاد حلول مستدامة للتحديات في القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية للإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال العمل معا على اختبار وتطوير تقنيات المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسرعات دبي المستقبل ينظم ورش عمل ودورات تدريبية مسرعات دبي المستقبل ينظم ورش عمل ودورات تدريبية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates