وفد الشعبة البرلمانية يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد الشعبة البرلمانية يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد الشعبة البرلمانية يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي

الشعبة البرلمانية الاماراتية
تونس ـ صوت الإمارات

يشارك أعضاء الشعبة البرلمانية الاماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات اللجان الفرعية للبرلمان العربي التي بدأت اليوم تمهيدا للجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول للبرلمان التي تعقد بتونس في الثامن من اكتوبر الجاري برئاسة معالي أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان .

يضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أعضاء مجموعة البرلمان العربي سعادة كل من مصبح بالعجيد الكتبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان وسالم محمد بن هويدن عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والدكتورة شيخة عيسى العري عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

وحضر سعادة مصبح بالعجيد الكتبي أعمال اللجنة الفرعية لمتابعة حقوق الانسان التابعة للجنة التشريعية والقانونية وتم خلالها النظر في جملة من الموضوعات المتعلقة بالهجرة من البلدان العربية و إليها و الميثاق العربي لحقوق الانسان.

وقال الكتبي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " إن البرلمان العربي أقر ايجاد لجنة لحقوق الانسان اقترحتها الشعبة البرلمانية الاماراتية في البرلمان العربي موضحا أن موضوع الهجرة كان من أبرز الموضوعات التي قامت اللجنة الفرعية بدراستها من جميع جوانبها وأكد أهمية هذه الظاهرة في الواقع العربي اليوم .

وأشار الى أن اللجنة بصدد مراجعة تقريرها بشأن الهجرة تمهيدا لرفعه إلى اللجنة الرئيسية أي اللجنة التشريعية والقانونية لطرحه إثر ذلك على الجلسة العامة للبرلمان العربي الخميس المقبل.

و أوضح الكتبي أن اللجنة الفرعية لمتابعة حقوق الانسان بحثت في اجتماعها أيضا سبل استكمال مصادقة الدول العربية التي لم تصادق حتى الآن على الميثاق العربي لحقوق الانسان .. مشيرا إلى أن 8 دول عربية لم تصادق برلماناتها بعد على هذا الميثاق فيما تم النظر في بعض المطالب العربية بتعديل هذا الميثاق وأن الامر سيطرح على اللجنة الأم لوضع وثيقة توافقية في هذا الصدد.

و أكد أن اللجنة الفرعية تدرس كذلك أفكارا آخرى مثل وضع مشروع قانون لميثاق عربي لمكافحة الارهاب والتطرف مشيرا الى أن الشعبة الاماراتية في البرلمان العربي عادة ما تكون مبادرة بأفكار ومشاريع حيوية وأشاد في هذا المجال بالدعم الفني الذي تلقاه الشعبة الاماراتية في البرلمان العربي من الامانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي ما أهلها لتقديم المبادرات والمشاريع التشريعية الرائدة .

و من المقرر أن تبدأ غدا اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي استعداد للجلسة العامة للبرلمان يوم الخميس المقبل .

ويتداول البرلمان العربي في اجتماعاته تقارير لجانه الدائمة الأربع حيث تناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي البنود الدائمة على جدول أعمالها المتعلقة بعدة قضايا وهي احتلال الجزر الإماراتية الثلاث " طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى" من قبل إيران ومستجدات القضية الفلسطينية والأمن القومي العربي والجولان العربي السوري المحتل .

وستطلع اللجنة على الإجراءات التي تمت بشأن تنفيذ توصيات اجتماعاتها السابقة وخطة عملها لدور الانعقاد الحالي.

وتراجع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية مشروع القانون العربي الاسترشادي لمكافحة جرائم التقنية وأنظمة المعلومات إلى جانب مناقشة موضوع إعلان منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والصعوبات التي تواجه البرنامج التنفيذي لتيسير التبادل التجاري بين الدول العربية .

كما ستطلع على دراسة المحور الاقتصادي من تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية حول متابعة مسيرة العمل العربي المشترك واستراتيجياته.

وتعقد اللجنة الاقتصادية جلسة استماع مع مدير صندوق النقد العربي ومدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية وستستعرض الحساب الختامي للبرلمان العربي لعام 2013 والملاحظات الواردة عليه وتطلع على عرض تقديمي من الأمانة العامة حول الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات والملف الاقتصادي المزمع مناقشته خلال القمة العربية رقم "27" في مارس 2016.

وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان خطة عملها لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول وتطلع على مذكرة متابعة تنفيذ توصيات اللجنة في اجتماعها السابق.

وتبحث لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب تقاريرها الخاصة باللجنة الفرعية للشباب وتقرير اللجنة المعنية بالتحضير لمؤتمر قضايا الطفل العربي .. وستناقش التصور الخاص بإعداد مشروع قانون عربي موحد لحماية وصيانة البيئة وخطة عملها لدور الانعقاد الحالي.

وستطلع اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان على التقرير النهائي بشأن "الهجرة وعلاقتها بحقوق الإنسان" والموضوعات المحالة من لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان منها مقترح سعادة العضو مصبح بالعجيد الكتبي حول العناصر الأساسية لميثاق عربي لمكافحة الإرهاب.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى للبرلمان العربي مناقشة تقارير اللجان الأربع الدائمة وتقارير مشاركة وفود البرلمان العربي في المهام الخارجية وما يستجد من أعمال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الشعبة البرلمانية يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي وفد الشعبة البرلمانية يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates