انطلاق الحملة الترويجية لانتخابات مجلس شورى الشباب في الشارقة
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الحملة الترويجية لانتخابات مجلس شورى الشباب في الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الحملة الترويجية لانتخابات مجلس شورى الشباب في الشارقة

إمارة الشارقة
الشارقة_ صوت الامارات

انطلقت في إمارة الشارقة فعاليات الحملة الترويجية لانتخابات مجلس شورى الشباب للفتيان والفتيات في دورتها السادسة والتي تستمر حتى الثامن من أكتوبر الحالي وتنظمها سجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية بهدف تدريب وتأهيل الشباب والفتيات من عمر 14 إلى 17 عاما على ممارسة الحياة البرلمانية والمشاركة الفاعلة في مسيرة النهضة التي تشهدها دولة الإمارات في المجالات كافة.

ويعد " مجلس شورى الشباب " الذي انطلقت دورته الأولى في عام 2005 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة .. نموذجا فريدا لتعميم التجربة البرلمانية في أوساط الشباب ما يعزز مشاركتهم في الحياة العامة ويدعم مساهمتهم الفاعلة في خدمة الوطن وتطوره ونمائه.

وجاءت الحملة الترويجية في إطار التحضيرات لانتخابات المجلس التي تجري تحت شعار " نتبنى رؤى الشباب ونسعى إلى تحقيقها " نوفمبر المقبل .

ويأتي هذا الشعار تجسيدا لإستراتجية دعم وتمكين الشباب التي تؤكد من خلالها القيادة الرشيدة على أهمية الشباب باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن وعماد الأمة في حاضرها ومستقبلها وضرورة إشراكهم في عملية التنمية الشاملة وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية في المستقبل.

وأكد عبدالله حسين آل علي رئيس اللجنة العليا لمجلس شورى الشباب أهمية مجلس شورى الشارقة كمنبر حر للشباب لطرح أفكارهم ومقترحاتهم وإبداء آرائهم تجاه قضاياهم المجتمعية ومناقشة المسؤولين وصناع القرار في جو من الحرية والاحترام المتبادل .. لافتا إلى أهمية تدريب الشباب على استخدام الأدوات المناسبة في التعبير عن همومهم وقضاياهم ما يسهم في تأهيل وتدريب الكوادر الشابة الواعدة لتكون نواة للمجالس البرلمانية بالدولة.

وقالت عائشة خالد القاسمي نائب رئيس اللجنة العليا لمجلس شورى الشباب إن هذه التجربة تجسد توجيهات ورؤى قيادتنا الرشيدة بدعم الشباب وتمكينهم بالعلم والمعرفة وأدوات العصر الحديث التي تؤهلهم للتعامل مع تحديات الحاضر واستشراف مقتضيات المستقبل بمسؤولية وطنية عمادها الولاء والانتماء للقيادة والوطن .

وأشارت إلى أهمية مشاركة الفتيات في هذه التجربة الفريدة التي تتيح للفتاة الإماراتية فرصة أكبر لممارسة دورها وتنمية قدراتها وتأهيلها لتحمل مسؤولياتها الوطنية إلى جانب دورها الرئيسي كشريك أساسي في بناء المجتمع .

وترمي الحملة الترويجية إلى التعريف بمجلس شورى الشباب وأهدافه والمبادىء التي يقوم عليها وشروط الترشح وآلية الترشح والانتخاب التي ستتم هذا العام من خلال النظام الإلكتروني كنقلة نوعية في تاريخ المجلس وذلك من خلال الرابط www.alshoorasharjah.ae .

و تهدف الحملة أيضا إلى التعريف بحقوق وواجبات الأعضاء المنتخبين و تسليط الضوء على مسيرة المجلس منذ انطلاقته الأولى حتى دورته الحالية باعتباره أحد التجارب البرلمانية المميزة على مستوى العالم العربي.

وقام وفد من فريق سجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة بزيارة عدد من المدارس الحكومية والخاصة وفروع المؤسستين تم خلالها عرض الفيديو الإعلاني للدورة السادسة لمجلس شورى الشباب و توزيع المنشورات والهدايا الرمزية على الطلاب والطالبات في المدارس وفروع سجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة في الإمارة.

وشملت الحملة جميع مدارس التعليم الثانوي بإمارة الشارقة للبنين والبنات في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية بما فيها جميع مدارس التعليم الأساسي حلقة / 2 / بإمارة الشارقة للبنين والبنات وجميع المدارس الخاصة والتي تضم نسبة كبيرة من الطلبة المواطنين وجميع فروع سجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة والتي تقع في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية إضافة إلى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي اللتين تشاركان بانتخابات مجلس شورى الشباب بدورته السادسة.

وأبدى العديد من طلاب وطالبات المدارس تفاعلا إيجابيا مع الفكرة من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات لمعرفة المزيد عن انتخابات مجلس شورى الشباب وطريقة الترشح وآلية الانتخاب حيث تحمس عدد كبير منهم للتسجيل والترشح لعضوية المجلس متطلعين إلى أن يصلوا إلى عضوية المجلس الوطني الاتحادي في المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الحملة الترويجية لانتخابات مجلس شورى الشباب في الشارقة انطلاق الحملة الترويجية لانتخابات مجلس شورى الشباب في الشارقة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates