اتباع نظام غذائى مرتفع الدهون أثناء الحمل يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدى
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتباع نظام غذائى مرتفع الدهون أثناء الحمل يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتباع نظام غذائى مرتفع الدهون أثناء الحمل يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدى

اتباع نظام غذائى مرتفع الدهون أثناء الحمل
واشنطن – صوت الإمارات

أظهرت دراسة حديثة أجريت فى جامعة "جورج تاون" الأمريكية على مجموعة من إناث الفئران تم إطعامهم نظاما غذائيا عالي الدهون أثناء الحمل، يمكن أن تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدى على مدى أجيال. فقد قام الباحثون بتغذية إناث الفئران الحوامل بنظام غذائى عالى الدهون من زيت الذرة ، مما أدى إلى تغيرات جينية بينهم ، فضلا عن زيادة كبيرة فى خطر الإصابة بسرطان الثدى فى غضون 3 أجيال من ذرية الأنثى.

كما كشفت الدراسة – التى نشرت فى عدد 3 يوليو من مجلة "أبحاث سرطان الثدى"- عن عدد من التغيرات الجينية بين إناث الجيل الأول والثالث فى إناث الفئران التى تم تغذيتها بوجبات غنية بالدهون خلا فترة الحمل .. ومن خلال فحص جينى، توصل الباحثون إلى ارتباط العديد من الجينات لدى النساء بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدى و زيادة المقاومة للعلاجات المقدمة وضعف المناعة ضد الأورام السرطانية .

وقالت الدكتورة "لثينا هيلاكيفى كلارك" أستاذ الأورام السرطانية فى مركز" ورج تاون لومباردى الشامل للسرطان"، فى بيان صحفى: " أظهرت الدراسات ان النساء الحوامل يستهلكن المزيد من الدهون ، مقارنة بغير الحوامل حيث تحدث هذه الزيادة فى أغلب الأحيان فى الثلث الأول والثانى من الحمل ".. وأضافت ، من أصل 1.7 مليون حالة سرطان ثدى جديدة تم تشخيصها فى عام 2012 ، 90% ليس لها أسباب معروفة.

وأوضحت الأبحاث أن كمية الدهون التى تم إطعامها للإناث الفئران كانت مطابقة للكميات التى يتناولها الإنسان بصورة يومية .. موضحة ، أن إناث فئران التجارب حصلوا على 40% من طاقتها من الدهون ، فيما حصل الفئران فى المجموعة تحت السيطرة على نظام غذائى عادى يوفر 18%من طاقتهم من الدهون ، فيما يتألف النظام الغذائى البشرى عل 33% من الدهون". وقد وجد البحث أن تناول نظام غذائي عالي الدهون قبل وأثناء الحمل زاد من خطر الإصابة بسرطان الثدي في الأجيال اللاحقة ولكن لم يسبب تغييرات وراثية في الخلايا الجرثومية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتباع نظام غذائى مرتفع الدهون أثناء الحمل يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدى اتباع نظام غذائى مرتفع الدهون أثناء الحمل يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدى



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates