أخبار الساعة العالم يستفيد من رؤية الإمارات لمواجهة التطرف
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

"أخبار الساعة" العالم يستفيد من رؤية الإمارات لمواجهة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أخبار الساعة" العالم يستفيد من رؤية الإمارات لمواجهة التطرف

أخبار الساعة
أبوظبي ـ صوت الامارات

قالت نشرة " أخبار الساعة " إن كلمات قادة العديد من دول العالم وزعمائها أمام مؤتمر مكافحة الإرهاب الذي عقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ / 70 / أمس الثلاثاء حول ضرورة التصدي لخطر الإرهاب واجتثاث الأسباب التي تقف وراءه .. تؤكد النظرة بعيدة المدى لدولة الإمارات العربية المتحدة وقراءتها الثاقبة والعميقة لهذا الخطر حينما حذرت قبل سنوات من تنامي خطر الإرهاب ودعت دول المنطقة والعالم إلى التعاون في مواجهته والقضاء عليه.

وتحت عنوان " العالم يستفيد من رؤية الإمارات لمواجهة الإرهاب " أضافت .. أن كلمات زعماء العالم أمام هذا المؤتمر جسدت إدراكا بالغا لأهمية التحرك لمعالجة الأسباب والعوامل التي تقف وراء الانتشار السرطاني لخطر الإرهاب في العالم فالرئيس الأمريكي باراك أوباما برغم أنه حذر في كلمته الافتتاحية أمام هذا المؤتمر من أن تنظيم داعش يسعى جاهدا إلى توسيع نطاقه فإنه أكد في الوقت نفسه أن العمليات العسكرية لن تنجح في مواجهته من دون مشروعات تنموية واقتصادية ولفتت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية - إلى أن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة سلط الضوء على أحد العوامل المهمة التي تقف وراء تنامي ظاهرة التطرف والإرهاب في المنطقة والعالم حينما أكد أن كثيرا من شباب العالم الذين فقدوا مستقبلهم وقعوا فريسة للجماعات الإرهابية وطالب بضرورة التعاون مع الحكومات للتصدي لهذا الخطر.. فيما دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى ضرورة الوقوف وراء الأسباب التي تؤدي إلى التطرف العنيف لما يؤدي إليه من سفك للدماء وقتل أرواح بريئة وشدد على أهمية اجتثاث الأفكار المتطرفة من المدارس والجامعات.

وأكدت أن هناك إدراكا دوليا متزايدا ليس لخطورة تمدد الإرهاب والأفكار المتطرفة وانتشارها في المنطقة والعالم فقط وإنما كذلك وربما الأهم لضرورة تبني استراتيجيات شاملة لمواجهة هذه الظاهرة تأخذ في الاعتبار العوامل والأسباب التي تقف وراءها سواء كانت اقتصادية وتنموية أو سياسية أو ثقافية ومجتمعية وهذا ما سبق أن طالبت به دولة الإمارات خلال السنوات الماضية من منطلق إيمانها بأن أي استراتيجية ناجحة لمواجهة خطر الإرهاب يجب أن تكون متعددة الجوانب لاستئصال الظاهرة من جذورها والقضاء على الأسباب والعوامل السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تساعد الجماعات الإرهابية على نشر أفكارها الضالة والهدامة في المجتمعات .. كما تؤكد دوما ضرورة أن تكون محاربة الإرهاب مسؤولية دولية تضامنية لا تنفرد بها دولة دون سائر الدول.

وأشارت إلى أن هذا ما عبر عنه بوضوح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال كلمته أمام مؤتمر مكافحة الإرهاب أمس الثلاثاء حينما أكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم عمليات التحالف الدولي ضد داعش عسكريا وعبر مكافحة قنوات تمويل تنظيم داعش والتصدي لأفكاره المتطرفة من خلال مركز " صواب " الذي يهدف إلى تفنيد خطاب داعش عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن الإمارات قد أدركت منذ سنوات أن الإرهاب هو أخطر ما يهدد دول المنطقة ويستهدف استقرارها وتعايشها بل وجودها نفسه وحذرت دائما من أن مخططات القوى المتطرفة والإرهابية والمتعصبة لا تقف عند حدود دولة بعينها وإنما تشمل المنطقة كلها من دون استثناء لأن هذه القوى تسعى إلى فرض أفكارها بقوة السلاح حتى لو أدى ذلك إلى تحويل المنطقة بحورا من الدماء والحروب الأهلية والطائفية ولهذا اتخذت مجموعة من المبادرات البناءة لمواجهة خطر الإرهاب والتصدي للأيديولوجيات المتطرفة في المنطقة والعالم.

وأشارت " أخبار الساعة " في ختام مقالها إلى أن من أبرز هذه المبادرات " مجلس حكماء المسلمين " الذي تم إطلاقه من أبوظبي في يوليو 2014 ويهدف إلى تعزيز السلم في العالم الإسلامي والمركز الدولي للتميز لمكافحة التطرف العنيف " هداية " الذي تم افتتاحه في ديسمبر 2012 وهو المركز الذي يهدف إلى إيجاد أرضية مشتركة للحوار وتبادل الرأي وتنسيق الجهود مع المؤسسات المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية من أجل بناء القدرات وتقديم برامج لمكافحة التطرف العنيف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخبار الساعة العالم يستفيد من رؤية الإمارات لمواجهة التطرف أخبار الساعة العالم يستفيد من رؤية الإمارات لمواجهة التطرف



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 17:50 2013 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الجامعة الأميركية تطلق حاضنة الأعمال "فينتشر لاب"

GMT 14:47 2015 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

"Toms" تتعاون مع شركة "أودي" وتمنح أحذية للمحتاجين

GMT 13:43 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

أبرز مزايا منتجع "دربندسر" لهواة التزلج في إيران

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الاحتجاجات تجتاح إيران في ظل تجاهل دعوة روحاني إلى الهدوء

GMT 01:53 2015 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

دلال عبدالعزيز تؤكّد أنَّ الشباب يعانون من اللامبالاة

GMT 07:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

الشبشب صيحة جديدة في موضة أحذية ربيع وصيف 2016

GMT 03:51 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

صالح يؤكد مطالبة الكويت بإقرار تسهيلات للمستثمرين

GMT 03:04 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

فابيو فيفاني يؤكد موقفنا بالدوري لا يحتمل أي خسارة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates