مشيرًا إلى الاستعانة بمجندي الخدمة الوطنية ضمن فرق عمل الانتخابات
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشيرًا إلى الاستعانة بمجندي الخدمة الوطنية ضمن فرق عمل الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشيرًا إلى الاستعانة بمجندي الخدمة الوطنية ضمن فرق عمل الانتخابات

الدكتور أنور قرقاش
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات الدكتور أنور قرقاش، أن القوات المسلحة أوفت بعهدها، ونجحت في التغلب على العقبات التي صادفتها ضمن دورها في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، مشيراً إلى أنها ردت بحزم على المشككين في استراتيجية الإمارات ووقوفها بجانب المملكة العربية السعودية في عاصفة الحزم، كما شككوا في قدرات القوات المسلحة الإماراتية، متناسين الخبرات المتراكمة التي ترسخت لدى تلك القوات، وهو ما تثبته الإنجازات التي حققها التحالف العربي والقوات الإماراتية هناك.

وتوجه بالتحية إلى القوات المسلحة، وخص بالذكر الأبطال والشهداء الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن كرامة الأمة وأمنها، مضيفاً ستبقى أسماؤهم في ذاكرة الوطن ووجدان أبنائه بما قدموه من تضحيات شامخة في سبيل واجبهم الوطني. وأضاف في محاضرة ألقاها في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي: الإمارات ليست لقمة سائغة، ولديها رجال قوات مسلحة أشاوس، يدافعون عنها حتى تبقى رايتها خفاقة بين الأمم.

وأعرب عن خالص مواساته وتعازيه لأسر شهداء الواجب، سائلاً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يبارك في أسرهم وأبنائهم، وأن يلهمهم الصبر والسلوان. وأعلن اعتماد اللجنة الوطنية للانتخابات مبادرة لاستقطاب مجندي الخدمة الوطنية ضمن الفرق المشرفة على الانتخابات، حيث سيشكل المجندون مجموعات متعاونة مع فرق العمل المشرفة على الانتخابات، على أن يتم إخضاعهم لدورات إعداد وتثقيف تتعلق بإدارة المراكز الانتخابية، وعدد من المهام التي تحددها اللجنة العليا. وأوضح أن المبادرة تهدف إلى إشراك المجندين في العملية الانتخابية وغرس الثقافة البرلمانية وتعريفهم بالخطوات والمهام المناطة بالمجلس الوطني الاتحادي، إضافة إلى الدور الحيوي الذي سيقومون به في عمليات التنظيم الإداري والأمني للانتخابات.

وحث جميع الناخبين على متابعة مراحل التسجيل عبر التأكد من وجود أسمائهم على كشوف القوائم الالكترونية، والاستعداد لبدء عملية التسجيل المقررة الأحد المقبل، والمشاركة الفعالة فيها لاختيار أعضاء المجلس الوطني الاتحادي. وشدد خلال المحاضرة على ضرورة التزام كافة المرشحين بالفترة المحددة للدعاية الانتخابية، وعدم اختراق فترة "الصمت الانتخابي" التي تسبق الانتخابات، ويحظر فيها ممارسة الدعاية السياسية، مؤكدا أنَّ اللجنة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية في حق غير الملتزمين بالقرار.

وأضاف: على عضو اللجنة الانتخابية قبل توجهه الأحد المقبل إلى مقر الهيئة الانتخابية للتسجيل، التأكد من أن اسمه ضمن القوائم الانتخابية المدرجة على موقع اللجنة والتي تضم نحو 224 ألف عضو، وأن يحضر أو من ينوب عنه إلى مقر الهيئة الانتخابية لإتمام بقية إجراءات التسجيل.

وطالب أعضاء الهيئات الانتخابية من الشباب والذين يشكلون ما نسبة 40%، بدعم مرشحيهم عبر تشكيل "لوبي"، يضم شبكة من العلاقات الاجتماعية، والتخطيط الجيد لإدارة حملاتهم الانتخابية، مؤكدا على أهمية تعزيز مشاركة الشباب في المجلس الوطني، كي يساهموا بدورهم في تطوير وترسيخ أهداف المجلس الوطني الاتحادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشيرًا إلى الاستعانة بمجندي الخدمة الوطنية ضمن فرق عمل الانتخابات مشيرًا إلى الاستعانة بمجندي الخدمة الوطنية ضمن فرق عمل الانتخابات



GMT 15:47 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إسرائيل استهدفت قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري

GMT 15:44 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب سوريا

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates