الفيفا تعلن موقفها تجاه أندية إسرائيلية في الأراضي المحتلة
آخر تحديث 15:57:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الفيفا" تعلن موقفها تجاه أندية إسرائيلية في الأراضي المحتلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الفيفا" تعلن موقفها تجاه أندية إسرائيلية في الأراضي المحتلة

الفيفا
لندن – صوت الإمارات

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أعلن أن الاتحاد "لن يتدخل في ما أسماه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لكن هناك 6 أندية إسرائيلية مقرها مستوطنات الضفة الغربية المحتلة وهو ما يتعارض مع قواعد الفيفا التي تحظر على أندية أحد الاتحادات الأعضاء خوض مباريات في أراضي اتحاد آخر دون الحصول على تصريح والمستوطنات غير شرعية وفقا للقانون الدولي. وتابعت "يديعوت" أن "الفيفا" نقل شكوة الاتحاد الفلسطيني من وجود قيود تفرضها دولة الاحتلال على حركة وتنقل اللاعبين بين الضفة الغربية وقطاع غزة وقيود على رحلات دولية.

وجاء في بيان على موقع "فيفا" الالكتروني، أن "مجلس الفيفا، يقر بأن الوضع الراهن، لأسباب لا علاقة لها بكرة القدم، تتسم بتعقيد وحساسية استثنائية، وبسبب ظروف فعلية معينة لا يمكن تجاهلها ولا تغييرها من جانب واحد من جانب المنظمات غير الحكومية مثل الفيفا".

وأضاف: "بالنظر إلى أن الوضع النهائي لأراضي الضفة الغربية هو مصدر قلق سلطات القانون العام الدولي المختصة، يوافق مجلس فيفا، على أنه يجب عليه وفقا للمبدأ العام المنصوص عليه في نظامه الأساسي، أن يظل محايدًا فيما يتعلق بالمسائل السياسية". وتابع: "علاوة على ذلك، اتفق مجلس فيفا، على أن أي تدخل من جانبه في الوضع الراهن لكرة القدم في الأراضي ذات الصلة دون موافقة الأطراف المعنية، قد يؤدي إلى تفاقم حالة كرة القدم ليس فقط في الأراضي المعنية، بل أيضًا في المنطقة الكبرى المتضررة والتي لن تكون في مصلحة اللعبة".

وأشار إلى أن مجلس الفيفا "قرر الامتناع عن فرض أي عقوبات أو تدابير أخرى على الاتحاد الإسرائيلي أو الاتحاد الفلسطيني، ويعلن أن المسألة مغلقة ولن تكون موضع مزيد من المناقشة حتى يتغير الإطار القانوني أو الواقعي". واختتم البيان "مع ذلك، ستواصل إدارة الفيفا، تسهيل حركة اللاعبين والمسؤولين ومعدات كرة القدم داخل وخارج فلسطين، وهو الجانب الذي قامت لجنة مراقبة الفيفا الإسرائيلية-الفلسطينية، بتغطية معظمه وحققت ردًا إيجابيًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا تعلن موقفها تجاه أندية إسرائيلية في الأراضي المحتلة الفيفا تعلن موقفها تجاه أندية إسرائيلية في الأراضي المحتلة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

خورخي خيسوس يخضع لفحص كورونا جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates