تكريم أميتاب باتشان وزوجته في ختام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكريم أميتاب باتشان وزوجته في ختام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكريم أميتاب باتشان وزوجته في ختام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

تكريم أميتاب باتشان وزوجته
القاهرة _ صوت الإمارات

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تفاصيل برنامج تكريم النجم الأسطوري اميتاب باتشان في ختام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية المقرر عقده بداية من يوم 16 مارس بمدينة الأقصر. جاء ذلك في مؤتمر صحفي بسينما الهناجر التابعة لـ"قطاع صندوق التنمية الثقافية" بحضور السفير الهندى بالقاهرة سانجاى باتاتشاريا واللواء حسن خلاف ممثلا لوزارة الثقافة المصرية ورئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد ومديرته المخرجة عزة الحسينى والمخرج أشرف فايق المسؤول عن النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية.

وفي البداية تحدثت مديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني عن خطاب النجم العالمي اميتاب باتشان للمهرجان بقبوله الدعوة، وعن اعتزازه بمهرجان الأقصر وحبه وذكرياته التي لا تنسى في مصر، كما تحدثت عن السينما الهندية وتنوع أفلامها وكيف عبرت هذه الأفلام عن الواقع الهندي وموقع هذه السينما في التوزيع العالمي، وكيف كان اميتاب نموذج للبطل السينمائي والدراما الإنسانية.

كما أعلنت عن تكريم جايا باتشان في حفل عيد الأم وتكريم الفنانة رجاء الجداوي، التي برعت في تقديم دور الأم في السينما والدراما المصرية.

كما أعرب سيد فؤاد عن سعادته بقدوم النجم الهندي العالمي إلى مصر وبخاصة الأقصر، وتحدث عن ذكرياته مع السينما الهندية التي شب عليها وتعلم منها في دراسته في معهد السينما، وأن اختيار إدارة المهرجان لاختيار باتشان لتكريمه في الأقصر جاء لعشق الشعوب الإفريقية لهذا النجم وأن السينما الهندية أحد السينمات المهمة في أفريقيا والعالم، والتي أثرت في وجدان الشعوب وكذلك بمناسبة مرور سبعين عامًا على العلاقات الدبلوماسية المصرية الهندية.

اما السفير الهندي فقال إن الهند ترتبط بعلاقة خاصة بمصر وأن هناك علاقات خاصة تجمع بين غاندي وسعد زغلول ونهرو وجمال عبد الناصر والشاعران الكبيران طاغور واحمد شوقي ، وقصص الافلام الهندية تحمل الكثير من الواقع والهموم الإنسانية.

يذكر أن مهرجان الأقصر فى دورته السادسة سينطلق يوم 16 مارس بمدينة الأقصر وتستمر فعالياته حتى يوم 22 من نفس الشهر ويكرم فى دورته المقبلة النجمة المصرية نيللى كريم والفنان المغربى محمد مفتاح والمخرج المصرى الكبير يسرى نصر الله والمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو والمخرجة سارة مالدورور من أنجولا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم أميتاب باتشان وزوجته في ختام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تكريم أميتاب باتشان وزوجته في ختام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates