شورى شباب الشارقة تجربة تؤهِّل الشباب للمستقبل
آخر تحديث 22:03:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"شورى شباب الشارقة" تجربة تؤهِّل الشباب للمستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "شورى شباب الشارقة" تجربة تؤهِّل الشباب للمستقبل

إمارة الشارقة
الشارقة ـ صوت الإمارات

انطلقت مؤخراً في إمارة الشارقة فعاليات الحملة الترويجية لانتخابات مجلس شورى الشباب للفتيان والفتيات في دورتها السادسة، والتي تستمر حتى 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 بتنظيم سجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة، وبالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية، بهدف تدريب وتأهيل الشباب والفتيات من عمر 14 إلى 17 عاماً، من الجنسين، على ممارسة الحياة البرلمانية والمشاركة الفاعلة في مسيرة النهضة التي تشهدها دولة الإمارات في المجالات كافة.

ويعد مجلس شورى الشباب، الذي انطلقت دورته الأولى في عام 2005، بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، نموذجاً فريداً لتعميم التجربة البرلمانية في أوساط الشباب، ما يعزز مشاركتهم في الحياة العامة ويدعم مساهمتهم الفاعلة في خدمة الوطن وتطوره ونمائه.

وأكد عبد الله حسين آل علي، رئيس اللجنة العليا لمجلس شورى الشباب، أهمية مجلس شورى الشارقة كمنبر حر للشباب لطرح أفكارهم ومقترحاتهم وإبداء آرائهم تجاه قضاياهم المجتمعية ومناقشة المسؤولين وصنّاع القرار في جو من الحرية والاحترام المتبادل.

من ناحيتها، قالت عائشة خالد القاسمي، نائب رئيس اللجنة العليا لمجلس شورى الشباب: «نحن فخورون بالمشاركة في هذه التجربة التي تجسد توجيهات ورؤى قيادتنا الرشيدة بدعم الشباب وتمكينهم بالعلم والمعرفة وأدوات العصر الحديث التي تؤهلهم للتعامل مع تحديات الحاضر واستشراف مقتضيات المستقبل بمسؤولية وطنية عمادها الولاء والانتماء للقيادة والوطن». وأشارت عائشة القاسمي إلى أهمية مشاركة الفتيات في هذه التجربة الفريدة التي تتيح للفتاة الإماراتية فرصة أكبر لممارسة دورها وتنمية قدراتها وتأهيلها لتحمل مسؤولياتها الوطنية إلى جانب دورها الرئيسي كشريك أساسي في بناء المجتمع.

وشملت الحملة جميع مدارس التعليم الثانوي بإمارة الشارقة للبنين والبنات في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى، والمنطقة الشرقية، بما فيها جميع مدارس التعليم الأساسي، حلقة 2، بإمارة الشارقة للبنين والبنات، وجميع المدارس الخاصة والتي فيها نسبة كبيرة من الطلبة المواطنين، وجميع فروع سجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة والتي تقع في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، إضافة إلى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شورى شباب الشارقة تجربة تؤهِّل الشباب للمستقبل شورى شباب الشارقة تجربة تؤهِّل الشباب للمستقبل



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates