وفـاة شـاب بعـد خضوعـه لـ قـص معـدة في رأس الخيمة
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفـاة شـاب بعـد خضوعـه لـ "قـص معـدة" في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفـاة شـاب بعـد خضوعـه لـ "قـص معـدة" في رأس الخيمة

منطقة رأس الخيمة الطبية
رأس الخيمة – صوت الإمارات

قررت منطقة رأس الخيمة الطبية إجراء تحقيق حول وفاة الشاب أكرم حمدان حسن (من جنسية دولة عربية)، أول من أمس، لبيان أسباب الوفاة، حسب مدير المنطقة، الدكتور عبدالله النعيمي، الذي أشار إلى أن المتوفى كان يعاني مضاعفات عملية قص معدة، خضع لها قبل أسبوعين في أحد المستشفيات بالدولة.
وأكد والد المتوفى أنه سيقيم دعوى قضائية ضد الطبيب، الذي أجرى العملية، وتذكر النعيمي إن المتوفى كان في حالة صحية حرجة، لدى وصوله إلى مستشفى صقر، فجر أول من أمس، وتم تشكيل فريق طبي لمتابعة حالته، وتبين أنه يعاني هبوطًا في الدورة الدموية، وتوقفت نبضات قلبه، وحاول الأطباء إجراء إنعاش قلبي له لمدة ساعتين متواصلتين، إلا أن المحاولات جميعها باءت بالفشل، وتوفي عصر أول من أمس، متأثرًا بالمضاعفات الصحية التي نتجت عن عملية قص المعدة.
وذكر أن المريض كان قد حضر إلى مستشفى صقر أربع مرات تقريبًا، خلال العام الماضي، وطلب إجراء عملية قص معدة، كون وزنه 245 كيلوغرامًا، لكن الأطباء رفضوا لعدم تطابق وزنه مع معايير العملية، التي يشترط لإجرائها ألّا يتجاوز الوزن أكثر من 170 كيلوغرامًا، لتجنب حدوث أي مضاعفات خطرة، خلال أو بعد إجرائها.
وأضاف أن المتوفى أجرى عملية قص للمعدة، قبل أسبوعين من وفاته في أحد المستشفيات، وتعرض لمضاعفات متواصلة خلال الأيام الماضية، موضحًا أن أسرة المريض أحضرت ورقة طبية موقعًا عليها من المتوفى، تؤكد الموافقة على إجراء العملية، بما تحمله من إمكانية حدوث مضاعفات بعدها.
وأشار مصدر مسؤول في المستشفى، الذي أجرى العملية، إلى أن المتوفى خضع للعملية، خلال الشهر الماضي، وكان يزن 200 كيلوغرام، وتم تصنيف حالته ضمن الأوزان ذات السمنة المفرطة، موضحًا أن هناك معايير لابد أن يستوفيها المرضى قبل هذه العملية، وهي أن يكون مؤشر كتلة جسم أعلى من 35 كتلة، ولديه مشكلات صحية خطرة بسبب السمنة، وقد استوفى المتوفى جميع الشروط.
ولفت إلى أنه تم إبلاغ المتوفى بتفاصيل العملية، والمضاعفات التي قد تنتج عنها، مؤكدًا أن المتوفى لم يعانِ أي مضاعفات أثناء العملية، وسمح له بمغادرة المستشفى، بعد أن مكث فيها خمسة أيام، بعد التأكد من أن صحته جيدة.
وذكر والد الشاب المتوفى إنه سيرفع دعوى قضائية على الطبيب، الذي أجرى العملية، مضيفًا أن ابنه أجرى الفحوص اللازمة قبل العملية، ووافق الطبيب المشرف عليها دون الالتفات إلى تخوفات مستشفى صقر من خطورة العملية.
وذكر أن الطبيب المشرف على العملية أعطاه حقنًا تكفيه لمدة أسبوع، لمنع تجلط الدم وحدوث جلطات قلبية، بدلًا من حقن لمدة 15 يوميًا، كما هو معمول به في بقية المستشفيات التي تُجري هذه العمليات، ما أدى إلى إصابته بجلطة قلبية، تسببت في وفاته بعد أسبوعين.
وتابع "أنه لم يتم إبلاغ ابني بضرورة أخذ إجازة من العمل، وعدم قيادة المركبة، وبتناول وجبات غذائية محددة"، مشيرًا إلى أن السبب الرئيس في وفاة ابنه، هو تعرضه لإهمال من قبل المستشفى، وعدم إبقائه تحت المتابعة لمدة أسبوعين، بعد إجراء العملية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفـاة شـاب بعـد خضوعـه لـ قـص معـدة في رأس الخيمة وفـاة شـاب بعـد خضوعـه لـ قـص معـدة في رأس الخيمة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates