مقتل عشرات المتطرفين في أطراف العاصمة بضربات التحالف الدولي في الأنبار والموصل
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل عشرات المتطرفين في أطراف العاصمة بضربات التحالف الدولي في الأنبار والموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل عشرات المتطرفين في أطراف العاصمة بضربات التحالف الدولي في الأنبار والموصل

طيران التحالف الدولي
بغداد ـ صوت الإمارات

قتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" بضربات جوية شنها طيران التحالف الدولي شمال قضاء هيت غرب محافظة الأنبار، وفي مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى.

وقالت مصادر استخبارية وعسكرية لـ"العرب اليوم" إن طيران قوات التحالف وجّه ضربتين جويتين ودمر مضافتين لمقاتلين أجانب في شمال ‫‏هيت أسفرت عن مقتل أكثر من 50 متطرفا من عناصر تنظيم "داعش". في ما دمرت طائرات التحالف الدولي عجلتين مفخختين في قرية الحاج علي في الساحل الأيسر في جنوب الموصل.

وأضافت المصادر أن إحدى الضربات الجوية استهدفت مقر الحسبة لتنظيم "داعش" بالقرب من مستشفى الجمهوري غربي الموصل مخلفةً قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

وقال المصدر إنه تمّ قتل المتطرف فاضل بدر أحمد (أبو عائشة ) المسؤول الأمني للتنظيم في قرية خربردان جنوب الموصل أثناء محاولته التقرب من القوات الأمنية.

وأحبطت طائرات التحالف الدولي عصر اليوم هجوما لتنظيم "داعش" بسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان لدى محاولتهما استهداف القوات الأمنية في قرية خربردان، جنوب الموصل مركز محافظة نينوى؛ مما أسفر عن تدميرهما ومقتل الانتحاريان.

وقال قائد قوات الجهاز الفريق الركن عبد الغني الأسدي للصحافيين، إن" قواته أخلت 5 آلاف عائلة في هيت في محافظة الأنبار بعد توفير ممرات آمنة لهم". وأضاف أن "عناصر تنظيم داعش هجرت العوائل في هيت لتفخيخ منازلهم، وهذه هي أحد أساليبهم القذرة في منع تقدم القوات الأمنية، لكن أبطال الأجهزة الأمنية سيكونون لهم بالمرصاد".

يذكر أن الأماكن التي حررت في هيت هي البصائر الغربية، والبصائر الشرقية، وحي فندي، مجمع أمينة، وساحة الساعة.

وفي العاصمة ، قال بيان لقيادة عمليات بغداد ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، إن "قواتها تمكنت من قتل 18 متطرفا وجرح اثنين آخرين، وتدمير 5 أوكار لهم، وتدمير عجلة، ورشاشة أحادية في مناطق الكرمة والبوشجل وناظم التقسيم، ضمن عمليات غرب بغداد. وأضافت أن "قوة أخرى تمكنت من قتل 27 متطرفا، وتدمير 3 عجلات تحمل سلاحا أحاديا، وعجلتين تحمل متطرفين من عناصر تنظيم داعش، وتدمير وكر لهم، وتفكيك 27 عبوة ناسفة في منطقتي المعامير، والعطر، غربي بغداد".

وتابع البيان "كما تمكنت قوة متخصصة من ضبط ورشة لتصنيع العبوات الناسفة ومخبأ للأسلحة والمتفجرات في منطقتي (اليوسفية، وكيلوا/14) جنوبي بغداد"، مضيفا "في ما تمكن الجهد الهندسي من تفكيك 25 عبوة ناسفة في منطقة البو عبيد، شمالي بغداد".

وعرض رئيس مجلس النواب سليم الجبوري 4 مقترحات لحل الخلاف السياسي على التغيير الوزاري المرتقب. وقال في كلمته خلال الاحتفال المركزي لحزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى الـ 36 لمقتل المرجع الديني محمد باقر الصدر "يمكن تلخيص المخرج للأزمة بهذا التغيير في أربع نقاط: الأولى الالتزام بالتوقيت الذي أعلنه البرلمان للتصويت على التعديل الوزاري، والثانية بمبادرة الجميع إلى تقديم مرشحين ضمن المعايير التي حددها رئيس الوزراء على أن يكونوا من ذوي الاختصاص والخبرة، وتمثل هذه الأسماء دعما لقائمة رئيس الوزراء ليختيار منها وبشكل نهائي كابينته الوزارية التي سيقدمها إلى مجلس النواب للتصويت".

وأضاف "أما النقطة الثالثة فهي اعتماد رئيس الوزراء على عامل المهنية والتمثيل الذي أكده الدستور في اختيار الوزراء الجدد، على أن يكون التعديل شاملا دون استثناء".

وتابع الجبوري أما النقطة الرابعة والأخيرة فهي أن "تبقى لرئيس الوزراء حرية القبول أو الرفض لأي مرشح أو إعادة توزيع مسؤولية الوزارات لمرشحي الكتل بالطريقة التي تحافظ على مبدئي التوازن والشراكة، ويبقى لمجلس النواب حق المصادقة أو الرفض وفق السياقات الدستورية والقانونية".

وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال الاحتفالية " اكتشفنا خطأ استراتيجيا أفصحنا عنه اليوم باعتماد الدولة على النفط منذ 50 عاما أدت إلى نتيجة هذا اليوم، ومعالجة هذا الخلل ليس هينا أو بسيطا وإنما يحتاج إلى جهود ومعاناة لكن نتيجتها النجاح وعلينا بذل هذا المجهود". وبشأن التشكيل الحكومية المطروحة أمام مجلس النواب بين العبادي " أنا ملتزم بإنجازها في الوقت المحدد الذي حدده البرلمان 10 أيام، وملتزم وعلى الكتل الالتزام بها ".

وتابع "هناك شراكة وطنية، ونظامنا قائم على أحزاب وكتل سياسية، لكن لا يعني الاستئثار بالمواقع وإنما بالعطاء والتنازل لبعضنا بعضا وبما فيه المصلحة العامة والتمسك بالمناصب والامتيازات أمر غير محبب ".

واتهم الأمين العام ل‍حزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي اليوم "قوة مضادة بصناعة الأزمات" في العراق والمنطقة، وعدَّ الفساد السياسي "إثم وعدوان"، ودعا إلى ضرورة "الحفاظ على وحدة البلاد".

وقال نوري المالكي في كلمة ألقاها خلال الاحتفال ، إن "العراق والمنطقة يمران بأزمة من صناعة قوة مضادة لحركة الوعي"، مؤكدا أن "هذا يدعونا للمزيد من الوعي على ما يصاغ في الإعلام". ودعا إلى "الحفاظ على وحدة واستقرار البلد، والاصطفاف خلف القوات المشتركة العراقية بكل صنوفها"، عادًّا أن "الفساد المالي والسياسي والأخلاقي من الإثم والعدوان".

وبحث رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني مع زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي الملف السياسي في العراق والأوضاع الأمنية فيه.

وذكر بيان لرئاسة الإقليم أن بارزاني وعلاوي أكدا أن العملية السياسية من دون مشاركة الأطراف وفق منهج الشراكة لن تشهد تقدما أو تحل فيها المشاكل.

وأشار البيان إلى أن بارزاني أكد منهج الشراكة، وتطابقت رؤاهما بهذا الصدد. وفقا للبيان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل عشرات المتطرفين في أطراف العاصمة بضربات التحالف الدولي في الأنبار والموصل مقتل عشرات المتطرفين في أطراف العاصمة بضربات التحالف الدولي في الأنبار والموصل



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates