موريتانيا  شغب في نواكشوط ونواذيبو وانقطاع لخدمة الإنترنت
آخر تحديث 18:23:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موريتانيا شغب في نواكشوط ونواذيبو وانقطاع لخدمة الإنترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موريتانيا  شغب في نواكشوط ونواذيبو وانقطاع لخدمة الإنترنت

قوات الأمن الموريتانية
الموريتانية -صوت الامارات


انتشرت وحدات من شرطة مكافحة الشغب وفرق من الدرك، في أنحاء من العاصمة الموريتانية نواكشوط والعاصمة الاقتصادية نواذيبو، بسبب أعمال شغب وتخريب، بعد فرز نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأوضح مصدر أمني أن وزير الداخلية الموريتاني أحمد ولد عبد الله، استدعى مرشحي المعارضة للاجتماع في مقر الوزارة.

ووصل مقر وزارة الداخلية كل من المرشحين محمد ولد مولود، و"كانْ حاميدو بابا"، فيما يرتقب أن يصل كل من المرشحين سيدي محمد ولد بو بكر، وبيرام ولد الداه اعبيد.

وفرقت قوات الأمن متظاهرين في مقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية، بعد إشعالهم إطارات سيارات في بعض طرقات المقاطعة وإحراق سيارات وممتلكات عمومية احتجاجا على نتائج الانتخابات التي فاز فيها مرشح الأغلبية الحاكمة محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني، حسب نتائج شبه نهائية.

ووقعت في عدة أحياء من العاصمة الموريتانية مناوشات واشتباكات بين المحتجين ورجال الأمن، أشعل خلالها المحتجون إطارات السيارات، واستخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وأعلن أربعة مرشحين للانتخابات الرئاسية الموريتانية عن أحزاب المعارضة، في مؤتمر صحفي، أن "خروقات وتجاوزات" تخللت العملية الانتخابية التي لم يكتمل فرز نتائجها بشكل كامل، من قبل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وقال المرشحون المحسوبون على المعارضة، إن "النظام يحاول الالتفاف على انتصار الشعب الموريتاني، وإن الانتخابات كانت تتجه نحو التغيير والقطيعة مع النظام الحالي".

ورفض المرشحون إعلان المرشح محمد ولد الغزواني، فوزه في الانتخابات فجر الأحد، معتبرين أنه "إعلان كاذب وما تزالت 20 في المئة من النتائج قيد الفرز، وأنه لم يحصل على النسبة التي تخوله الحسم".

وفي السياق، وانقطعت في العاصمة نواكشوط خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة لمشتركي شركات الاتصال الثلاث العاملة في البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موريتانيا  شغب في نواكشوط ونواذيبو وانقطاع لخدمة الإنترنت موريتانيا  شغب في نواكشوط ونواذيبو وانقطاع لخدمة الإنترنت



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates