صندوق الزكاة يقدم 18مليون درهم لأربعة آلاف طالب
آخر تحديث 18:24:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صندوق الزكاة يقدم 18مليون درهم لأربعة آلاف طالب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق الزكاة يقدم 18مليون درهم لأربعة آلاف طالب

صندوق الزكاة
أبوظبي ـ صوت الامارات

قدم صندوق الزكاة / 18 / مليون درهم من خلال مشروع " إقرأ " إلى أربعة آلاف طالب منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وقال سعادة عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة ورئيس لجنة الصرف .. إن إجمالي عدد الطلبة المستفيدين من المشروع بلغ منذ بداية العام الجاري أربعة آلاف طالب على مستوى مدارس الدولة.

وأوضح المهيري أن مشروع " اقرأ " من أوائل المشاريع التي عمل عليها صندوق الزكاة لإيمانه العميق بأهمية التعليم والارتقاء به وهو من أهم المشاريع التي يعمل عليها الصندوق من خلال مصرف الفقراء والمساكين لرفع المعاناة عن الطلبة المحتاجين وتوفير جو آمن لطلاب العلم داخل الدولة حتى لا يشغلهم أمر توفير مصاريف الدراسة عن تحصيل العلم .

من جانبه قال محمد البلوشي مدير إدارة مستحقي الزكاة إن الصندوق يقوم من خلال مشروع " اقرأ " بتوفير المصاريف الدراسية كافة التي يحتاجها طلبة المدارس غير القادرين على تحملها وذلك بعد التأكد من خلال لجنة البحث الاجتماعي من وضعهم الاقتصادي وعدم مقدرتهم على الوفاء بالمصاريف .

وأوضحت سماحة البريكي مديرة المشروع أن هناك الكثير من الطلاب والآباء المتعذرين عن سداد الأقساط والرسوم الدراسية لا يعلمون أن الصندوق يقدم هذه المساعدة الطلابية .. مشيرة إلى أن الهدف من المشروع هو رفع المستوى التعليمي للفئات المستهدفة وتأهيل الفئات المستحقة ليكونوا أفرادا منتجين إضافة إلى مساعدة العاجزين عن دفع تكاليف الرسوم الدراسية .. .

وتشمل المستندات المطلوبة للتقدم صورة شخصية لمقدم الطلب وشهادة راتب الزوج والزوجة في حال عملهما أو الراتب التقاعدي للمتقاعدين وكشف حساب لمدة ستة أشهر للزوج والزوجة في حال عملهما وشهادة "إقرار حالة بعدم العمل" من المحكمة للزوج والزوجة في حال عدم عملهما وشهادة راتب الأبناء غير المتزوجين في حال عملهم وعقد العمل للشركات الخاصة لغير المواطنين إضافة إلى العديد من الشروط التي يمكن الاطلاع عليها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق .

ويسعى صندوق الزكاة لإضافة شرائح جديدة من الفئات المستحقة للاستفادة من مشاريعه التي تزيد على الـ /17/ مشروعا ويحرص على الارتقاء بتلك المشاريع التي تنبع من مصارف الزكاة الشرعية إضافة إلى سرعة الاستجابة للصرف من خلال الاجتماعات الأسبوعية للجنة الصرف لسرعة إنجاز أكبر قدر من المعاملات وفي أقل وقت ممكن .

ويستفيد من مشاريع الصندوق أصحاب الدخول الضعيفة والمسلمون الجدد والغارمون والأيتام وأسرهم والمرضى وطلاب العلم الإلزامي وطلاب العلم الجامعي والباحثون عن عمل وذوو الإعاقة والمنكوبون إضافة للمساعدات العاجلة حيث تتم دراسة جميع الحالات التي تتقدم إليه للتأكد من مدى أحقيتهم للحصول على أموال الزكاة التي تعد أمانة من المزكين يجب التصرف فيها بحرص بما يحقق الفائدة الحقيقية لهذه الفريضة من خلال لجنة خاصة تتولى التدقيق والبحث المفصل عن الأوضاع المالية لكل متقدم كما تقوم بزيارة مقر إقامتهم من خلال فريق البحث المكتبي والميداني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق الزكاة يقدم 18مليون درهم لأربعة آلاف طالب صندوق الزكاة يقدم 18مليون درهم لأربعة آلاف طالب



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates