عمر البشير يطالب القوى السياسية بإعلاء مصلحة الوطن
آخر تحديث 10:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمر البشير يطالب القوى السياسية بإعلاء مصلحة الوطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمر البشير يطالب القوى السياسية بإعلاء مصلحة الوطن

الرئيس السودانى عمر حسن البشير
الخرطوم ـ صوت الامارات

طالب الرئيس السوداني عمر البشير، جميع القوى والأحزاب والحركات السياسية بالبلاد، بضرورة إعلاء مصلحة الوطن العليا فوق كافة العصبيات القبلية والجهوية والحزبية، مؤكدا أن الدعوة للحوار الوطني الشامل جاءت استجابة لتطلعات الشعب السوداني، لتحقيق الإصلاح وتحمل مسئولية صناعة المستقبل بغير تهاون، باعتبارها مسئولية يتساوى فيها الجميع.

وجدد البشير - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية اليوم السبت لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بالسودان، بقاعة الصداقة بالخرطوم بحضور الرئيس التشادي إدريس ديبي، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي - الدعوة للمتشككين والممانعين في الاستجابة لدعوة الحوار الوطني، بأن يلحقوا بركب الحوار والمسيرة السلمية، مؤكدا الحرص على رؤية أبناء السودان جميعهم حول مائدة واحدة للحوار استجابة لرغبة وإرادة الشعب السوداني.

وقال الرئيس السوداني، "إننا نجتمع اليوم لنصوغ رؤية مستقبلية للسودان من خلال التداول في موضوعات الحوار، وهي موضوعات متداخلة، تشمل السلام الذي سيؤدي لترابط أهل السودان في وجه التحديات والمهددات، فضلا عن النظام السياسي الذي يصوغ الحديث عن الحقوق والحريات والواجبات، وكذلك الحديث عن الهوية وتنوع أهل السودان في أعراقهم وثقافاتهم لتحقيق الالتحام الوطني، بالإضافة إلى الحديث عن الاقتصاد الذي يجب أن يكون محط اهتمام أي نظام سياسي، وأخيرا الشئون السياسية لتحقيق تواصل السودان مع سائر الأمم لتعزيز مكانتها ودورها على كافة الأصعدة العالمية".

وأعرب البشير، عن الرغبة والحرص الأكيد على العمل المستمر لتوفير المناخ الملائم لإنجاح الحوار الوطني، مشيرا إلى أنه تم إصدار مرسومين جمهوريين لوقف إطلاق النار وإيقاف العدائيات، لافتا إلى أنه تم تنفيذ المرسوم بالفعل، على أرض الواقع.

وأعلن الرئيس البشير، رغبة الحكومة السودانية، أن يكون هناك وقف دائم لإطلاق النار، وذلك في حال أظهر الطرف الأخر التزاما صادقا بوقف العدائيات، وإن جنحوا للسلم وأصبحوا شركاء في صنع مستقبل أفضل للسودان وأهله.

وجدد البشير، توجيهاته للسلطات المختصة في الولايات والمحليات بمختلف أرجاء السودان، بتمكين الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني من ممارسة نشاطها السياسي السلمي، كما وجه أجهزة الإعلام أن تعمل على تعزيز حرية التعبير، بما يمكن المواطنين من المساهمة في إنجاح الحوار الوطني بلا قيود سوى ما يجب أن تلتزم بها تلك الأجهزة من أعراف المهنة وآدابها ونصوص القانون وكريم أخلاق السودانيين النبيلة.

وأكد الرئيس السوداني، أنه تم التوجيه بإطلاق سراح أي معتقل سياسي لم تثبت عليه بعد التحقيق تهمة جنائية في الحق العام أو الخاص، مشيرا إلى أن هذا الأمر هو واقع الحال إلا من أرتكب جرما يحاسب عليه لاقانون حيث سيواجه مؤسسات العدالة التي يتوجب عليها أن تعلو بسلطان القانون فوق رؤوس الجميع.

وشدد البشير، على الالتزام بتمكين الحركات المتمردة حاملة السلاح من المشاركة في هذا الحوار الجامع متى ما قررت الحضور إليه، وتعهد - في هذا الصدد - بإعطائها الضمانات المناسبة والكافية للحضور والمشاركة والعودة من حيث أتت إن أرادت ذلك.

ووجه الرئيس السوداني - في ختام كلمته - التحية لقادة الفصائل الدارفورية الثلاث من حركة تحرير السودان، الذين حضروا وشاركوا في فعاليات الحوار الوطني الشامل بالبلاد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمر البشير يطالب القوى السياسية بإعلاء مصلحة الوطن عمر البشير يطالب القوى السياسية بإعلاء مصلحة الوطن



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates