كندا تبرز خبرتها في الموارد الطبيعية سعيًا لحصة بطرح أرامكو
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كندا تبرز خبرتها في الموارد الطبيعية سعيًا لحصة بطرح أرامكو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كندا تبرز خبرتها في الموارد الطبيعية سعيًا لحصة بطرح أرامكو

شركة أرامكو السعودي
أوتاوا - صوت الإمارات

 تبرز مساعي بورصة تورونتو للفوز بشريحة من الطرح العام الأولي الضخم لشركة أرامكو السعودية الخبرة الكبيرة للبلد في مجال الموارد الطبيعية في إطار عرض أوسع نطاقا لمساعدة المملكة في تنويع موارد اقتصادها المعتمد على النفط.

وفي وثائق حصلت عليها رويترز للعرض الكندي تتحدث بورصة تورونتو عن مكانتها البارزة في مجال جمع رؤوس الأموال في قطاع النفط والغاز والاهتمام الكبير بتداول الأسهم من خارج البلاد.

ولا يقتصر العرض الكندي على شريحة من طرح أرامكو، فخلال الزيارات العديدة للمملكة التي كان أحدثها في أواخر مارس آذار، اصطحب مسؤولون من شركة تي.ام.اكس المالكة لبورصة توروتنو مسؤولين تنفيذيين من بعض أكبر البنوك وشركات السمسرة والشركات المالية في كندا وغيرها بحثا عن دور لكندا في تنفيذ خطة "رؤية 2030" بالمملكة.

وقال مصدر يشارك في المساعي الكندية بشكل مباشر إن التركيز ينصب على إقناع السعودية بأن كندا متفوقة في عشرة من 12 مجالا تستهدفها التنمية في إطار الخطة من بينها التعدين والبنية التحتية. وطلب المصدر عدم نشر اسمه نظرا لحساسية الأمر.

وقالت تي.ام.اكس في بيان "نعتقد أننا عرضنا أفضل ما لدى كندا وسنستمر في الترويج لنقاط قوتنا عند ملاحقة فرص المشاريع في المنطقة وبأنحاء العالم."

لكن محامين متخصصين في الأوراق المالية قالوا إن أفضل فرصة للفوز بشريحة من أكبر طرح عام أولي على الاطلاق والذي من المتوقع أن يجمع نحو 100 مليار دولار العام المقبل قد يكمن في عوامل الجغرافيا والسياسة.

ورغم أن بورصة تورونتو تأتي في مركز متأخر في السباق الذي تخوضه أيضا بورصات أكبر مثل لندن ونيويورك وطوكيو وهونج كونج وسنغافورة فإن المحامين يقولون إن حظوظها قد تزيد بعد سن قانون أمريكي يسمح لمن تضرروا من هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 بمقاضاة الحكومة السعودية.

وتشير الوثائق المقدمة من البورصة إلى أن شركات النفط والغاز المدرجة في كندا جمعت 22 بالمئة من إجمالي التمويل في قطاع الطاقة علي مدار السنوات الخمس الأخيرة وأنها تحتل بذلك المركز الثاني بعد بورصة نيويورك التي حققت نسبة بلغت 44 بالمئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كندا تبرز خبرتها في الموارد الطبيعية سعيًا لحصة بطرح أرامكو كندا تبرز خبرتها في الموارد الطبيعية سعيًا لحصة بطرح أرامكو



GMT 06:47 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع مؤشر بورصة تورونتو بعد فوز " ترامب "

الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates