مواصفات تشارك بأنشطة متنوعة فيالقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مواصفات" تشارك بأنشطة متنوعة في"القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مواصفات" تشارك بأنشطة متنوعة في"القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016"

"مواصفات" تشارك بأنشطة متنوعة في"القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016"
دبي - صوت الامارات

تشارك هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" في "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016" التي تنطلق أعمالها غدا في دبي وتستمر على مدى يومين .

ويدشن معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير دولة رئيس مجلس ادارة هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس خلال القمة مرحلة جديدة بمنظومة "حلال" الإماراتية تشكل نقلة نوعية جديدة في المنظومة التي تعد الأولى عالميا.

وقال معالي الدكتور راشد احمد بن فهد في بيان صحفي أصدرته الهيئة اليوم إن "مواصفات" تشارك في "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016" بمنصة تحتوي على كتاب ذكي تفاعلي يعد الأول من نوعه إقليميا .

واشار إلى أن الكتاب الذكي يتضمن معلومات مفصلة حول نظم إدارة المنتجات الحلال وأبرزها المتطلبات الواجب توافرها للتأكد من سلامة عمليات نقل وتداول الأغذية الحلال ونظم المعلومات والاتصالات.

وأوضح أن الكتاب يتضمن كذلك متطلبات التأكد من سلامة عمليات تخزين البضائع الحلال والأنشطة ذات العلاقة خلال العمليات الداخلية من الاستقبال حتى التوزيع بالإضافة إلى متطلبات التأكد من سلامة المنتجات في مرحلة تجارة التجزئة لضمان تأكيد مطابقتها لاشتراطات الحلال.

وأضاف معاليه أن الفعاليات التي تشارك بها "مواصفات" في القمة كذلك تتضمن إطلاق التقرير الأول لقياس مدى التحول لمنظومة الحلال الوطنية والإعلان عن اعتماد جهات منح شهادات حلال جديدة في العديد من دول العالم متوقعا منح علامة "حلال" الوطنية لعدد من الشركات والموردين خلال القمة حيث لاقت العلامة اقبالا كبيرا من قبل المصنعين لحصول منتجاتهم على هذه العلامة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم وتهدف إلى تسهيل التبادل التجاري بين الدولة والعالم وتبنيها وجعلها أساسا للتبادل التجاري الدولي.

وقال ان الهيئة تهدف من خلال هذه المشاركة المكثفة بأنشطة متنوعة في "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016" إلى التعريف بأنشطتها بشكل عام وجهودها في تطوير قطاع مواصفات الحلال على النطاق العالمي وتوسيع نطاق منظومة الحلال الإماراتية لتشمل قطاعات جديدة وتحقيق المزيد من الانتشار بالاستفادة من القمة التي أصبحت من أهم التجمعات الدولية السنوية في مجال الحلال.

وأشار إلى أن القمة توفر فرصة ممتازة لتعريف المستهلكين والمنتجين والتجار وكافة الجهات المعنية بأهمية العلامة الوطنية للحلال وشروطها وقواعد الحصول عليها نظرا لكون القمة تعد حدثاً تجارياً مخصصاً للاعبين الرئيسيين وصناع القرار في مجال الحلال من القطاعين الحكومي والخاص في معظم دول العالم وترسّخ القمة موقعها الإقليمي والعالمي عاما بعد عام.

وأضاف ان عدد الشركات الحاصلة على شهادات "العلامة الوطنية للحلال" تجاوز 103 شركات في حين تلقت الهيئة عشرات الطلبات للحصول على العلامة يجري دراساتها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها للتأكد من استيفائها لمتطلبات لائحة "حلال" واشتراطات الترخيص باستخدامها مؤكدا أن هذه الخطوات تأتي في ظل استراتيجية الدولة للارتقاء بجودة المنتج الوطني والمنتجات المستوردة المتداولة بالأسواق في كافة القطاعات وخصوصا قطاع المنتجات "الحلال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات تشارك بأنشطة متنوعة فيالقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016 مواصفات تشارك بأنشطة متنوعة فيالقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates