أحمد بن سعيد يؤكد أن دبي تلبي طموحات أصحاب الهمم
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحمد بن سعيد يؤكد أن دبي تلبي طموحات أصحاب الهمم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن سعيد يؤكد أن دبي تلبي طموحات أصحاب الهمم

أحمد بن سعيد
دبي - صوت الامارات

أكد سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الاعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجوعة راعي معرض اكسبو أصحاب

الهمم الدولي وقمة دبي الدولية لتسهيل سياحة اصحاب الهمم.. أن هذين الحدثين يلعبان دورا مهما في دعم وتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة، بجعل الامارات دولة صديقة لأصحاب الهمم وتعزيز مكانتها التنافسية العالمية في مجال ضمان حقوق هذه الشريحة في التنقل والاستمتاع بمباهج الحياة والاعتماد على انفسهم .

ونوه سموه إلى أن دبي تمضي قدما من خلال المعايير التي يشملها "كود دبي" في أن تصبح مدينة صديقة ومجتمعا يلبي طموحات أصحاب الهمم مع مرور الوقت.

جاءت تصريحات سموه بمناسبة انطلاق فعاليات معرض اكسبو اصحاب الهمم في دورته الثالثة وقمة دبي العالمية لتسهيل سياحة اصحاب الهمم غدا الثلاثاء في الفترة ما بين 5 – 7 نوفمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال سموه إن دبي تتحول بسرعة قياسية لتصبح مدينة ذكية وبالتالي التطور التكنولوجي سيطوع الحلول المتطورة لخدمة اصحاب الهمم والاخذ بيد الاغلبية منهم ليعيشوا حياتهم بدون الاعتماد على الاخرين.

وأشاد سمو الشيخ احمد بن سعيد بالجهود التي تبذلها الجهات الحكومية والخاصة والمنظمين للمعرض والقمة، لدورهم الرائع في الارتقاء الدائم بخدماتهم وجهودهم المستمرة لتمكين اصحاب الهمم وتوفير أفضل التسهيلات لهم والعمل على جلب أرقى التقنيات ووضعها تحت سقف واحد لدعم عشرات الملايين من اصحاب الهمم في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا وشبه القارة الهندية.

ولفت سموه إلى أن المعرض يساهم في جعل الامارات، أكبر مركز من نوعه في المنطقة لتزويد بقية اسواق المنطقة بالتكنولوجيا والمعدات والحلول الذكية الخاصة بأصحاب الهمم، واستقطاب المصنعين الدوليين لفتح مكاتب ومراكز تمثيلية لهم في الدولة لنفس الغرض.

وأفاد بأن قمة دبي العالمية لتسهيل سياحة اصحاب الهمم تهدف إلى حشد أكبر تجمع من المسؤولين المحليين والدوليين للتطرق الى ضرورة العمل على جعل جميع مدن العالم أكثر صداقة لأصحاب الهمم ضمن خطط استراتيجية تنفذ على مراحل لنصل في نهاية المطاف الى جعل العالم متاحا امام هذه الشريحة العزيزة التي تشكل نحو 10 بالمائه من اجمالي المجتمع الدولي.

ويشارك في القمة التي تستمر يومي 5 – 6 نوفمبر في القاعة 5 في مركز دبي التجاري العالمي على هامش معرض اكسبو، عدد من كبار المسؤولين الذين يمثلون منظمات دولية ودوائر حكومية في الامارات وخبراء متخصصون في مجالات النقل والسياحة المتاحة للجميع. في حين يشارك في المعرض 245 شركة دولية ومركز متخصص بتأهيل اصحاب الهمم من 40 بلدا حول العالم تعرض تقنيات متطورة جدا تساهم في تسهيل حياة وتنقل اصحاب الهمم.

ويضم المعرض علامة مضيئة في دورته الحالية هي "مركز المعرفة" الذي ترعاه هيئة تنمية المجتمع في دبي حيث يركز الخبراء المتحدثون في جلسات المركز حول قضايا تخص حياة الاشخاص من اصحاب الهمم منها اهمية التكنولوجيا والحلول الذكية والدمج في تسهيل حياة وتنقل اصحاب الهمم وتوظيفهم وتمكينهم من لعب دورهم في تنمية مجتمعاتهم.

وتنطلق فعاليات الجلسة الاولى من القمة تحت عنوان "دبي نموذجا" ويتحدث فيها عدد من المدراء العامين حول انجازات دوائرهم وهيئاتهم كنموذج يحتذى في مجال رعاية ودعم اصحاب الهمم من خلال اعتماد " كود دبي" لتطوير مدينة متاحة للجميع واعتماد الحلول الذكية في محاكاة احتياجات هذه الشريحة والمضي قدما لتعزيز اهمية دبي كوجهة سياحية صديقة متاحة للجميع وتوفير التسهيلات المناسبة في المقاصد السياحية في المدينة والنقل والمواصلات والسياحة العلاجية وغيرها من المجالات.

وتساهم في رعاية ودعم القمة كل من هيئة تنمية المجتمع كشريك استراتيجي وسياحة دبي شريك الوجهة وطيران الامارات الناقل الرسمي وفندق لومريديان وقرية سند.

ومن جهته أكد سعادة أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي أهمية تكامل الجهود على مستوى المؤسسات والحكومات لإيجاد بيئات مؤهلة ودامجة لأصحاب الهمم تتيح لهم ممارسة حياتهم بالشكل الأمثل والوصول إلى مختلفة الخدمات بصورة ميسرة، لافتاً إلى أهمية تأهيل المدن لاستقطاب السياح من أصحاب الهمم وتطوير المرافق والأنظمة لجعل تجربتهم السياحية ناجحة ومميزة.

وقال جلفار إن هيئة تنمية المجتمع في دبي تشارك بصفتها إحدى الجهات المعنية بتطبيق مبادرة "مجتمعي مكان للجميع"، الرامية إلى جعل دبي بالكامل مدينة صديقة لأصحاب الهمم، في إكسبو أصحاب الهمم القمة العالمية المصاحبة له، ونسعى من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على أبرز التجارب العالمية في هذا المجال ومراجعة والاستفادة منها في تطوير البنى التحتية والخدمية بما يساهم في تلبية احتياجات وتطلعات أصحاب الهمم وإتاحة المجال لهم لممارسة حقهم في السياحة واكتشاف العالم بسهولة ويسر".

ويشمل اليوم الثاني للقمة جلسة مهمة حول السياحة العلاجية وأهمية التعاون بين القطاعين والخاص لجعل دبي مركزا عالميا للسياحة العلاجية.

وتسلط الجلسة الخامسة من القمة على اهمية توفر المعلومات الضرورية حول الاماكن الصديقة على المواقع الالكترونية للمطارات والناقلات والفنادق والمنتجعات السياحية وغيرها من المقاصد السياحية بالإضافة الى اهمية الاعلام بمختلف اشكاله في تسليط الضوء على احتياحات اصحاب الهمم اثناء السفر وكيفية التغلب على التحديات التي يواجهونها وامكانية توظيف اصحاب الهمم في القطاع السياحي والعوائق الي تحول دون ذلك وتختتم القمة بكلمة اخيرة حول مستقبل سياحة اصحاب الهمم تحت عنوان" الطريق إلى المستقبل – مستقبل سياحة اصحاب الهمم. إلى أي درجة هو مستقبل مشرق؟".

وقد يهمك أيضاً : 

مساعدات "إمارات الخير" تعيد الحياة إلى "الأرخبيل المكلوم"

مجلس الوزراء يقرّ 180 مليار درهم الميزانية الاتحاديـة لـ3 سنوات مقبلة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن سعيد يؤكد أن دبي تلبي طموحات أصحاب الهمم أحمد بن سعيد يؤكد أن دبي تلبي طموحات أصحاب الهمم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates