دبي تستضيف الإحد الإجتماع الـ81 لرؤساء اللجان الأولمبية
آخر تحديث 17:14:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تستضيف الإحد الإجتماع الـ81 لرؤساء اللجان الأولمبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تستضيف الإحد الإجتماع الـ81 لرؤساء اللجان الأولمبية

رؤساء اللجان الأولمبية
دبي - صوت الامارات

تنطلق غدا في دبي أعمال الاجتماع الـ81 للمكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية والاجتماعات المصاحبة له بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ولمدة ثلاثة ايام.

ويبحث الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة باستراتيجيات العمل على الساحة الرياضية الخليجية خلال المرحلة المقبلة ويستعراض مجموعة من القرارات التي تستهدف الوصول إلى نتائج مثمرة تعود بالفائدة المرجوة على الحركة الأولمبية على مستوى دول المجلس.

وتتناول جلسات الاجتماع عدة موضوعات جوهرية أبرزها مشروع ميثاق عدم التجنيس في الفئات العمرية المختلفة لبطولات مجلس التعاون لضمان استفادة أبناء الوطن الخليجي الواحد من كافة المشاركات والاستحقاقات وبناء قاعدة قوية من الرياضيين وإعدادهم بالشكل اللائق الذي يتطلب من الجميع العمل بروح الفريق وإعلاء مصلحة الرياضة الوطنية والرياضي الخليجي فوق كل اعتبار لترسيخ المفاهيم الأولمبية السامية التي تعزز مبادئ المنافسة الشريفة والتحدي والرغبة في التمثيل بشكل مشرف وغرس نزعة الشعور برقي المسؤولية التي يحملها كافة اللاعبين على عاتقهم لرفع علم أوطانهم على منصات التتويج.

كما يبحث الاجتماع دور لجنة الإعلام والعلاقات العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وإمكانية تفعيل دورها لخدمة القطاع الرياضي ومتابعة وتغطية الأحداث بشكل حرفي لتصبح المحطة الأساسية للتعرف على كافة المستجدات والتغيرات التي تطرأ على الشأن الأولمبي الخليجي بشكل مستمر وتسهم في نشر كافة الأسس الأولمبية على أوسع نطاق ممكن من خلال إبراز أهداف والاستراتيجيات الموضوعة من قبل اللجان.. إلى جانب مناقشة المبادرة التي تقدم بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في الاجتماع الثمانين الذي انعقد بدولة الكويت في أبريل الماضي وهي إنشاء محكمة رياضية خليجية تعمل على النظر في الحالات المختلفة سواء للرياضيين أو للهيئات والمؤسسات وفض المنازعات.

ويضمن جدول أعمال اجتماع المكتب التنفيذي الوقوف على الاستعدادت والتجهيزات الخاصة بالفترة المقبلة من دورات وبطولات مثل دورة الألعاب الأولى للناشئين بالإمارات 2016 ودورة الألعاب الرياضية الثانية المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية 2015 ودورة الألعاب الشاطئية الثانية التي تستضيفها دولة قطر والدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون التي ستحتضنها سلطنة عمان والمؤتمر الرياضي السادس والخمسين للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح الذي تستضيفه مملكة البحرين خلال ديسمبر المقبل ومؤتمر مجلس التعاون الثالث للرياضة والبيئة.

ويناقش الاجتماع بعض المقترحات التي تتمثل في مشروع استراتيجية تطوير الرياضة ومشروع اللجنة التنظيمية للرياضات الشتوية ومشروع اللجنة التنظيمية للدراجات البحرية ومشروع اللجنة التنظيمية للسيارات والدراجات النارية إلى جانب إصدار لوائح العمل المشترك في المجال الرياضي واستعراض قرار نقل مقار اللجان التنظيمية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والإطلاع على توصيات ورشة العمل الشبابية الثانية - الصحة والرياضة وصناعة القرار - وبحث موضوع انضمام الجمهورية اليمنية إلى المنظومة الرياضية لمجلس التعاون وبحث سبل التعاون بين المجلس والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية.

وسيبحث الأعضاء كذلك انضمام ممثلي اللجان الأولمبية في اللجان التنظيمية وتحديد الموعد المقترح للإجتماع القادم للمكتب التنفيذي رقم 82 والاجتماع المشترك الـ 13 .

من جانبه أعرب الدكتور عبد الله بن عقله الهاشم الأمين العام المساعد لشؤون الإنسان والبيئة في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن خالص شكره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على دعمهما اللامحدود للحركة الرياضية بصفة عامة والحركة الأولمبية الخليجية على وجه الخصوص.. وقال انه ليس بالشيء الجديد على قيادة الإمارات الرشيدة التي تحرص على تسخير كافة الاحتياجات للوصول إلى مرحلة التميز المنشودة.

**********----------********** وعبر عن تقديره لجهود اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم والنائب الأول لرئيس اللجنة رئيس المكتب التنفيذي معالي عبد الرحمن العويس والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية في التواصل المباشر والمستمر مع كافة المسؤولين عن الشأن الرياضي والأولمبي بمجلس التعاون والدور البارز الذي تلعبه رياضة الإمارات ليس على المستوى الخليجي فحسب بل على المستوى العالمي باعتبارها الوجهة التي يقصدها الجميع لعقد الفعاليات والأحداث الرياضية والبيئة النموذجية لاحتضان كبرى المحافل في شتى الألعاب.. مشيدا بإستضافة الإمارات لاجتماع المكتب التنفيذي الحادي والثمانين لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية.

وقدم الأمين العام المساعد لشؤؤون الإنسان والبيئة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية التهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لفوزه بذهبية الفردي في بطولة العالم للقدرة الأخيرة التي أقيمت في مقاطعة نورماندي الفرنسية ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية نورماندي 2014 مؤكدا أن تتويج سموه باللقب يعد فخرا لكافة الرياضيين الخليجيين وقدوة يحتذى بها في تحقيق الأهداف وتسجيل الإنجازات.. مشيرا إلى قوة إرادة وعزيمة سموه التي جعلته يذلل العقبات لتصبح مجرد وسيلة لتحقيق النصر.

وأعرب عبيد زايد العنزي أمين عام اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي عن شكره للجنة الأولمبية الوطنية على الجهود المبذولة والمساعي الحثيثة للإرتقاء بالمنظومة الأولمبية على المستوى الخليجي معبرا عن خالص أمنياته للرياضة الخليجية في أن تترجم ما وصلت إليه من مراحل متقدمة إلى إنجازات تضاف إلى السجل المشرف.

وأشاد العنزي بدور المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية في إثراء الحركة الأولمبية خلال المرحلة الأخيرة ما أكد على المكانة الكبيرة التي تحتلها الحركة الاولمبية في دولة الإمارات العربية المتحدة والدورالرائد في تعزيز كافة النواحي الرياضية.

وأكد رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي وجود بعض المحاور الهامة التي سيتناولها الاجتماع بشكل تفصيلي ودقيق من أجل إنجاز الأمور بصورة سريعة قبيل انطلاق الأحداث والاستحقاقات المختلفة التي ستفتح المجال أمام اللاعبين للانصهار في البرامج التدريبية والتأهيلية ومن ثم المشاركة في الدورات والارتباطات الخليجية بشكل جيد.

من ناحية أخرى وصلت جميع الوفود المشاركة في اجتماع المكتب التنفيذي عبر مطار دبي الدولي حيث كان في استقبالهم المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية وعدد من المسؤولين باللجنة.

وكان اجتماع المكتب التنفيذي الأخير رقم /80/ الذي انعقد بالكويت شهد ترحيبا بالمبادرة الكريمة التي تقدم بها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لاستضافة الدولة لمنافسات دورة الألعاب الخليجية للناشئين تحت 16 سنة عام 2016 للمرة الأولى إلى جانب تأجيل دورة الألعاب الشاطئية الثانية المزمع إقامتها بدولة قطر إلى شهر إبريل من العام 2015 بدلا من موعدها السابق بشهر أكتوبر من العام الجاري.

امصدر : وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف الإحد الإجتماع الـ81 لرؤساء اللجان الأولمبية دبي تستضيف الإحد الإجتماع الـ81 لرؤساء اللجان الأولمبية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates