الصايغ يعلن ترشحه رسميًا لمنصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصايغ يعلن ترشحه رسميًا لمنصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصايغ يعلن ترشحه رسميًا لمنصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات
أبوظبي ـ صوت الامارات

أعلن حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات رسميا الترشح لشغل منصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب تحت شعار "مستقبل الثقافة العربية الآن" في الاستحقاقات الانتخابية التي ستقام في أبوظبي في 12 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الصايغ مساء أمس في مقر الاتحاد بالمسرح الوطني للاعلان عن ترشحه بحضور عدد من الأدباء و ممثلي وسائل الاعلام .

وأشار حبيب الصايغ الى أنه خاطب جميع رؤساء الاتحادات والجمعيات والروابط والأسر الثقافية العربية طالبا منهم الدعم مؤكدا جدارة دولة الإمارات العربية المتحدة في احتضان مقر الأمانة العامة وكفاءته على الصعيد الشخصي والإبداعي.

وأضاف أنه اذا تحقق الفوز بالأمانة العامة فسوف يشهد الاتحاد العام نقلة نوعية مؤكدا أن الأجيال التي تعاقبت على الاتحاد العام منذ تأسيسه في /1954/ أعطت كثيرا كما قدم الكاتب محمد سلماوي عطاءات كبيرة خلال السنوات الأخيرة .

وقال الصايغ: نحن لدينا رؤيتنا ويمكن أن نضيف المهم والمفيد خصوصا في هذه الظروف العربية الاستثنائية العصيبة ونحن مقبلون على مرحلة مهمة من تاريخنا المعاصر تتصدرها تحديات كبيرة من بينها مواجهة الإرهاب والتيارات الظلامية وضرورة مراجعة الشروط الفنية في الكتابة والإبداع بالإضافة إلى تقوية إصدارات الاتحاد وتطوير التواصل والنشر الإلكتروني و زيادة التواصل بين الاتحاد و الكتاب العرب.

وأكد سعيه بالتعاون مع الجميع إلى تفعيل أهداف الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والتي من بينها دعم النشاط الإبداعي للأدباء والكتاب العرب والعمل على نشره وتقويمه لبلورة اتجاهاته وتعزيز فعالياته في تطوير الحياة الاجتماعية في الوطن العربي والعمل على رعاية الأديب والكاتب وحماية حقه في الحياة الكريمة وفي حرية التعبير في نطاق الأهداف القومية العربية والإنسانية والتصدي لكل محاولة ترمي إلى اضطهاده أو لتضييق عليه في فكره أو معيشته وحماية حقوقه الأدبية والمادية وتوفير الضمانات القانونية لها والدعوة الفكرية لتحرير الوطن العربي وتحقيق أهدافه القومية والمشاركة في النضال من أجل ذلك وعقد المؤتمرات الأدبية وإقامة المهرجانات الثقافية وتنظيم الندوات الفكرية في أرجاء الوطن العربي وخارجه ودعم النشاط الأدبي العربي في المهاجر وتمتين الصلات وتمتين روح الصداقة والتعاون بين الأدباء العرب والمساهمة في نقل الإنتاج الأدبي العربي إلى اللغات الأجنبية والتعريف به ونقل الإنتاج الأجنبي من هذه اللغات إلى اللغة العربية وإقامة صلات التعاون بين الاتحاد والمنظمات المماثلة في سائر بلاد العالم بما يحقق اتصالا وتفاعلا مع ثقافات الشعوب والاهتمام باللغة العربية وتحديث تدريسها وتعزيز مكانتها وكشف إمكاناتها على مواكبة التطور الحضاري.

وأوضح الصايغ أن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات سيتيح مناخا ديمقراطيا كاملا في 12 ديسمبر ويرحب بالجميع ويتمنى أن يفوز المستحق وأن يكون الاختيار موضوعيا.

وأكد الصايغ أن دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم في صميم المشهد الثقافي العربي والمشهد السياسي وهي دولة فاعلة وتنعم بالأمن والاستقرار والرفاه والحرية والتسامح والانفتاح وذات بنية أساسية وبنية تقنية متقدمة.

كما أكد أن اتحاد كتاب الإمارات يعتبر اليوم من أفضل الاتحادات العربية وله حضور فاعل في الاتحاد العام حيث طرح عدة مقترحات مهمة في السنوات الأخيرة منها عام السياب و يوم الكاتب العربي و تبني جائزة القدس و جائزة شعراء الأرض المحتلة و عام لويس عوض و عام اللغة العربية و تم تنظيم اجتماعين ناجحين للمكتب الدائم.

و قال الصايغ بخصوص التحضيرات للمؤتمر العام 26 للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب المزمع انعقاده في أبوظبي خلال الفترة من 11 الى 17 ديسمبر المقبل أنه تم انجاز معظم الاستعدادات و تلقي أسماء معظم الوفود المشاركة.

وأشار الى أن هناك لجنة ستجتمع قبل ذلك بأسبوع في أبوظبي لتحضير مرئيات ومقترحات تعرض على المؤتمر العام بما يخدم حركة الثقافة العربية واللجنة مكونة من الدكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر والشاعر يوسف شقرا رئيس اتحاد كتاب الجزائر والفريق الدكتور عمر قدور رئيس الاتحاد العام للكتاب والأدباء السودانيين والدكتور زياد أبو لبن رئيس رابطة الأدباء الأردنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصايغ يعلن ترشحه رسميًا لمنصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء الصايغ يعلن ترشحه رسميًا لمنصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء



GMT 15:47 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إسرائيل استهدفت قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري

GMT 15:44 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب سوريا

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates