رئيس الفيفا يؤكد أن قطر ستنظم مونديالًا مثاليًا عام 2022
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الفيفا يؤكد أن قطر ستنظم مونديالًا مثاليًا عام 2022

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الفيفا يؤكد أن قطر ستنظم مونديالًا مثاليًا عام 2022

السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم
الدوحة _ صوت الإمارات

عقد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤتمرا صحفيا صباح الجمعة على هامش زيارته للعاصمة القطرية الدوحة بحضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وحسن الذوادي الأمين العام للجنة المشاريع والإرث ، الجهة المشرفة على تنظيم كاس العالم 2022 ، وناصر الخاطر المدير التنفيذي للإتصال والتسويق باللجنة.
وشهد المؤتمر الصحفي حضورا إعلاميا كبيرا كون الزيارة هي الأولى لإنفانتينو إلى قطر منذ انتخابه رئيسا للفيفا بالإضافة إلى أهمية توقيتها بعد حالة الجدل الواسع في بعض وسائل الإعلام الأوروبية والمنظمات الدولية حول حقوق العمال بمشاريع مونديال قطر 2022 .
ورحب الشيخ حمد برئيس الفيفا متمنيا التوفيق له في مهمته الجديدة ومؤكدا على أن دولة قطر ستكون من بين أكثر الداعمين له خلال سنوات رئاسته للفيفا.
ومن جانبه ، أبدى إنفانتينو سعادته بهذه الزيارة وارتياحه للنتائج المثمرة لزيارته عدد من المنشآت الخاصة بالمونديال والمتابعة عن قرب لكل ما ينجز من التحضيرات لاستضافة البطولة.
وأشار إنفانتينو إلى أنه لمس جدية والتزام كبيرين من اللجنة العليا للمشاريع والإرث والحكومة القطرية في ما يتعلق بظروف العمال مؤكدا بأن ذلك "شيء يدعو للارتياح".
وقال إنفانتينو: "أنا على يقين بأن قطر ستنظم مونديالا مثاليا عام 2022 .. لقد قمت بزيارة بعض الأماكن مثل استاد خليفة وتحدثت مع حسن الذوادي والشيخ حمد بن خليفة عن أمور كثيرة ولمست رغبة كبيرة من الجانب القطري في تذليل الصعوبات التي تعترضها في العديد من الجوانب منها المتعلقة بوضع العمال وإحراز تقدم ملموس في هذا الشأن ، ومثلما تعلمون فإن دولة قطر قطعت على نفسها وعودا وأنا على ثقة بأنها ستفي بوعودها خاصة وأن مونديال 2022 هو أول مونديال سيقام في العالم العربي عامة وبمنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص وبالتالي فإنه يعتبر حلم منطقة بأكملها وسيكون مونديالا مهما ليس فقط في المنطقة وإنما للعالم بأسره."
وأضاف :"أنا على رأس الفيفا منذ 26 فبراير الماضي وهي فترة قصيرة لا تجعلني قادرا على تغيير الماضي وما يمكنني قوله الآن هو إنه بإمكاني العمل على تحسين المستقبل والقيام بأشياء كثيرة تحتاجها أسرة كرة القدم حول العالم."
وأوضح :"يجب أن أقول بصراحة إن اللجنة المنظمة لمونديال 2022 ترد فعلا على كل الأسئلة والشائعات التي سمعناها مؤخرا حول وضع العمال وقد تم إيلاء أهمية كبيرة لهذا الموضوع حتى قبل صدور التقارير الأخيرة كي نرى كل آليات العمل وطرق التصرف بالنسبة للعمال وكل شيء يمكن أن يتحسن في هذا العالم بالتأكيد ولكن بالنسبة لنا نكرر مجددا اهتمامنا بسلامة كل العمال وكل عامل يشارك في بناء منشآت مونديال 2022 هو من ضمن أولوياتنا ونحن نعرف أن التحديات أمامنا كثيرة وصعبة وندرك أن الأمر لن يكون سهلا بالمرة ولكن هذا هو الحال ونجدد على أن التزامنا قائم دائما وسيكون أقوى من أي تحد آخر."
وحول ما تردده بعض وسائل الإعلام بشأن أوضاع العمال في قطر ، قال إنفانتينو :"لا يمكن أن نمنع المنتقدين من الانتقاد ومثلما ذكرت سابقا فإن الرد يأتي بالعمل على أرض الواقع وقطر قامت بعمل كبير في ما يتعلق بأمور كثيرة."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الفيفا يؤكد أن قطر ستنظم مونديالًا مثاليًا عام 2022 رئيس الفيفا يؤكد أن قطر ستنظم مونديالًا مثاليًا عام 2022



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates