أخضر يابس يمثل السينما المصرية في مهرجان أسوان لأفلام المرأة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أخضر يابس" يمثل السينما المصرية في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أخضر يابس" يمثل السينما المصرية في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

فيلم "أخضر يابس"
القاهرة _ صوت الإمارات

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الذي سيعقد دورته الأولى في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، فيلم "أخضر يابس" للمخرج الشاب محمد حماد ليمثل مصر في مسابقة الأفلام الطويلة. وتدور أحداث الفيلم الذي تقوم ببطولته الوجه الجديد هبة علي، حول "إيمان" الفتاة المحافظة الملتزمة التي دائما ما تضع نصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة، ولكن حدثا صادما يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

ويعد الفيلم هو التجربة الأولى لمؤلفه ومخرجه محمد حماد في السينما الروائية الطويلة، وتم عرضه لأول مرة في الدورة الـ69 لمهرجان لوكارنو السينمائي حيث شارك في قسم صناع سينما الحاضر، في أول مشاركة مصرية بهذا القسم، وكذلك أول تواجد مصري في المهرجان بعد غياب 17 عاما، كما عرض في مهرجان نامور الدولي للسينما الفرانكفونية، ومهرجان سنغافورة السينمائي، ومهرجان ستكهولم السينمائي، ومهرجان البحر المتوسط السينمائي ببروكسل، وكان آخر محطاته في مهرجان دبي السينمائي حيث حصل على جائزة أفضل إخراج بمسابقة المهر الطويل .

وقال الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا مدير مهرجان أسوان لأفلام المرأة، إن اختيار فيلم "أخضر يابس" جاء بإجماع آراء فريق عمل المهرجان، لكونه يقدم صورة مشرفة للسينما المصرية في الدورة الأولى للمهرجان، معربا عن شكره للمخرج محمد حماد والمنتجة خلود سعد والمنتج محمد حفظي لتعاونهم مع إدارة المهرجان وحرصهم على خروجه في أفضل صورة ممكنة تليق بتاريخ السينما المصرية وعراقة مدينة أسوان .

وأضاف أبوالعلا: "كنا نبحث عن فيلم مصري يتناسب مع طبيعة المهرجان المتخصص في أفلام المرأة، وفي نفس الوقت يليق بتاريخ السينما المصرية، ووجدنا أن "أخضر يابس" يتوافر فيه كافة المواصفات التي نبحث عنها، ومشاركته في هذا الكم الهائل من المهرجانات الدولية وحصوله على جائزة أفضل مخرج من مهرجان دبي يؤكد أننا على صواب .

وأشار إلى أن إدارة المهرجان حرصت على الإعلان عن مشاركة فيلم "أخضر يابس" قبل الإعلان عن بقية الأفلام المشاركة في مسابقة الفيلم الطويل، كنوع من الاحتفاء بالفيلم المصري الذي سيعقب عرضه في المهرجان ندوة مع مخرجه وصناعه، موضحا أن هناك تفكير من جانب المهرجان لعرضه في مسرح فوزي فوزي المكشوف الذي يسع نحو ألف مشاهد، بخلاف عرضه للجنة التحكيم وجمهور أسوان ضمن عروض المسابقة الرسمية.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يقام برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ويعرض في الافتتاح فيلم "ليلى بنت الصحراء" بطولة وإنتاج وإخراج وموسيقى تصويرية بهيجة حافظ وإنتاج سنة 1937، وذلك بمناسبة مرور 80 سنة على عرضه، خاصة أنه أول فيلم مصري يشارك في مهرجان فينسيا، كما يعرض في حفل الختام الفيلم الفرنسي الإيطالي المشترك "داليدا" الذي يتناول حياة المطربة المصرية الأصل داليدا، وهو من تأليف وإخراج الفرنسية ليزا أزويلوس، وبطولة سفيفا ألفيتي التي تقدم شخصية داليدا، ويشاركها البطولة فينيسينت بيريز، وريكاردو سكامارشوا، ونيل شنايدر، وتبلغ ميزانية الإنتاج نحو 15 مليون دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخضر يابس يمثل السينما المصرية في مهرجان أسوان لأفلام المرأة أخضر يابس يمثل السينما المصرية في مهرجان أسوان لأفلام المرأة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates