النظام الغذائي السيئ في مرحلة الشباب يزيد خطر سرطان الثدي المبكر
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النظام الغذائي السيئ في مرحلة الشباب يزيد خطر سرطان الثدي المبكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النظام الغذائي السيئ في مرحلة الشباب يزيد خطر سرطان الثدي المبكر

خطر سرطان الثدي المبكر
واشنطن – صوت الإمارات

حذرت دراسة طبية من اتباع نظام غذائي سيئ فقير في العناصر الغذائية خاصة في مرحلة الشباب، والذي قد يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل مبكر بين النساء. وقالت الدكتورة كارين ميشيل أستاذ علم الأوبئة في كلية "فيلدينج" للصحة العامة بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، إن اتباع نظام غذائي سيئ عالي في نسبة السكريات والكربوهيدرات المكرر، فضلا عن اللحوم الحمراء والمصنعة يجعل من المرجح زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي مبكرا، محذرة من ارتفاع المخاطر بنسبة الثلث، مقارنة بالنساء اللاتي يحرصن على اتباع نظام غذائي صحي متوازن.

وكانت الدراسة قد قامت بتتبع بيانات أكثر من 45,000 سيدة قامت جميعهن بملء استبيان حول عاداتهم الغذائية خلال فترة المراهقة والشباب، ليتم تتبعهم لنحو 22 عاما، كما تم قياس وتقييم متوسط نسب الالتهاب في الدم ومستويات السكر المرتفع، وتم ربطها بمعدل استهلال الكربوهيدرات وارتفاع علامات الالتهاب في الجسم.

وأشارت المتابعة إلى أن النساء اللاتي عانين من ارتفاع مؤشرات الالتهاب نتيجة الإفراط في تناول الكربوهيدرات وعدم توازن نظامهم الغذائي، كن الأكثر عرضة بنسبة 35% للإصابة بسرطان الثدي قبل بلوغ مرحلة انقطاع الطمث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي السيئ في مرحلة الشباب يزيد خطر سرطان الثدي المبكر النظام الغذائي السيئ في مرحلة الشباب يزيد خطر سرطان الثدي المبكر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates