الشارقة للفنون  تعلن عن مشروع  الجرينة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" الشارقة للفنون " تعلن عن مشروع " الجرينة "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الشارقة للفنون " تعلن عن مشروع " الجرينة "

مؤسسة الشارقة للفنون
الشارقة - صوت الامارات

 أعلنت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون عن مشروع إنشاء مبنى الجرينة للفنون وهو مركز تفاعلي ونقطة لقاء بين المجتمع المحلي والفنانين والباحثين والزوار الدوليين في الشارقة.

وسيضم المبنى الأعمال الفنية والتركيبية الخاصة بمقتنيات المؤسسة وسيعمل على استضافة ندوات ومعارض دورية كما سيكون مقرا لأرشيف كل دورة من دورات بينالي الشارقة منذ انطلاقته في عام 1993.

وتبلغ مساحة المبنى 13 ألف متر مربع سوف تحتضن أكثر من ألف عمل فني وهي مجموعة رائدة من المقتنيات التي تضع الفنانين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا في خضم حوار فني دولي وتضم أعمالا وتكليفات مهمة للفنانين .

وسيعمل المبنى كمنصة تعليمية وفضاء للقاء المجتمعي يضم فضاءات متعددة الأغراض ومكتبة ومطعما ومقهى والمبنى من تصميم المهندسة المعمارية منى المصفي الاستشاري المعماري للمؤسسة ومؤسسة استوديو " سبيس كونتنيوم" وسيتم افتتاح المبنى في عام 2022.

كما أعلنت الشيخة حور القاسمي عن تعيين الدكتور عمر خليف في منصب مدير المقتنيات وقيم أول حيث سيتولى إدارة استراتيجية الاقتناء الفني الخاصة بالمؤسسة وتطوير برنامج المعارض على مدار العام بالإضافة إلى تكوين شراكات دولية والعمل على تنظيم الندوات وتطوير المنشورات.

وقالت الشيخة حور القاسمي إن المؤسسة سعت من خلال بينالي الشارقة وسلسلة من المعارض والبرامج على مدار السنة لأن تكون داعما نشطا على المستوى الدولي للفنانين المعاصرين في المنطقة وحرصت على دعوة الفنانين المهمين من جميع أنحاء العالم إلى الشارقة لأكثر من عقد ومن هنا فإن تعيين الدكتور عمر خليف وإعلان مشروع مبنى الجرينة للفنون يؤكدان معا على حيوية متجددة في عمل المؤسسة ".

وأضافت " يستدعي خليف بصفته قيما وباحثا بارزا وعلى معرفة عميقة بطبيعة وتاريخ الحراك الفني في المنطقة وله حضور مؤثر في المشهد الفني الدولي بعدا جديدا ومهما من شأنه أن يعزز الرسالة الفنية والإبداعية للمؤسسة".

بدوره قال عمر خليف " إنه لشرف كبير وامتياز لي أن أعمل مع الشيخة حور وفريق مؤسسة الشارقة للفنون وكلي تطلع للعمل على توظيف إمكانات المؤسسة لا سيما مقتنياتها التي تعد من أهم المقتنيات في المنطقة في تقديم طرق فاعلة لمشاركتها مع الجمهور المحلي والدولي بالتناغم مع العمل على معارض للمؤسسة وتعزيز التبادل والتعاون الدوليين" .

قد يهمك أيضًا: 

حاكم الشارقة يزور متحف الفن الإسلامي في برلين

محاضرة لمديري متحف اللوفر في متحف الفن الإسلامي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الشارقة للفنون  تعلن عن مشروع  الجرينة  الشارقة للفنون  تعلن عن مشروع  الجرينة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates