بدء أعمال مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل في سلطنة عمان
آخر تحديث 14:46:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء أعمال مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل في سلطنة عمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء أعمال مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل في سلطنة عمان

مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض
مسقط - واس

بدأت بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض اليوم أعمال مؤتمر ( اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل ) الذي تنظمه وزارة الخارجية العمانية ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 900 مشاركو80 عارضًا و86 متحدثًا وخبيرًا دوليًا يمثلون 30 دولة.

وأكد الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله في تصريح صحفي عقب الافتتاح أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي بهدف التعرف على التقنيات الحديثة في جانب اقتصاد المحيطات والاستفادة منها لإثراء الاقتصاد ومشاركة العالم في هذا الجانب المهم معربًا عن أمله أن تحقق هذه الخطوة الايجابية المطلوب منها .

من جانبه أوضح معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني أن مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل يعد رائدًا وتستضيفه سلطنة عمان كأول دولة عربية بالمنطقة وهو يركز على اقتصاد المحيطات والبحار والعلوم والتقنية وتسخير الدبلوماسية في مجال العلوم والاقتصاد وربط هذه المجالات بمصالح الدول خاصة الدول المطلة على البحار.

بدوره أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للمحيطات بيتر تومسون في كلمة المتحدث الرئيسي للمؤتمر على أهمية المؤتمر وسعيه إلى تطوير الأفكار الداعمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية المُستدامة معتبرًا المؤتمر منصة لمناقشة مواضيع مرتبطة بدبلوماسية العلوم والتكنولوجيا كما يُعد من الناحية التجارية فرصة تجارية جيدة للمستثمرين.

ويسعى المؤتمر إلى تحقيق الأهداف التي تتمثل في استكشاف القطاعات الحالية والمستقبلية المرتبطة باقتصاد المحيطات وتبادل المعارف ودراسات الحالات الدولية وتحديد الأولويات والمعايير من أجل تحقيق اقتصاد محيطاتٍ مُستدام ، كما يسعى إلى تطوير الوعي العالمي حول استدامة المحيطات من خلال دبلوماسية العلوم والتكنولوجيا وتسليط الضوء على تكنولوجيا المستقبل والابتكار في مجال اقتصاد المحيطات وتشجيع التعاون الدولي في مجال اقتصاد المحيطات.

ويستهدف المؤتمر العاملين في قطاعات مختلفة تتصل بالنفط والغاز والطاقة المتجددة والتعدين والثروة السمكية والتكنولوجيا المستقبلية والاستزراع المائي والخدمات اللوجستية البحرية والصناعات التحويلية والمعاهد الأكاديمية والبحثية والتدريبية ذات الصلة وقطاعات الأغذية والأدوية والتجميل والمؤسسات الإعلامية المعنية.

ويتناول أحدث الاتجاهات المرتبطة ببناء مستقبل اقتصاد المحيطات ويركز على علم المحيطات والمفاهيم ودراسات الحالات الدولية المرتبطة به إضافة إلى تكنولوجيا المحيطات والتحسينات التشغيلية وفرص الأعمال الناشئة في مجال علوم المحيطات والتحديات التنظيمية وتأثير ذلك على الوظائف الحالية والمستقبلية.

ويتطرق المؤتمر إلى مواضيع عدة منها الاستزراع المائي والثروة السمكية" نحو عمليات جديدة وتقنيات حديثة"وطاقة المحيطات بما في ذلك تكنولوجيا النفط والغاز والطاقة المتجددة وأعماق المحيطات والخدمات اللوجستية والنقل البحري" وأبرز التطورات في القطاع البحري والاتصالات والقطاع اللوجستي والتمويل والتأمين والصناعات التحويلية والتعدين في أعماق المحيطات " التقنيات الواعدة في مجال تعدين أعماق المحيطات" والاستدامة" الأمن والاستدامة البيئية والاقتصادية".

وتتضمن أعمال المؤتمر فعاليات مصاحبة أهمها معرض الصناعات والتكنولوجيا وحلقة عمل حول / ترابط العلوم والسياسات / واجتماع للشبكة الدولية لمستشاري وزراء الخارجية للعلوم والتكنولوجيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل في سلطنة عمان بدء أعمال مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل في سلطنة عمان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل في سلطنة عمان بدء أعمال مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل في سلطنة عمان



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو

GMT 05:04 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

قواقع يابانية تلوي أعضائها التناسلية لتتمكن من التزاوج

GMT 18:06 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

دعم هاتف Nokia 9 بشاشة منحنية وكاميرا مزدوجة

GMT 09:04 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

راديو 9090 يتبنى مبادرة "مصر أحلى" لتنشيط السياحة

GMT 01:21 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محلات "BARJIS" تفضّل الأناقة في مجموعة أزياء شتاء 2018

GMT 16:29 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أبو ريدة يؤكد صلاح يستحق كتابة اسمه في التاريخ
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates