دي كابريو ودبلوماسي روسي سابق يتنافسان على أوسكار الأفلام الوثائقية
آخر تحديث 16:59:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دي كابريو ودبلوماسي روسي سابق يتنافسان على أوسكار الأفلام الوثائقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دي كابريو ودبلوماسي روسي سابق يتنافسان على أوسكار الأفلام الوثائقية

نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو
نيويورك _ صوت الإمارات

يتنافس نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو على جائزة أوسكار مختلفة مع منافس مختلف.. مساعد سابق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ويرشح نقاد فيلم دي كابريو الوثائقي (ذي أيفوري جيم) أو (لعبة العاج) والذي يتناول الاتجار غير المشروع في العاج للفوز بجائزة مهمة من جوائز الأوسكار للأفلام الوثائقية إلى جانب فيلم وثائقي عن نفس الموضوع للدبلوماسي الروسي السابق سيرجي ياسترجمبسكي الذي كان أشهر متحدث باسم الكرملين لدى الغرب طيلة أكثر من عشر سنوات.

وقضى ياسترجمبسكي معظم حياته العملية في تفنيد الانتقادات الاعلامية كمتحدث باسم بوتين بشأن الشيشان ومبعوث خاص في بروكسل كما كان في وقت سابق ناطقا باسم الكرملين في عهد الرئيس الراحل بوريس يلتسين.

ويحاول ياسترجمبسكي الآن الترويج لفيلمه (أيفوري - كرايم ستوري) أو (العاج - قصة جريمة) والذي يشير بالاسم لكبار مشتري العاج مثل الصين والفاتيكان والرهبان البوذيين في تايلاند. ويبرز الفيلم كيف أن عدد الأفيال في أفريقيا انخفض الى أقل من 500 ألف من مليون ونصف المليون خلال الثلاثين عاما الماضية وأن هناك فيلا يقتل كل 15 دقيقة للحصول على العاج. ويشير الفيلم إلى أن سعر العاج قفز إلى 3000 دولار للكيلو بعد أن كان ستة دولارات قبل 35 عاما.

وقال ياسترجمبسكي في مقابلة مع رويترز في باريس "نأمل فقط أن يلفت هذا الفيلم انتباه العالم لهذا الوضع المحزن المتعلق بالأفيال في أفريقيا". وفاز فيلم ياسترجمبسكي الذي استغرق إعداده ثلاث سنوات وتكلف مليون دولار بجوائز هذا العام في مهرجانات سينمائية في مونتريال وروما ونيويورك.ومن بين مشاهد الفيلم القاسية لقطات تصور إطلاق النار على فيل ثم عويله وهو يمزق إربا بأيدي صياديه.

وقال ياسترجمبسكي إنه عرض مقطعا من الفيلم على البابا فرنسيس قبل أن يهاجم في نيروبي الصيد الجائر بغرض الاتجار في العاج في كينيا. وأضاف أنه عرض مقطعا ترويجيا للفيلم على دي كابريو قبل ثلاث سنوات على يخت صديق مشترك هو قطب العقارات فلاديمير زيمستوف في منتجع سان تروبيه الفرنسي.

وقال إنه دعا دي كابريو للمشاركة في مشروعه ماليا أو بتقديم التعليق الصوتي للفيلم لكن هذه المحادثات لم تثمر. وقال "أعتقد أن دي كابريو كان يريد صنع فيلم منفصل." وعرض فيلم دي كابروي (ذي أيفوري جيم) في مهرجان تورونتو السينمائي في سبتمبر أيلول الماضي. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دي كابريو ودبلوماسي روسي سابق يتنافسان على أوسكار الأفلام الوثائقية دي كابريو ودبلوماسي روسي سابق يتنافسان على أوسكار الأفلام الوثائقية



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates