تاكسي دبي يوافق على توزيع 71 مليون درهم أرباحاً عن الربع الرابع
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تاكسي دبي يوافق على توزيع 71 مليون درهم أرباحاً عن الربع الرابع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تاكسي دبي يوافق على توزيع 71 مليون درهم أرباحاً عن الربع الرابع

إمارة دبي
دبي ـ صوت الإمارات

أعلنت شركة تاكسي دبي ش.م.ع، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التنقل الشاملة في دبي، اليوم عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، ووافق مجلس إدارة الشركة على أول عملية توزيع أرباح بقيمة 71 مليون درهم إماراتي، بواقع 2.84 فلس للسهم الواحد، للربع الرابع من عام 2023

قدمت تاكسي دبي أداءً قوياً خلال العام 2023 الذي شهد أيضاً إدراج أسهمها بنجاح في سوق دبي المالي خلال شهر ديسمبر الماضي. وارتفعت إيرادات عام 2023 بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.95 مليار درهم إماراتي، وذلك بفضل الأداء القوي لقطاع مركبات الأجرة، والازدهار المتنامي في إمارة دبي والاتفاقيات الحصرية التي أبرمتها الشركة مع العديد من الجهات لتقديم خدمات النقل في المناطق ذات الطلب العالي، بما فيها مطار دبي الدولي، ما ساهم في زيادة عدد الرحلات خلال تلك الفترة. وبلغ حجم أسطول شركة تاكسي دبي في نهاية عام 2023 أكثر من 7,400 مركبة، نفذت خلالها مركبات الأجرة والليموزين التابعة لها 46 مليون رحلة، بزيادة قدرها 8% مقارنة بالعام السابق .

وقد ساهم الأداء القوي في الإيرادات إلى زيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 55% لتصل إلى 490.5 مليون درهم، مع هامش ربح بلغ 25% وزيادة قدرها 7 نقاط مئوية مقارنة بالعام الماضي ، وذلك بفضل التركيز المستمر للشركة على تعزيز الكفاءة التشغيلية من خلال تبني التقنيات المتطورة، وإطلاق مبادرات شملت تطوير مركز التحكم والذي يتولى مسؤولية توزيع الأسطول مع زيادة اعتماد المستخدمين على نظام الحجز الإلكتروني، والتي ساهمت بتعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين رحلة المتعامل. وبلغ صافي الربح 345.3 مليون درهم إماراتي للسنة المالية 2023، بزيادة قدرها 54% مقارنة بالعام الماضي، مع تدفقات نقدية بقيمة 129 مليون درهم إماراتي.

وقد حافظت تاكسي دبي على ميزانية عمومية جيدة خلال العام، حيث بلغت نسبة صافي الدين إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 1.3 ضعف. وحصلت الشركة على قرض بقيمة مليار درهم إماراتي في السنة المالية 2023 مع فترة استحقاق مدتها 5 سنوات، بالإضافة إلى تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 200 مليون درهم إماراتي، حيث بقي المبلغ كما هو ولم يتم إجراء أي سحب منه في السنة المالية 2023.

وتعليقاً على نتائج شركة تاكسي دبي للسنة المالية 2023، قال سعادة عبد المحسن إبراهيم كلبت رئيس مجلس إدارة شركة تاكسي دبي: "تعكس النتائج القوية التي حققناها، بعد الطرح العام الأولي الناجح في سوق دبي المالي في ديسمبر 2023، مدى قوة أعمالنا المدعومة بالنمو الذي تشهده دبي، و بمكانتنا الرائدة في السوق في ظل البيئة التنظيمية الداعمة. تتمتع شركة تاكسي دبي برؤية واضحة واستراتيجية فاعلة ترتكز على خطط دبي الطموحة للتنمية الحضرية وعلى النمو القوي في عدد السكان وحركة السياحة، ما يعزز قدرتنا على مواصلة النمو على المدى الطويل وخلق القيمة لمساهمينا. كما يسرني أيضاً أن أؤكد أن مجلس إدارة الشركة أوصى بتوزيع أرباح بقيمة 71 مليون درهم للربع الرابع من عام 2023، بما يتماشى مع ما تعهدنا به خلال الطرح العام الأولي، ويخضع لموافقة المساهمين".

من جانبه، قال منصور رحمة الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة تاكسي دبي: "حققت شركة تاكسي دبي نتائجاً إيجابية بعد الطرح العام الأولي الناجح في سوق دبي المالي، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.95 مليار درهم في عام 2023، مما أدى إلى زيادة صافي الأرباح بنسبة 54%. وقد قطعنا خلال العام شوطاً واسعاً في تحقيق أولوياتنا الإستراتيجية، حيث تمكنا من توسيع أسطولنا وتطبيق التقنيات الذكية لتعزيز الكفاءة التشغيلية لأعمالنا. إن شركة تاكسي دبي، وبفضل مكانتها كأكبر الشركات المشغلة في قطاع النقل في دبي وقدرتها على الاستفادة من فرص التوسع في الإمارات المجاورة ، تؤدي دوراً فعالاً في الربط بين الناس وتطوير البنية التحتية للنقل ذات المستوى العالمي في الدولة".

وأضاف: "تتسم توقعاتنا المستقبلية بالإيجابية في ظل البيئة الداعمة للنمو، ومكانة دبي كوجهة سياحية رائدة والتوسع الحضري المستمر في الإمارة."

وافق مجلس إدارة الشركة على أول عملية توزيع أرباح بقيمة 71 مليون درهم إماراتي، بواقع 2.84 فلس للسهم الواحد، للربع الرابع من عام 2023، والمضي بالحصول على موافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة، حيث من المتوقع توزيع الأرباح في أبريل 2024.

استخدمت تاكسي دبي، من خلال مركز التحكم الخاص بها، تقنيات الذكاء الاصطناعي لمراقبة أسطولها بالكامل من مركبات الأجرة ومركبات الليموزين والحافلات ودراجات التوصيل لضمان السلامة والكفاءة مع إعادة توجيه الخدمات إلى المناطق ذات الطلب المرتفع.
مركبات الأجرة: إطلاق خدمة "الأيدي الآمينة" عبر تطبيق شركة تاكسي دبي والتي تمكن أولياء الأمور من حجز مركبات الأجرة مسبقاً يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً لنقل أبنائنا الطلبة من وإلى المدرسة، ما يوفر خدمة آمنة ومريحة للطلاب الذين يعيشون في المناطق التي لا تخدمها حافلات المدارس.

مركبات الليموزين: توقيع اتفاقية مع مركز دبي التجاري العالمي لتوفير خدمات الليموزين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لزوار المركز والعارضين، ما يعزز مكانة الشركة كمزود مميز لخدمات النقل في أهم وأبرز معالم دبي.

الحافلات: تجهيز أسطولها من الحافلات المدرسية بمزايا تقنية عالية لضمان سلامة الطلاب في جميع الرحلات. وتشمل كاميرات المراقبة، ونظام للكشف عن حركة الطلاب أثناء العبور، ونظام إنذار للطوارئ لإجراء اتصال فوري مع خدمات الطوارئ.

درّاجات التوصيل: أطلقتها شركة تاكسي دبي في سبتمبر 2022، حيث تطور هذا القطاع في الشركة بشكل كبير ليصل إلى أكثر من 752 درّاجة نارية في نهاية عام 2023. وخلال العام، وقّعت شركة تاكسي دبي اتفاقيات جديدة مع "نون" و"اتصالات" من خلال تطبيق "بسمات" فيما يتعلق بخدمات التوصيل عبر درّاجات التوصيل وذلك في إطار جهودها المستمرة لتوسيع وتطوير هذا القطاع الحيوي.

بفضل التوقعات القوية لأداء اقتصاد دبي، تستشرف تاكسي دبي مستقبلاً واعداً في جميع القطاعات، حيث يتوقع أن يشهد معدل النمو السنوي المركب للسكان زيادة بنسبة 2.8% بين الأعوام 2023 و2040. ومن المتوقع أيضاً أن تسهم خطة دبي الحضرية 2040، والتي ستشهد تطوير تجمعات عمرانية جديدة في جميع أنحاء دبي، إلى زيادة الطلب على خدمات التاكسي والليموزين. وتحظى تاكسي دبي بمكانة قوية تُمكنها من الاستفادة من هذا النمو، وذلك من خلال الاستمرار في تنفيذ استراتيجيتها الرائدة والهادفة إلى توسيع أسطولها وتحسين الكفاءة التشغيلية، مع مواصلة توسعها في الإمارات المجاورة واستكشاف فرص الاندماج والاستحواذ.

قد يهمك ايضاً

دبي تعلن موعد بدء خدمة تاكسي دبي الجوي.. وهذه مواصفاته

 

 

"طرق دبي" توفر مركبة لنقل مرضى الغسيل الكلوي في حتا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاكسي دبي يوافق على توزيع 71 مليون درهم أرباحاً عن الربع الرابع تاكسي دبي يوافق على توزيع 71 مليون درهم أرباحاً عن الربع الرابع



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates