أبرز الدراسات التي تتعلق بالجوانب السياسية والعسكرية في  آيدكس
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أبرز الدراسات التي تتعلق بالجوانب السياسية والعسكرية في " آيدكس "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز الدراسات التي تتعلق بالجوانب السياسية والعسكرية في " آيدكس  "

مؤتمر آيدكس 2015
أبوظبي - صوت الأمارات

مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية...

يعرض مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية خلال مشاركته في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" .. أبرز الكتب والدراسات والدوريات التي أصدرها وأحدثها وتتعلق بالجوانب السياسية والعسكرية والاستراتيجية.

وزار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " في اليوم الأول للمعرض جناح المركز المشارك في المعرض واطلع سموه على أحدث إصدارات المركز لاسيما كتاب "السراب" لمؤلفه سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز.

كما زار الجناح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة حيث أبدى سموه إعجابه بإصدارات المركز وفي مقدمتها كتاب "السراب".

وتشهد الدورة الحالية من معرض "آيدكس" الإطلاق الأول لكتاب "السراب" وهو أحدث إصدارات سعادة الدكتور جمال سند السويدي ويناقش فيه واحدة من أبرز القضايا المطروحة إقليميا ودوليا وهي ظاهرة الجماعات الدينية السياسية والتنظيمات "الجهادية" المتطرفة.

ويتضمن الجناح كتب ودراسات ودوريات التي أصدرها المركز ومن أهمها ..

كتاب "الحروب المستقبلية في القرن الحادي والعشرين" الصادر عام 2014 ويتناول الطبيعة المتغيرة للحروب والتهديدات الجديدة للأمن القومي والجوانب السياسية والمدنية المؤثرة في الحروب المستقبلية وكتاب "مستقبل قوات العمليات الخاصة الأمريكية" الصادر عام 2014 لمؤلفته ليندا روبنسون وكتاب "آفاق العصر الأمريكي.. السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد" الصادر عام 2014 الذي ألفه سعادة الدكتور جمال سند السويدي ولقي اهتماما كبيرا من الأكاديميين والخبراء وصناع القرار على حد سواء خاصة أن الكتاب أوجد حوارا علميا وأكاديميا بين أبرز رموز الفكر والثقافة وأساتذة العلاقات الدولية في العالم.

كما يتضمن الجناح مجموعة أخرى من الكتب التي تناولت مجموعة من القضايا الأمنية والمستقبلية التي باتت تشغل اهتمام الكثيرين في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط ومن أبرزها..

كتاب "حركات الإسلام السياسي والسلطة في العالم العربي: الصعود والأفول" الصادر عام 2014 وهو من إعداد وتحرير سعادة الدكتور جمال سند السويدي والدكتور أحمد الصفتي .

وكتاب " انتشار القوة العسكرية.. أسبابه ونتائجه بالنسبة إلى السياسة الدولية" الصادر عام 2013 وألفه مايكل هورويتس وكتاب "وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التحولات المستقبلية: من القبيلة إلى الفيسبوك" الصادر عام 2013 وهو من تأليف سعادة الدكتور جمال سند السويدي وكتاب "حرب الفضاء الإلكتروني.. التهديد التالي للأمن القومي وكيفية التعامل معه" الذي صدرت طبعته الأولى عام 2012 وألفه كل من ريتشارد أ. كلارك وروبرت نيك.

وبالإضافة إلى الكتب يعرض المركز مجموعة من الدوريات التي يصدرها بشكل منتظم ولاسيما الدورية الفصلية العلمية المحكمة "رؤى استراتيجية" وسلسلة "دراسات استراتيجية" فضلا عن سلسلة "دراسات عالمية" المترجمة وتتناول جميعها مختلف القضايا الوطنية والخليجية والإقليمية والدولية.

تأتي مشاركة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في معرض ومؤتمر "آيدكس 2015" انطلاقا من الدور الحيوي للثقافة والفكر في تحصين المجتمعات والتصدي للإرهاب والتطرف.

وتعكس المشاركة حرص المركز على الحضور في مختلف الفعاليات الوطنية التي تشهدها دولة الإمارات ورغبته في عرض أحدث إصداراته من الكتب باللغتين العربية والإنجليزية التي تتناول الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية وقضايا المنطقة الاستراتيجية والأمنية التي تهم الدولة ودول الخليج العربية بصفة خاصة والقضايا المتعلقة بالعالم العربي وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة والتي تلقى اهتماما واسعا من القراء والمثقفين والمفكرين والباحثين المتخصصين.

ولاقت إصدارات المركز خلال مشاركته في المعرض الأعوام الماضية إقبالا ملحوظا من الجمهور نظرا إلى تناولها قضايا مهمة وحيوية تلمس الواقع الخليجي والعربي والدولي.

ويعد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس" الذي يعقد مرة كل عامين الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الدفاع البري والبحري والجوي فبالتزامن مع فعاليات "آيدكس" يقام "معرض ومؤتمر الدفاع البحري- نافدكس" الذي يتضمن أحدث أنظمة الدفاع البحري و"معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة- يومكس" الذي يقدم منصة احترافية لكل من مصنعي الأنظمة غير المأهولة والمزودين بها لعرض أحدث ابتكارات هذه الصناعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الدراسات التي تتعلق بالجوانب السياسية والعسكرية في  آيدكس  أبرز الدراسات التي تتعلق بالجوانب السياسية والعسكرية في  آيدكس



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates