انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمجلس وزراء الخارجية العرب الاحد
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمجلس وزراء الخارجية العرب الاحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمجلس وزراء الخارجية العرب الاحد

مجلس وزراء الخارجية العرب
القاهرة - صوت الامارات

تنطلق  الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، للتحضير لأعمال الدورة العادية رقم 148 على مستوى وزراء الخارجية، يوم الثلاثاء المقبل، برئاسة جيبوتى.

يتضمن مشروع جدول أعمال الدورة 148 لمجلس جامعة الدول العربية، والمقرر رفعه من قبل المندوبين الدائمين إلى وزراء الخارجية، 27 بندا تشمل تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين (147 – 148)، والتقرير نصف السنوى لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات حول متابعة تنفيذ قرارات قمة عمان 2017.

وتشمل البنود أيضا قضية فلسطين والصراع العربى الإسرائيلى وتطورات الوضع فى كل من سوريا وليبيا واليمن، واحتلال إيران للجزر العربية الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة فى الخليج العربى.

كما يتضمن مشروع جدول الأعمال كذلك بنودا حول التدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية للدول العربية، واتخاذ موقف عربى موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، ودعم السلام والتنمية فى جمهورية السودان ودعم جمهورية الصومال الفيدرالية، ودعم جمهورية القمر المتحدة، والحل السلمى للنزاع الجيبوتى الأريتري، ودعم النازحين داخليا فى الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص.

كما تشمل البنود دعم الأيزيديات المختطفات لدى عصابات (داعش) الارهابية، ومخاطر التسلح الإسرائيلى على الأمن القومى العربى والسلام، ولجنة الحكماء المعنية بقضايا ضبط التسلح وعدم الانتشار، والإرهاب الدولى وسبل مكافحته، وصيانة الأمن القومى العربى ومكافحة الإرهاب والعلاقات الدولية مع التجمعات الدولية والإقليمية.

ويتضمن مشروع جدول أعمال المجلس أيضا بنودا حول طلب الكونفدرالية السويسرية اعتماد سفيرها فى القاهرة مفوضا لدى جامعة الدول العربية، وإنشاء إطار تشاورى بين مجلس جامعة الدول العربية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والترشيحات لمناصب الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ومنظمات ومؤسسات دولية أخرى، وتطوير جامعة الدول العربية .

وتشمل البنود كذلك شؤون الإعلام والشؤون القانونية وحقوق الإنسان، إضافة إلى الشؤون الإدارية والمالية.

ويعقد على هامش اجتماعات الدورة الجديدة لمجلس الجامعة، عدد من الاجتماعات الوزارية منها اجتماع الدورة الأولى للاجتماع الوزارى للحوار السياسى العربى اليابانى مساء بعد غد الاثنين بمشاركة وزراء الخارجية العرب ووزير خارجية اليابان، كما تعقد هيئة متابعة تنفيذ القرارات اجتماعين، الأول على مستوى المندوبين، والآخر على المستوى الوزارى لمناقشة التقرير النصف السنوى حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة بالأردن.

يذكر أن الاجتماعات التحضيرية للدورة 148 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية انطلقت يومى 23 و24 أغسطس الماضى على المستوى الاقتصادى بعقد اجتماعين للمجلس الاقتصادى والاجتماعى الأول على مستوى كبار المسئولين، والثانى على مستوى وزراء الاقتصاد لاعتماد الملفات التى سيتم طرحها على مجلس الجامعة فى دورته الوزارية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمجلس وزراء الخارجية العرب الاحد انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمجلس وزراء الخارجية العرب الاحد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates